حرائق غابات كبيرة لمنطقة الرمال النفطية في كندا ترفع النفط    زلزال بقوة 5.1 درجات يضرب جزر قبالة سواحل نيوزيلندا    أمير حائل يكرم عددًا من الطلاب الحاصلين على الجائزة الوطنية بمبادرة "منافس" بتعليم المنطقة .    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    "الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الفصول الثلاثة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    المجون في دعم كيان صهيون    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«أرامكو» تستعد لأول مؤتمر هاتفي لمناقشة نتائجها النصفية ل2019 في أغسطس

تحضر شركة أرامكو السعودية لاستضافة أول مؤتمر هاتفي في أغسطس القادم لمناقشة النتائج المالية للنصف الأول من 2019 في ظل ترقب عالمي زخم بعد أن أذهلت نتائج أرامكو المالية لعام 2018 أوساط المحللين النفطيين والماليين والاستشاريين ومنافسيها بأرقامها القوية في المبيعات والعوائد بقيمة 1,3 ترليون ريال (356 مليار دولار)، وصافي الأرباح بقيمة 417 مليار ريال (111 مليار دولار)، والإنتاج الضخم للنفط الخام بطاقة 10.3 ملايين برميل في اليوم، وبالاحتياطيات النفطية بقدرة 257 مليار برميل. وعلقت أوساط الصناعة بأن أرامكو بعد أن كشفت عن نفسها بأنها الشركة الأكثر ربحية في العالم، تستعد الان لاستضافة أول مؤتمر هاتفي لمناقشة النتائج نصف السنوية بعد أن تحول أكبر منتج ومصدر للنفط في العالم شركة أرامكو السعودية ولعقود من السرية بشأن أعمالها عندما كشفت عن مراجعة مستقلة لاحتياطاتها النفطية في يناير، وأصدرت في أبريل نشرة إصدار سندات تكشف عن بياناتها المالية بالتفصيل لأول مرة. حيث تخلل حملاتها الترويجية العالمية لسنداتها ثروة معلوماتية بهرت المستثمرون بالبيانات المالية والأسرار التشغيلية لأهم أصول النفط والغار بالمملكة والتي كانت تمثل حلماً لبلوغها من قبل نظرائها ومنافسيها وعالم النفط إجمالاً. والآن، فإن الشركة المعروفة رسميًا باسم شركة الزيت العربية السعودية، تمضي خطوة إلى الأمام من خلال نشر النتائج لعامي 2017 و2018 على صفحة علاقات مستثمرين جديدة على موقعها على الإنترنت والتي تحتوي على معلومات عن البيانات المالية للشركة والتي تؤكد التزام أرامكو السعودية المستمر بمستويات عالية من الشفافية.
وتعتبر أرامكو أحد ركائز خطة سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لإصلاح الاقتصاد السعودي من خلال تطوير صناعات جديدة وجذب كبار اللاعبين في السوق الدولي في شتى قطاعات التنمية والصناعة لتعزيز النمو والذهاب بعيداً عن صادرات النفط كمورد رئيس للبلاد. وفي حين أن الإتاوات والضرائب من ربح مئات مليارات أرامكو تدعم الاقتصاد بالفعل، فإن منتج النفط يجلب نقوداً عن طريق بيع سندات بقيمة 12 مليار دولار في أول إصدار دولي بالدولار واستقطاب أشهر الشركات الدولية المرموقة للاستثمار في التصنيع في الدولة الأقوى اقتصادا في المنطقة والمصنفة ضمن مجموعة العشرين الأقوى اقتصاداً في العالم. في وقت تمضي أرامكو قدما للاكتتاب حيث قال وزير الطاقة ورئيس مجلس إدارة أرامكو م.خالد الفالح إن الاكتتاب يسير على الطريق الصحيح لعام 2021 وأن سندات الشركة كانت "مجرد بداية" لاندماجها في أسواق رأس المال. وقد أطلع المديرون التنفيذيون في أرامكو بمن فيهم الرئيس التنفيذي م.أمين ناصر وخالد الدباغ نائب الرئيس الأول للشؤون المالية، المستثمرين بشكل خاص قبل بيع السندات ونجحوا في جمع طلبات للحصول على أكثر من 375 مليار ريال (100 مليار دولار) من الأوراق المالية، في حين كانت تستهدف جذب مبلغ 45 مليار ريال (12 مليار دولار)، حيث أعتبر مصرفيون بنكيون واستشاريون ماليون عالميون هذا المبلغ المعلن بالرقم القياسي جداً في الأسواق الناشئة وهو بمثابة شهادة ثقة وضمان لقوة الاقتصاد السعودي وقوة جاذبيته للاستثمارات الأجنبية العالمية المباشرة بالأصول في ظل المناخ الاستثماري الخصب المنتعش والازدهار الاقتصاد اللافت. ودفعت أرامكو مبلغ 218,3 مليار ريال (58.2 مليار دولار) في شكل أرباح إلى حكومة المملكة بصفة السيادة في عام 2018، فيما ارتفاع حجم التدفق النقدي من عمليات أرامكو لمبلغ وقدره 453,7 مليار ريال (121 مليار دولار) في 2018، أكثر بمقدار الربع عن مثيله لعام 2017 البالغ 333,7 مليار ريال (89 مليار دولار) وأكثر بمقدار ثلاثة أرباع عن تدفق 2016 البالغ 108,7 مليار ريال (29 مليار دولار) وذلك نتيجة للتوسع الكبير في عمليات الشركة في المنبع والمصب. فيما ضخت الشركة مبلغ 131,6 مليار ريال (35.1 مليار دولار) في الإنفاق الرأسمالي. وأرامكو السعودية والتي بلغت أرباحها قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء قيمة 839 مليار ريال (224 مليار دولار) هي كبرى شركات النفط والغاز المتكاملة على مستوى العالم، وتزاول أعمالها في قطاع التنقيب والإنتاج للنفط الخام والغاز في المملكة العربية السعودية، وتمارس أعمالها في قطاع التكرير والمعالجة والتسويق في شتى أنحاء العالم، وبلغت نسبة العائد على متوسط رأس المال المستثمر 41%، وبلغت قدرتها التكريرية الإجمالية 4.9 ملايين برميل مكافئ نفطي في اليوم، وطاقة تكريرية صافية قدرها 3.1 مليون برميل مكافئ نفطي في اليوم، وتزاول أعمالها في ثمانية مواقع داخل المملكة وعشرين موقعًا خارجها، ويبلغ حجم الأيدي العاملة لديها نحو 76,000 موظف وموظفة.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.