«ملكية مكة» تتفقد مشروعات البنية التحتية للنقل    التأمينات والتقاعد: لا تأثير للدمج على آلية ومواعيد صرف المستحقات    تطوير تقنية تحويل النفط لكيميائيات محور رئيس ل"أرامكو" و"سابك"    التزام سعودي أمريكي بمواجهة التحديات المتزايدة للتغير المناخي    «ساما» تفوز بجائزة عالمية عن مشروع «عابر»    بايدن صافح«القاتل» وبوتين لم يرفع الحذاء!    اختتام مناورات التمرين الجوي المشترك والمختلط (طويق 2) بالقطاع الأوسط    الجامعة العربية ترحب بنجاح الانتخابات الجزائرية    «الوزاري الخليجي» يوجه رسائل حاسمة لإيران والحوثيين    لوكاتيلي يعادل رقم نجمي إيطاليا السابقين    هل يغامر الهلال والنصر بضم سيرخيو راموس ؟    الدنمارك المتوترة تلاقي بلجيكا القوية    رئيس الاتحاد العربي يشكر القيادة الرشيدة.. ويهنئ المنتخبات العربية المتأهلة    ولي العهد يبحث جهود المناخ مع مبعوث الرئيس الأمريكي    ضبط مخالفين بحوزتهما (618) قرص إمفيتامين مخدر    الأنامل الناعمة تستعرض مهارة الخط    «المجالس التراثية».. حنين للماضي    السماح بإقامة صلاة الجنائز في الجوامع والمساجد    «سدر».. نظام جديد لتسجيل الأدوية والمستحضرات العشبية والبيطرية    أمير حائل يعقد اجتماعاً موسعاً مع الجهات المعنية بالسياحة في حائل    نظم المستشفى السعودي الألماني بالرياض حملة بمناسبة اليوم العالمي للتبرع بالدم بعنوان ((قطرة دم تنقذ حياة))    أمير الرياض يؤكد ضرورة تكثيف الجولات الرقابية    أمير حائل: المعارض النوعية تسهم في دفع جهود التنمية في المناطق    القمة الإسلامية للعلوم والتكنولوجيا تؤكد أهمية النهوض بالعلوم والابتكار في الدول التعاون الإسلامي    خمسون (50) عاماً عاطرة بخدمة الدين والمليك والوطن    من رحيق العمر    الشهراني والدوسري والفرج ينضمون ل"الأولمبي"        "الآسيوي" يحدد بداية يوليو موعدا لقرعة التصفيات النهائية للمونديال    غارات إسرائيلية تهدد الهدنة مع غزة    تصعيد إثيوبي جديد لملف سد النهضة                الهيئة الملكية لمكة المكرمة: وضع نموذج حوكمة لمعالجة المناطق العشوائية بشكل جذري        من البوح ما قتل !..                    الترفيه المستدام.. مؤشر حقيقي للتنمية والرفاهية المنشودة    من رحم أزمة «كورونا».. اختصرت المسافات وخرجت الإبداعات السعودية        محمد بن ناصر وجازان.. قصة التحدي    غرامة مخالفة تعليمات العزل والحجر الصحي تصل ل200 ألف ريال    «الإنسان أولاً» ومقاصد الحج        للمرة الأولى .. السعودية ترأس لجنة الرقابة والتفتيش على السفن    أمسية قصصية في أدبي أبها من ( الثقافة إلي بيتك )    #أمير_نجران يفتتح ويدشّن مشروعات بلدية في محافظة #حبونا    ضبط قائد مركبة نشر مقاطع وهو يقود بسرعة عالية بالطائف    جارٍ اتخاذ اللازم.. الأسري يتفاعل مع شكاوى معنفة الرياض    حالة الطقس: هطول أمطار رعدية بجازان والباحة وعسير ومكة المكرمة    الأمير #تركي_بن_طلال يشهد توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة الملك خالد والجامعة السعودية الإلكترونية    ( بلسم الروح )    روديغر نفّذ تهديده؟.. شاهد "عضاض" "يورو 2020" والضحية "بوغبا"    مدير عام " تقني عسير " يدشن حملة تطعيم ضدكورونا بالتعاون مع "صحة عسير"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





«موسم الرياض».. مقصد السائح الأجنبي

لن يحتاج المواطن السعودي البحث عن حجز للطيران لحضور حفلة غنائية أو فيلم سينمائي أو عروض ترفيهية لإحدى الدول المجاورة وزيادة التكاليف. المملكة العربية السعودية حاليا هي عين السائح العالمي من كل مكان، يتوق المجيء للمملكة نظرا لامتلاكها مقومات السياحية المتنوعة. أن ما تقوم به الهيئة العامة للترفيه خير دليل على كسب ثقة المواطن والمقيم من خلال «موسم الرياض» الذي يزخر بالعديد من الفعاليات العالمية والمحلية وتنوع الترفيه على جميع الأعمار والرغبات سواء في الفن أو الشعر أو المسابقات أو الألعاب الحديثة التي أصبحت على أرض الواقع أمام من يسمع عنها ولا يراها إلا عبر شاشات التلفزة.
