فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آل الشيخ: حققت بطولة المملكة.. وكنت أصغر لاعب في بطولة العالم

تعتبر «الفري ستايل» رياضة مختصة بمهارات كرة القدم وتتطلب تمارين خاصة وصبراً وجهداً ومثابرة ليصل هاوي هذه الرياضة إلى أفضل المستويات، فيصل آل الشيخ أحد أفضل اللاعبين في المملكة استطاع في فترة وجيزة اتقان المهارات الرياضية الفردية وأصبح بطل المملكة، كما خاض مشاركة عالمية ويطمح بتحقيق بطل العالم في اللعبة، «دنيا الرياضة» التقت باللاعب وبحثت أسرار اللعبة.* ما هي لعبة فري ستايل؟
* هي اللعب الحر بكرة القدم أو لعبة مهارات كرة القدم الفردية وهي تعتمد على مهارة الشخص ويقاس مستواه بالمهارات التي يقدمها بناء على تدريبات خاصة ولها قوانينها الخاصة والتي تعتمد عليها في كل بطولة.
لسنا مستعرضين.. وأتمنى إنشاء اتحاد للعبة
* كيف كانت بداياتك وكيف اتجهت لهذا المجال؟
* أنا لاعب كرة قدم، ولكن وجدت نفسي أكثر في المهارات الرياضية الفردية من خلال متابعتي ل"الفري ستايل" ونجومها في الميدان وحضور عروضهم وتشجيعهم لي ومتابعة المشاهير منهم عبر الفيديو، وواصلت العمل والتدريبات عليها إلى أن أتقنتها بشكل مميز، إضافة إلى أن اللعبة لها نجوم عالميون وبطولات عالمية تقام على مستوى دول العالم.
* ما الجهة التي تستقبلكم كلاعبين وما البطولات المعتمدة التي تخولكم المشاركة وتحقيق الإنجازات؟ وهل سبق وأن شاركت فيها؟
* الاتحاد الرسمي للعبة هو (wffa) في بريطانيا ونظم العديد من البطولات منها بطولة "ريد بول ستريت ستايل" وتقام كل عام في دولة، وشاركت فيها الموسم الماضي كأصغر لاعب في البطولة وحققت مركزاً جيداً بما أنها أول مشاركة أمام نجوم اللعبة وعمالقتها، وكذلك بطولة "سوبر بول" تقام في براغ بالتشيك.
* هل يوجد لكم مرجعية أو اتحاد في المملكة يساعدكم على الاهتمام باللعبة وتطويرها؟
* للأسف لا يوجد اتحاد أو مرجعية في المملكة والمنطقة العربية ككل، وإنما قائم على اجتهادات منظمين ومحبي اللعبة ومن لهم تعاون مع الاتحادات الأوروبية ومنهم توفيق بامطرف الذي له دور كبير مع بعض الزملاء، فهم من يقومون بدور التنظيم والتواصل مع اللاعبين داخلياً أو خارجياً، وبناء على الشعبية الكبيرة في المملكة من المفترض وجود اتحاد للاهتمام بالكم الكبير من عشاقها، وكنت أتمنى مقابلة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السابق تركي آل الشيخ لعرض الفكرة وإنشاء اتحاد خاص ب"الفري ستايل فوتبول" كما هو معمول في الدول الأوروبية، ومازلت أتمنى تبني هذا الأمر أنا وزملائي والاهتمام بهذه الرياضة التي يعشقها الكثير من محبي المتعة الرياضية، كما أتمنى من القطاع الخاص دعمنا في هذا الوقت؛ لأن الفائدة ستكون للجميع خصوصاً في هذا الوقت مع وجود الفعاليات في كل مدينة.
* آل الشيخ لم يرحل بعيداً فهو تولى جهة أخرى وهي هيئة الترفيه وربما تخدمكم في انتشار اللعبة؟
* "فري ستايل" تدخل ضمن نطاق الرياضة والترفيه، ولكن يغلب عليها الرياضة أكثر بحكم ممارسة كرة القدم بجميع الأحوال ولكن لا يمنع في ظل استقطاب الفرق العالمية والمواهب المميزة أن يتم إقامة بطولة عالمية ل"الفري ستايل" بدعم آل الشيخ وهذا عشمنا جميعاً.
