أدوات الفكر في القرآن    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    مركز وقاء بمنطقة الرياض يبدأ المرحلة الأولى لتحصين المواشي    إصابة مغنٍّ فرنسي شهير بطلق ناري    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    140 مقبرة جماعية في غزة    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    الفيحاء يستقبل الطائي.. والأهلي يحل ضيفاً على الرياض.. والوحدة يلتقي الحزم    هلاليون هزموا الزعيم    حجار التعصب تفرح بسقوط الهلال    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    379 مليار ريال القيمة السوقية للشركات المدرجة بقطاعي الاتصالات والتقنية    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    "جنّات" جازان تثمر 30 نوعاً من "الفواكه"    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    افتتاح ثلاث مدارس للطفولة المبكرة في اللِّيث    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    معرض عسير يستعرض فرص الاستثمار العقاري    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    عيدية كرة القدم    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    طريقة عمل ديناميت شرمب    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ختام فعاليات مهرجان الرمان الثالث بالشيحية
نشر في الرياض يوم 21 - 10 - 2019

اختتم مهرجان الرمان الثالث بالشيحية، فعالياته التي تخللها العديد من البرامج العلمية والثقافية والترفيهية، وسط مبيعات فاقت التوقعات، حيث تجاوزت المليوني ريال.
وأوضح رئيس الجمعية الزراعية بالشيحية محمد الراجحي، أن المبيعات شملت جميع منتجات مزارع الرمان بالمركز بمشاركة أكثر من 50 عارضاً، مبيناً أن المهرجان أثمر في تسويق محصول مزارع الرمان وتكوين قاعدة تسويقية جيدة لصغار المزارعين، وأصبحوا يدركون الطرق الصحيحة للتسويق من خلال طرق العرض وتنويع المنتجات وتصنيفها من حيث الحجم والسعر، الأمر الذي أسهم في رفع المبيعات هذا العام.
دعم وتشجيع أمير القصيم
من جهته، قدم رئيس مركز الشيحية خالد الربيعان خالص شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، لرعايته اليوم الذهبي لمهرجان الرمان الثالث في الشيحية وتكريمه للرعاة المشاركين وشركاء النجاح.
وقال: تعودنا من سمو أمير القصيم الدعم والتشجيع لمثل هذه المناسبات والأنشطة التي تعكس ما حققته المنطقة من نجاحات في مختلف المجالات بدعم دائم ومتابعة من سموه الكريم، مضيفاً: «سمو أمير القصيم قريب من الجميع ويشارك الجميع مناسباتهم في المنطقة وتجده يرحب بالصغير قبل الكبير وشاهدنا ذلك في المناسبات التي يرعاها سموه».
وبيّن الربيعان أن مهرجان الرمان انطلقت فكرته بدعم سموه وجهوده المبذولة لتنمية وتعزيز الجانب الزراعي الاقتصادي الذي تزخر به المنطقة المباركة، مختتماً حديثه بالشكر لسمو أمير منطقة القصيم على دعمه وتشجيعه الدائم لأبناء المنطقة.
حضور كثيف للمهرجان
وشهد مهرجان رمان الشيحية الثالث على مستوى منطقة القصيم والمقام في متنزه الشيحية العام بإشراف الجمعية التعاونية الزراعية بالشيحية وبتنظيم بلدية محافظة البكيرية وشركاء النجاح مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة ولجنة التنمية السياحية بالبكيرية ولجنة التنمية الاجتماعية بالشيحية وتشغيل مؤسسة جرافس الإعلامية حضوراً لافتاً من المواطنين والمقيمين.
وبين رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام خالد الشمري أن تنوع الفعاليات والبرامج والأنشطة التي تستهوي شرائح المجتمع المتعددة والمشتمل على عدة أركان، كأركان باعة الرمان المتنوعة والبالغ عددها أكثر من 50 ركناً وعارضاً بالإضافة إلى أركان الأسر المنتجة وعددها 87 أسرة والمصورين وفعاليات المسرح وألعاب الترفيه والفود ترك، وكذلك التنظيم الجديد للمهرجان.
كما زار عدد من الوفود والشخصيات رفيعة المستوى مهرجان رمان الشيحية الثالث بمركز الشيحية والمقام بمتنزه الشيحية العام من أبرزها وكيل إمارة منطقة القصيم للشؤون الأمنية اللواء د. نايف المرواني، ومدير مطار الأمير نايف الدولي بمنطقة القصيم محمد المجلاد، ومدير مجلس إدارة ميدان الملك سعود للفروسية بالقصيم عبدالعزيز التويجري، ووفد من الكويت والإمارات والذين أبدوا ثناءهم على حسن التنظيم وتنوع وتجدد الفعاليات.
الشيحية سلة الفاكهة بالقصيم
وشهد مركز الشيحية مهرجان الرمان الثالث بمنطقة القصيم وهذه الفاكهة ضمن الفواكه التي يشتهر بها المركز بالإضافة لعدد من المنتجات كالتمور والحمضيات وغيرها التي نجحت زراعتها بسبب تربتها الخصبة لذلك فهي تحتضن الكثير من المشروعات الزراعية الكبيرة لتعرض منتوجاتها في الأسواق حيث تشهد إقبالا كبيرا من الأهالي وزائري منطقة القصيم من داخل المملكة وبعض دول الخليج على شراء تلك المحاصيل الزراعية.
حضور كثيف لمهرجان الرمان الثالث
إحدى مزارع الرمان بمركز الشيحية
وكيل إمارة منطقة القصيم خلال زيارته مهرجان الرمان
مدير مطار الأمير نايف الدولي بالقصيم خلال زيارته المهرجان
جانب من الحضور الكبير لفعاليات مسرح الرمان


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.