أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    موعد مباراة النصر القادمة بعد الفوز على الخليج    النصر يضمن المشاركة في أبطال آسيا 2025    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    أمير الرياض يوجه بسرعة الرفع بنتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    انطلاق بطولة الروبوت العربية    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    البنيان: الجامعات تتصدى للتوجهات والأفكار المنحرفة    وفاة الأديب عبدالرحمن بن فيصل بن معمر    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرياضة السعودية تعانق العالمية في عهد الملك سلمان
نشر في الرياض يوم 01 - 12 - 2019

خطت الرياضة السعودية خطوات كبيرة للأمام في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، وذلك بفضل الله ثم الدعم الكبير الذي وجدته من قبل ملكنا المفدى، والمتابعة المستمرة، وما اجتماعه بالرياضيين قبل أشهر قليلة إلا دليل على حرصه الواضح على رياضة الوطن والرياضيين، حتى تتميز وتصل إلى المكانة التي تليق بالمملكة وقدرات شبابها وفتياتها، وجذبت الرياضة السعودية في الأعوام الخمسة الماضية أنظار العالم بإنجازاتها وبرامجها وأحداثها المتنوعة والمتعددة في مختلف المناطق، وسجلت إنجازات عدة، وأرقاماً غير مسبوقة في الحضور والمتابعة واستضافة أقوى بطولات وسباقات العالم، وبرهن أبناء هذا الوطن على قدراتهم الكبيرة سواء في المنافسات أو في تنظيم الأحداث العالمية.
الأحداث العالمية جذبت لنا الأنظار.. والسماح بدخول الأسر أنعش المدرجات
وتحظى الرياضة السعودية باهتمام كبير ورعاية أبوية من خادم الحرمين الشريفين، وهو ما جعل الرياضيين محظوظين بقيادتنا الرشيدة على هذا الدعم، الأمر الذي يشكل دفاعاً وحافزاً لهم لمضاعفة مجهوداتهم من أجل ترجمة دعمه - حفظه الله - بالإنجازات.
ولعل آخر الإنجازات التي تسجل في هذا العهد الزاهر، هو تحقيق الهلال لقب دوري أبطال آسيا 2019م، وتأهله للمشاركة في كأس العالم للأندية، وهو امتداد للمكانة التي حجزتها الكرة السعودية عالمياً، إذ سبقه منتخبنا الذي تأهل ولعب في مونديال 2018م في روسيا، بالإضافة إلى منتخبنا الشاب الذي توج بلقب كأس آسيا، وتأهل للعب في كأس العالم للشباب 2019م، وحصدت الكرة السعودية ثمار الدعم غير المسبوق الذي تحظى به من الملك سلمان بن عبدالعزيز، سواء من الناحية المالية والمليارات التي خصصت للاتحاد والأندية، أو معنوياً باهتمامه وحرصه على أدق التفاصيل، ونتذكر جيداً استقبال خادم الحرمين الشريفين في مكتبه بقصر اليمامة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" إنفانتينو.
ولم تتوقف إنجازات الرياضة السعودية عند كرة القدم، إذ حقق الرياضيون السعوديون عددا من البطولات ومئات الميداليات في مختلف الألعاب والمنافسات، سواء في كرة السلة أو كرة اليد أو في الكاراتيه أو ألعاب القوى ورفع الأثقال والتايكواندو والغولف والمبارزة، رمي الجلة، وألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من الألعاب.
وعندما نتحدث عن الرياضة السعودية في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله -، لا بد أن نسلط الأضواء على النقلة النوعية التي حدثت على مستوى الرياضة النسائية، وتمكين المرأة السعودية من ممارسة الرياضة، وما صاحبه من تعيين الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بمنصب وكيل رئيس الهيئة العامة للرياضة للقسم النسائي، ورئيس الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، إذ تعتبر أول سعودية في تاريخ الاتحادات الرياضية.
