رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هزازي: تمثيل "الأخضر" حلم.. والاتفاق بعيد عن الهبوط
نشر في الرياض يوم 16 - 12 - 2019

أكد مدافع فريق الاتفاق علي هزازي أنه رهن إشارة مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الفرنسي إيرفي رينارد، وجاهز لتمثيل «الأخضر» والدفاع عن شعار الوطن، واصفا ذلك بالحلم والأمنية لكل مواطن خدمة بلاده، مشيرا إلى أن فريقه الاتفاق لن يهبط في ظل أن الفريق بدأ يقدم مستويات مميزة في الفترة الأخيرة، مطالبًا جماهير «النواخذة» بالوقوف مع الفريق ومساندته.. علي هزازي أو «الريشة» كما يلقبونه، يخص صفحات «الرياض» بالحوار التالي:
* في البداية نرحب بك عبر صفحات "دنيا الرياضة".
* أهلاً وسهلاً بكم، وعسى أن أقدم ما يرتقي لذائقة القراء وأجيب على ما يهم في الشأن الاتفاقي وخصوصاً ما يهم الجماهير.
* ما الذي تحتاجون إليه من أجل مواصلة وتحقيق الفوز؟
* نحتاج لاكتمال العناصر أولاً وجاهزية الجميع دون أي إصابات، وأيضاً نحتاج للحظ فهو عامل موجود بعالم كرة القدم.
o أفهم من حديثك أن العمل لديكم منظم ولا يوجد قصور من الجهاز الفني أو اللاعبين؟
* بكل تأكيد الكل يعمل بجد وإخلاص، وللأمانة الكابتن خالد العطوي قدم لنا الكثير داخل التمارين ويهتم بأدق التفاصيل ليطورها، ولا يبخل بجهده إطلاقاً وزملائي اللاعبين لديهم رغبة وطموح لإسعاد جماهيرهم وإسعاد أنفسهم بتحقيق النتائج الإيجابية.
o إدارة النادي هل دورها إيجابي معكم؟
- الاتفاق يعيش كأسرة واحدة والإدارة قريبة جدًا منا كلاعبين ودائماً ما يحفزوننا ويدعمونا قبل كل مباراة ويلبون احتياجات الفريق بأسرع وقت.
نحتاج دعم جماهير "النواخذة".. وسنحقق مركزاً جيداً في النهاية
* والجهاز الإداري بقيادة فايز السبيعي؟
o أبوسلطان لاعب ويعرف ما يحتاجه اللاعبون، ونحن مرتاحون معه ومستجيبون للنظام الإداري الذي يريد تطبيقه.
* برأيك نهاية الموسم أين سيكون موقعكم في سلم الترتيب؟
o سنكون في مركز جيد وتذكر كلامي، الفريق يقدم مستوى جيدا، وهذا يعطينا راحة، وأن النتائج ستأتي في أي لقاء، ولو تلاحظ أن الفارق النقطي بين الفرق متقارب، ومازال هناك فرص كبيرة لتحسين موقعنا.
o الجمهور متخوف من الهبوط، وأنت تؤكد أنكم ستأخذون موقعا جيدا؟
o بطبعي أحب أن أكون متفائلا دائماً ولا مكان لليأس ولو كنت محبطا فلا داعي لممارسة كرة القدم، وأتمنى من جمهورنا الغالي دعمنا حتى نعود للفرح سوياً.
o رسالتك لهم ؟
o أقول لهم بصريح العبارة (ما دمتم معنا فلا خوف علينا) ونحن وأنتم والإدارة والأجهزة الفنية والإدارية هدفنا واحد فلنكن متفقين عليه وشعارنا واحد، فلنوحد صوتنا ونتكاتف بالحب، بعيداً عن كل شيء يعكر صفو اتفاقنا.
* عدد سبعة أجانب بالفريق، هل استفدتم منه كلاعبين؟
o نعم ، تواجد لاعبين محترفين بمستوى عالٍ يساعدك لرفع مستواك الفني، وأيضاً يخلق تنافسا كبيرا بين اللاعبين لإثبات أنفسهم في التشكيل الأساسي، وهذا بسبب قلة فرصة المشاركة لغالبية اللاعبين المحليين وبالتالي لن يكون في التشكيل إلا من يستطيع إجبار المدرب على ذلك بتقديم المردود الفني العالي داخل المستطيل الأخضر.
وجود اللاعبين الأجانب ساعدنا.. والفرج من أفضل المحليين
* على المستوى الشخصي، هل وجدت مكاسب من هذا القرار؟
o بكل تأكيد وأنت تلعب مع خبرات كبيرة مثل رايس مبولحي والذي سبق له خوض تجارب احترافية ودولية مع منتخب بلاده، فهذا يمنحك خبرة وفائدة كبيرة.
* مع استمرار وجودهم، أو ترى التقليص؟
o تقليص العدد أمر مهم لمنح اللاعب المحلي فرصة أكبر للمشاركة، حتى تكون أمام المنتخبات خيارات أكثر لاختيار اللاعبين لقائمة المنتخب وخصوصاً المنتخب الأول.
* أبرزهم برأيك؟
o عمر السومة كهداف والبرازيلي لاعب فريق الهلال إدواردو.
o علي هزازي لاعب يحظى بالإشادة ولكنه بعيد عن المنتخب، ماذا تقول؟
o كل لاعب حلمه حمل شعار الوطن واللعب للمنتخب وهو طموح غال وعال، وأيضاً هدف من أهدافي الشخصية، وعدم تواجدي ليس محبطا لي إطلاقا، بل سيزيد من عزيمتي وإصراري لإقناع مدرب المنتخب في الاستحقاقات المقبلة للأخضر.
* ما رأيك بالأخضر وما يقدمه اللاعبون الحاليون؟
o بلا شك أنهم نخبة الدوري السعودي وهم نجوم مع فرقهم والمنتخب، وسعيد جداً بما يحققون من انتصارات وضعت منتخبنا على صدارة التصفيات الحالية.
* هل لديك رسالة للمدير الفني الفرنسي إيرفي رينارد؟
o أنا رهن إشارته والمنتخب شرف وطموح كما ذكرت لك، وأمنية لكل مواطن خدمة بلاده من أي موقع كان.
o مضى 10 جولات من الدوري، من ترشح للحصول عليه؟
o وتبقى الكثير من منافسات الدوري، ومازال هناك متغيرات كثيرة في المراكز الأولى والمتأخرة، والفترة الشتوية ستشهد تغييرات في العناصر وهذا قد يؤثر على مستويات أغلب الفرق.
* هل هناك فرق محددة ترشحها؟
o هناك أكثر من فريق، وبالتالي فإن الهلال والنصر والأهلي والتعاون فرق مميزة وقادرة على التنافس.
السومة وإدواردو الأبرز في الدوري.. ومودريتش لاعبي المفضل
* من اللاعب المحلي الذي يلفت نظرك؟
* قائد المنتخب سلمان الفرج.
o لاعب أجنبي؟
* رايس مبولحي ونعيم السليتي.
* لاعبك المفضل عالمياً؟
* الكرواتي مودريتش.
o فريقك الذي تشجعه؟
* ريال مدريد الإسباني.
o كلمة أخيرة.
* شكراً لكم وأتمنى أن أكون ضيفا خفيفا على صفحاتكم.
هزازي يقدم نفسه بشكل جيد
إدواردو
علي هزازي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.