"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"دي يونغ" عازم على ترك بصمته الخاصة في برشلونة
نشر في الرياض يوم 29 - 07 - 2019

عندما أعلن برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في يناير الماضي التعاقد مع فرينكي دي يونج من أياكس أصبح لاعب الوسط أحدث المواهب الهولندية في النادي الكتالوني.
ومنذ نقل رينوس ميشيلز ويوهان كرويف "الكرة الشاملة" إلى برشلونة في سبعينات القرن الماضي بات هناك تدفقا مستمرا للمواهب الهولندية تتحرك إلى الجنوب.
ويشعر دي يونج بالفخر للانضمام إلى مواطنيه رونالد كومان وفرانك دي بور وباتريك كلويفرت نحو نو كامب بعد الحلم بارتداء قميص برشلونة.
وقال دي يونج لرويترز في كوبي خلال جولة قبل الموسم للنادي القطالوني في اليابان "أعتقد أنه بسبب كرويف. لقد غير النادي قليلا بالطبع وأعتقد أن تأثيره كان كبيرا حقا على برشلونة".
وخلال مباراتين في جولة ما قبل الموسم أظهر دي يونج، الذي قاد أياكس إلى قبل نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بالفعل جدارته بالانضمام إلى برشلونة.
وبفضل تمريراته الدقيقة وضغطه المستمر في الدفاع بدا اللاعب البالغ عمره 22 عاما مناسبا تماما لأسلوب برشلونة المميز.
وأضاف دي يونج الذي انتقل إلى أكاديمية أياكس الشهيرة للشباب عام 2015 "تحدثنا عن ذلك وتحدثت بشأنه مع المدرب كذلك. لكني أعتقد أن أسلوب ورؤية أياكس وبرشلونة متشابهتين تقريبا لذلك لا يوجد اختلاف كبير بالنسبة لي".
شعور بالاستقرار
وانضم دي يونج إلى لاعبين كبار في وسط الملعب مثل سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش الحائزين على 12 لقبا للدوري الإسباني مجتمعين بقيادة المدرب ارنستو فالفيردي.
وقال دي يونج إن الثنائي ساعده على الاستقرار ويتطلع للتعلم منهما.
وأضاف اللاعب الهولندي "الجميع يساعدني كثيرا سواء اللاعبين أو الجهاز الفني أو النادي. بالطبع شاهدت العديد من مباريات برشلونة خلال السنوات الماضية لذلك أعلم أنهم لاعبين رائعين. كنت أتابعهما ويمثلان نموذجا بالنسبة لي".
وشارك دي يونج في فوز برشلونة 2-صفر على فيسيل كوبي، فريق لاعب برشلونة السابق أندريس إنيستا، يوم السبت الماضي.
وبعد العودة إلى برشلونة سيخوض دي يونج مباراته الأولى في نو كامب خلال مباراة ودية أمام أرسنال في الرابع من الشهر المقبل قبل المباراة الافتتاحية في الدوري أمام أتليتيك بيلباو في 17 أغسطس المقبل.
وتم التعاقد مع دي يونج لشغل الفراغ الكبير الذي تركه رحيل إنيستا وشريكه في خط وسط برشلونة تشابي.
ومع احترامه للاعبي برشلونة الكبار لا يزال دي يونج عازما على كتابة تاريخه الشخصي في نو كامب.
وقال دي يونج عن إنيستا "لو كانت لديه بعض النصائح لي فهي محل ترحيب لكني أعتقد انه كان موهوبا للغاية لدرجة أنه من الصعب تكراره".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.