آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    أجواء "غائمة" على معظم مناطق المملكة    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    تحت رعاية خادم الحرمين.. البنك الإسلامي للتنمية يحتفل باليوبيل الذهبي    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    بمشاركة جهات رسمية واجتماعية.. حملات تشجير وتنظيف الشواطيء    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    في الشباك    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن مشعل يستقبل الفائز بمسابقة "المؤسس للقرآن"
نشر في الرياض يوم 28 - 10 - 2018

نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية ، بأهمية المساهمة في التبرع بالدم للمحتاجين من المرضى ودعماً لبنوك الدم لتتمكن من القيام بدورها في تزويد المستشفيات بجميع فصائل الدم وتقديمها لمحتاجيها ، لافتاً إلى أن التبرع بالدم يمثل إنقاذاً لحياة الآخرين ، ونحن بحاجة إلى من يتفهم هذه الاحتياجات ، من خلال توعية المتبرعين بأهميته وفوائده ، مؤكداً سموه أن التبرع بالدم له أهمية بالغة ويجب أن يشارك فيه جميع أفراد المجتمع باعتباره عمل إنساني قد ينقذ حياة من يحتاج للدم في وقت حرج ، بالإضافة لما لذلك من فوائد صحية تعود على المتبرع بالفائدة والأجر من الله وأضاف سموه: لا شك أن لكل قطرة دم قيمة لا تقدر بثمن ، فقطرة من الدم يُمكن أن تسهم في علاج المرضى وإنقاذ حياتهم ، لافتاً إلى أن تدشين وحدة المتبرعين بالدم المتنقلة ستحقق بإمكانياتها المتطورة نقلة نوعية في مجال التبرع بالدم ، إذ أنها مجهزة بكامل التجهيزات المطلوبة لإنجاح أي حملة تبرع بالدم وبتقنيات وكوادر مميزة ، منوهاً بهذه الخطوة التي تعد ضمن المشاريع التطويرية المهمة للجمعية لإيجاد سبل تعالج كيفية الوصول للمتبرعين بالدم بشكل مستمر ليزيد من جودته ومأمونية وسرعة توفيره للمحتاجين ، من خلال الوصول إلى المتبرعين أينما وجدوا من أجل نشر ثقافة التبرع بالدم ، ورفع مستوي الوعي بأهمية التبرع بالدم لتحفيز المتبرعين وتشجيعهم للتبرع في الدم وأكد سموه أن وحدة المتبرعين بالدم المتنقلة إضافة مهمة للجمعية ، لتضاف إلى الوحدات الموجودة للوفاء بمتطلبات واحتياجات بنوك الدم من الوحدات الدموية المختلفة لتوفيرها للمحتاجين إليها ، والمساهمة في سد الحاجة المتزايدة والطلب المستمر للدم ولتغطية النقص الحاد ، لافتاً إلى أن إطلاقها يأتي من الخطوات التي تعمل الجمعية على تعزيزها للتأكيد على معاني التكامل والتكافل الاجتماعي والعمل على تقديم الدعم الإنساني للمرضى المحتاجين إلى الدم بشكل مستمر ، وتعزيز القيم والمبادئ الإسلامية وتنمية الوعي الاجتماعي والثقافي والأخلاقي بين أفراد المجتمع ، وغرس مفهوم التطوع لدى النشء وأهمية الشعور بالمسؤولية تجاه الآخر ، مبيناً أن التبرع بالدم يجسّد صورة حيّة لأفراد المجتمع المسلم في تعاونهم وتعاضدهم وعنصر مهم من عناصر التكافل الاجتماعي الذي يقوم على ركيزة اجتماعية متمثلة في إعانة الناس وضمان حياة كريمة لهم وقد جاء ذلك خلال تدشين أمير منطقة القصيم اليوم بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة ، وحدة المتبرعين بالدم المتنقلة التابعة لجمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية ، وأطلع سموه على محتويات الوحدة ، واستمع لشرح عن آلية التبرع بالدم وخطط الجمعية في تنظيم حملات التبرع بالدم من قبل المدير التنفيذي للجمعية حمود البطي.
حضر التدشين وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، ونائب رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء بنوك الدم الخيرية الدكتور فيصل الخميس والمدير التنفيذي للجمعية حمود البطي ، وعدداً من أعضاء مجلس إدارة الجمعية .
من جهة ثانية استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , في مكتبه بإمارة المنطقة رئيس جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشيخ سليمان الربعي ، والقارئ إبراهيم بن عبدالله السعوي الفائز بجائزة المركز الأول في الفرع الأول بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره لعام 1440ه ، التي أقيمت مؤخراً بالمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة. ورحب سموه بالجميع ، مؤكداً أن ما تحقق من إنجاز يوضح للعالم أجمع مدى اهتمام الوطن وأبناءه بالقرآن وعلومه عبر حفظه بالصدور وبين السطور , مبيناً أن هذا الإنجاز هو مفخرة للجميع, مباركاً للقارئ السعوي ومهنئاً جميع منسوبي جمعيات تحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة , متمنياً دوام هذه الإنجازات وقال أمير منطقة القصيم : إن ذلك الإنجاز عكس اهتمام قيادتنا الرشيدة بالقرآن وعلومه على رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله وما يولونه من رعاية بكتاب الله من خلال إقامة حلقات تحفيظ القرآن والمسابقات المحلية والدولية ورعايتها وتشجيع الحفاظ وتكريمهم , مؤكداً أن ذلك هو ديدن هذه البلاد منذ توحيدها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - , مهنئاً القارئ السعوي على هذه الجائزة وحصوله على المركز الأول في الفرع الأول ، متمنياً له دوام التوفيق والنجاح وأن يكون القرآن شافعاً ورافعاً له في الدارين.
من جهة اخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم , في مكتبه بديوان الأمارة مدير فرع وزارة الإسكان بالقصيم المهندس خالد بن إبراهيم الهديب بمناسبة تكليفه مديراً عاماً للفرع . ورحب أمير منطقة القصيم بالهديب , منوهاً بما يتلقاه قطاع الإسكان من دعم من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله , حاثاً أياه على مضاعفة الجهود لخدمة المواطنين والمواطنات في المنطقة , سائلاً المولى عز وجل له ولكافة منسوبي فرع الوزارة كل التوفيق والنجاح , داعياً المولى أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والآمان والنماء الدائم .
من جانبه قدم مدير عام فرع وزارة الإسكان بالمنطقة المهندس خالد الهديب شكره وتقديره لسمو أمير منطقة القصيم , مؤكداً أن توجيهات سموه ستكون نبراساً للعمل ومضاعفة الجهد خدمة للمواطنين والمواطنات وفق توجيهات القيادة أيدها الله , سائلاً المولى عز وجل التوفيق .
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.