نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إطلاق الموسم الثاني من شتاء طنطورة
نشر في الرياض يوم 19 - 12 - 2019

أطلقت الهيئة الملكية لمحافظة العلا اليوم الخميس الموسم الثاني من مهرجان شتاء طنطورة الثقافي بمحافظة العلا، شمالي غرب المملكة.
ويقدم المهرجان الذي ستستمر فعالياته ثلاثة أشهر عروضا موسيقية عالمية لنخبة من أبرز الفنانين العالميين، بالإضافة إلى العروض الفنية والثقافية التي تربط الثقافات الشرقية بالغربية، ما يمثل امتدادًا لإرث العلا التاريخي، إذ ظلت العلا ملتقى للثقافات والحضارات من مختلف بقاع الأرض على مدى التاريخ.
وتقام الفعاليات الموسيقية والفنية على مسرح مرايا، الذي يمثل تحفة فنية معمارية حديثة بعد أن تم تحديثه وتطويره ليتسع لنحو 500 ضيف مع إضافة نظم صوتية مسرحية أوبرالية عالية الجودة. ومن بين تلك الفعاليات حفلات موسيقية لكوكبة من أبرز الفنانين العالميين، من بينهم عمر خيرت وأندريا بوتشيلي، والعديد من العروض الأخرى مثل عرض جميل بثينة الذي تقدمه فرقة كركلا. كما يضم المهرجان العديد من الفاعليات المتنوعة الأخرى في الأسواق المحلية والحديقة الشتوية والمزارع والبلدة القديمة.
الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عمرو المدني أوضح أنه ستتاح لضيوف المهرجان فرصة حصرية لزيارة والاستمتاع ببعض أبرز المواقع التراثية والثقافية في العالم غير المكتشفة بعد قبيل إعادة فتحها للزوار من جميع أنحاء العالم في أكتوبر 2020."مشيرا إلى أنه سيحصل الزوار على معلومات غنية عن هذه المواقع في العلا، التي طالما مثلت ملتقى للثقافات والحضارات المختلفة من جميع أنحاء العالم على مدى آلاف السنين. كما سيتمكن الزوار من مشاهدة الجمال الساحر للعلا من السماء عبر المناطيد والطيران فوق صحراء وجبال العلا الشاسعة على متن الطائرات الكلاسيكية واستكشاف الأخاديد والوديان الخفية من خلال تجارب سيارات الدفع الرباعي لاند روفر الكلاسيكية."
وسيفتتح شتاء طنطورة أولى فعاليات نهاية الأسبوع الأول بفعالية 'العلا الأصيلة‘ والتي تحتفي بتراث العلا في موقع الطنطورة التاريخي، وهي عبارة عن مزولة شمسية تشير إلى بداية فصول السنة الأربعة، والتي يستمد منها المهرجان اسمه. وستكون هذه الفعالية هي الأولى من بين فعاليات المهرجان التي تمتد على مدى 12 أسبوعًا.
ويستضيف المهرجان العديد من أهالي العلا المشاركين في العديد من البرامج التدريبية داخل وخارج المملكة في مجالات الضيافة والثقافة والسياحة، بما في ذلك الرواة، الذين تلقوا تدريبهم في الإرشاد السياحي على يد خبراء في فرنسا والولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة، والذين سيشاركون قصة العلا مع الزوار. وكذلك 24 شابًا وفتاة التحقوا ببرنامج تعليم فنون الطهي بالتعاون مع معهد فيراندي باريس.
وسيعمل الطهاة الشباب تحت إشراف مجموعة من كبار الطهاة العالميين الحائزين على نجمة ميشلان خلال الموسم الثاني من شتاء طنطورة لإعداد أشهى الأطباق العالمية التي تتضمن مكونات محلية من وادي العلا الخصب مع دمج الوصفات التقليدية مع فنون الطهي العالمية وتقديمها لضيوف المهرجان.
كما يساهم أكثر من 100 مشارك ومشاركة من برنامج حمّاية في تجهيز المواقع الأثرية للزوار عبر إزالة التعديات المشوهة لواجهتها.
وقد انتهت مؤخرًا الهيئة الملكية لمحافظة العلا من أعمال تطوير البنية التحتية في مطار العلا لزيادة طاقته الاستيعابية بأربعة أضعاف من 100 ألف مسافر إلى 400 ألف مسافر سنويًا، وتطوير المنتجعات الجبلية المحلية لتعزيز تجربة الزوار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.