«الرياض» أجرت العديد من اللقاءات حول فعاليات «موسم الرياض» ومدى تفاعل العنصر النسائي معها.
في البداية قالت سهام العنزي من منطقة تبوك: إن ما شاهدته على أرض الواقع لا يصدق إطلاقا، من يتوقع أن ملاهي «ونتر وندرلاند» الشتوية تحط رحالها في العاصمة الرياض، والتي تعتبر من الملاهي التي تحتوي على ألعاب مثيرة للمرة الأولى في «موسم الرياض» وأكثر تشويقاً للزائر.
وقالت إن «موسم الرياض» وفّر العديد من الفرص الوظيفية للشباب والشابات وهذا ساهم في التقليل من البطالة بنسبة جيدة.
وعبرت عن سعادتها وهي تحضر لمشاهدة الفعاليات بصحبة ذويها
بينما قالت سلوى الحربي: إن الجميع غير مصدق ما يحصل في المملكة من تغير جميل وممتع تماشياً مع رؤية الخير، ولله الحمد، أصبحنا محط أنظار العالم بعد أن كنّا نسافر لحضور العديد من الحفلات أو دور السينما وغيرها من الفعاليات التي أشبعت رغبات الجميع من مواطنين ومقيمين فالجميع شريك في هذا الوطن بأمنه وأمانه وممتلكاته ليحافظ عليها ويستمتع بما يقدم له من ترفيه وفنون ومسرحيات فالشكر لهيئة الترفيه على هذه الجهود الأكثر من رائعة ومميزة.
وأشارت عليا محمد من سورية إلى الجهود التي تبذل من قبل القائمين على «موسم الرياض» لإظهاره بالصورة التي تتواكب مع رؤية «2030» للمملكة تحت ضوابط واضحة لا يسمح لأحد أن يتجاوزها.
وقالت إن حفلة ليالي بيروت التي أقيمت على مسرح أبو بكر سالم في البوليفارد الرياض كان لها طابع آخر تفاعل معها الحضور وسط أجواء جميلة وممتعة ومن خلال مشاركة نخبة من الفنانين.
أما خديجة الوعل الإعلامية المعروفة، قالت: أعتبر حفلات «موسم الرياض» قفزة مهمة جداً أعطت انطباعات للعالم الخارجي بأن السعودية تعيش في وقت مزدهر بالفن والثقافة وليست بمعزل عن العالم، ونحن الآن نعيش نهضة جميلة ورائعة على المستوى الفني والثقافي والأدبي.
وتمنت لموسم الرياض مزيداً من الاستمرار ولكل مواسم المملكة والتي أصبحت عامل جذب لكثير من الزوار سواء من داخل المملكة أو من خارجها وهذا بلا شك دعم للاقتصاد المحلي.
فيما قالت قماش الهويدي: لا أخفيك أن «موسم الرياض» فتح مجالاً كبيراً للأسر جميعاً حيث أصبح متنفساً مهماً لهم بحيث يقضون أوقاتهم مع بعض ويستمتعون بما يقدم في هذا الموسم من فن وثقافة.
ودعت الهويدي جميع زوار فعاليات «موسم الرياض» بالمحافظة على تلك الإنجازات التي سخرت لأجل راحة وسعادة المواطن السعودي والزائر وعدم العبث بها إضافة إلى نشر صورة جميلة للزائر الأجنبي الذي يعكس صورة جميلة عندما يعود إلى بلده.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.