وأثمر ذلك عن إنجازات عدة تحققت للرياضة السعودية من خلال الرياضة النسائية، منها على سبيل المثال لا الحصر، فوز الملاكمة دنى الغامدي بالميدالية الذهبية في بطولة القائد الدولية للملاكمة 2018، وتحقيق لاعبات الكاراتية غاية الخالد ومنال الزايد وآمنة دفتردار وبدور السدحان ميداليات متنوعة في دورة ألعاب الأندية العربية للسيدات 2018، كما فازت لاعبة المنتخب السعودي لفنون القتال المتنوع زهراء القرشي بذهبية بطولة الأندية الدولية للكيك بوكسينج، بالإضافة لتتويج اللاعبة أبرار بخاري ببرونزية بطولة الحسن الدولية 2019 للتايكوندو في الأردن، كما توج منتخبنا للسيدات لرفع الأثقال ببطولة الخليج وغرب آسيا للناشئين والشباب والكبار في مسقط، وحصل منتخبنا للمبارزة للسيدات على الميدالية البرونزية في سلاح "السايبر" وذلك في البطولة العربية للمبارزة.
واستطاعت السائقة السعودية الشابة ريما الجفالي أن تحقق إنجازا تاريخيا وحجزا خاصا على منصة التتويج في سباق سيارات بطولة "تي آر دي 86" في حلبة مرسى ياس ب"أبوظبي"، وتعتبر الفارسة العنود الفيصل، أول امرأة سعودية تشارك في سباق الأردن الدولي 2018 للقدرة والتحمل، وتنافس الرجال على اللقب، كما أنها أول فارسة سعودية دولية تعتلي منصة التتويج بعد تحقيقها المركز الثاني.
ومن بين القرارات المهمة في عهد خادم الحرمين الشريفين هو السماح للأسر بدخول الملاعب وحضور المباريات، وتهيئة الملاعب بما يتوافق مع هذا القرار التاريخي، إذ شاهدنا كيف امتلأت المدرجات بالأسر، وأصبحت مباريات كرة القدم متنفّسا للأسر وأشبه بالرحلة الترفيهية للأسرة صغاراً وكباراً.
اليوم أضحت المملكة جاذبة لأنظار الرياضيين حول العالم بعد استضافتها لعدد من الأحداث والمناسبات العالمية، وصحب ذلك نجاحات تنظيمية كبيرة أذهلت العالم، وحققت متابعة جماهيرية كبيرة واهتماما إعلاميا عالميا، ويلاحظ المتابع تنوع الرياضات التي تستضيفها المملكة، إذ لم تكتف باللعبة الشعبية الأكبر "كرة القدم"، وهو ما يعكس اهتمامها واستهدافها لأكبر شريحة من الرياضيين.
ومن أبرز الأحداث الرياضية التي أقيمت في المملكة، البطولة الرباعية الدولية الودية "سوبر كلاسيكو" التي شارك فيها منتخبا البرازيل والأرجنتين وتقابلا في النهائي، ومباراة كأس السوبر الإيطالي بين يوفنتوس وميلان، وبطولة سباق الأبطال للسيارات الذي شارك فيه أفضل السائقين العالميين، واستضافة أعظم نزالات أبطال المصارعة الحرة (wwe)، وبطولة العالم للشطرنج، وماراثون الرياض الدولي، والفورمولا إي بالدرعية، وبطولة العالم لكرة اليد، وغيرها من المناسبات الرياضية العالمية.
وشهدت المملكة هذا العام احتضان مواجهة الأرجنتين والبرازيل ودياً على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، واستضافت الدرعية مرة ثانية سباق فورمولا إي الدرعية 2019، أول سباقات الموسم السادس من بطولة الجائزة الكبرى للفورمولا إي، وفي ديسمبر الجاري، سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع السوبر الإيطالي بين يوفنتوس ولاتسيو على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وسيقام نزال الدرعية التاريخي للوزن الثقيل بالملاكمة، وستحتضن الدرعية أيضاً، كأس الدرعية للتنس الذي يتنافس خلاله ثمانية من أفضل لاعبي كرة المضرب في العالم من أجل الفوز بالكأس، وفي يناير، تستضيف جدة بطولة السوبر الإسباني بحلتها الجديدة، وذلك بمشاركة ريال مدريد وبرشلونة وفالنسيا وأتليتكو مدريد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.