* بالعودة إلى المشاركات الخارجية كيف شاركت في بطولة العالم؟
* مشاركتي خارجياً كانت بعد تحقيق المركز الأول في المملكة في البطولة التي نظمتها الشركة الراعية للبطولة بإقامة بطولة "فري ستايل" لتأهيل الفائزين إلى المشاركة في بطولة العالم، وكنت مستعداً جيداً وحققت المركز الأول الذي خولني للمشاركة العالمية.
* بمن تأثرت في اللعبة داخلياً وخارجياً؟
* خارجياً باللاعب اندرو هاندرسون بطل العالم ست مرات، وهو أحد من جعلني أحب اللعبة أكثر، ومحلياً ومن كان له دور كبير في تعليمي وتوجيهي توفيق بامطرف، بالإضافة إلى الاحتكاك بأكثر من لاعب والجلوس معهم في البطولات والمشاركات.
* ما أبرز المعوقات التي تواجه ممارسي اللعبة؟
* عدم وجود مقرات أو صالات لممارسة اللعبة أو إقامة البطولات، وحتى إن حصل فيكون عن طريق الصالات الخاصة، فالأعداد كبيرة ونحتاج مكاناً يستوعب كل تجمع، وإقامة البطولات تحتاج تمويلاً خاصاً ورعاية من إحدى الجهات ولكن هذا أصبح هاجساً قبل إقامة أي بطولة.
* من هم أبرز اللاعبين في المملكة؟
* يوجد الكثير منهم نايف الصحابي وعلي السبيعي والقائمة تطول ولا يزال هناك نجوم ينتظرهم المستقبل بحاجة إلى رعاية واهتمام، فاللعبة منتشرة في جميع مناطق المملكة ولها نجوم مميزون.
* إلى أي مدى تعتقد أن اللعبة مرغوبة ولها إقبال من الناس؟
* من دون أدنى شك، المتابعون كثر ومحبو اللعبة بحضورهم للتجمعات التي نقيمها ومن خلال التفاعل عن طريق وسائل التواصل يدل على أن الكثير يحب المتابعة ويحب ممارسة اللعبة وتطوير مهاراتهم، وهذا الأمر يقودني إلى المطالبة بدراسة إنشاء اتحاد أو لجنة تعتني بمواهب اللعبة.
* ما أوجه المشاركة في اللعبة، فهناك من يعتقد أنها للاستعراض فقط؟
* بطبيعة الحال هي جاذبة للناس من خلال المهارات الفردية واستخدام الجسم فيها، ولكن لا تعتمد على الاستعراض فحسب بل هذا جزء منها، والجزء الآخر أن يكون اللاعب محترفاً فيها ويمارس دوره كأحد اللاعبين المهاريين ويشارك في البطولات العالمية أو بطولات كرة القدم كموهبة تستطيع أن تبهر الجميع بما يقدمه.
* في نهاية هذا الحوار المساحة متاحة لك للحديث عن ما تريد؟
* سعيد جداً بهذا الحوار وتسليط الضوء على "فري ستايل" وأشكر جريدة "الرياض" على منحي الفرصة، وأتمنى أن يكون هذا الحوار انطلاقة جديدة للعبة، وأطمح إلى الوصول لبطولة العالم وتحقيق اللقب، فالطموح لدي لا حدود له وهذا لن يتم إلا بالاهتمام باللعبة ودعم هيئة الرياضة ممثلة برئيس مجلس إدارتها الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، فعشمنا كبير به للاهتمام والدعم لتحقيق إنجازات جديدة للوطن.
آل الشيخ يتحدث للزميل محمد الحطيم
من مشاركة بطولة ريد بول ستريت ستايل في بولندا
مشاركة فيصل ببطولة ريد بول ستريت ستايل في بولندا
بطولة فري ستايل فوتبول التي أقيمت في الرياض حقق فيصل فيها المركز الأول


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.