«الأرصاد» تنبه: هطول أمطار غزيرة على منطقة الباحة    المالكي : تكتب لكم .. كن سعيدًا تر الوجود سعيدا    جراحة تعيد السمع لمريض بمدينة الملك عبدالله    الحكومة اليمنية تحتج رسمياً لدى الأمم المتحدة على «مارتن غريفث»    وظائف المستقبل والطاقة يتصدران اليوم الأول لمنتدى الأحساء    “هدف”: نتكفل بجزء من قيمة حضانة أطفال موظفات القطاع الخاص‎    «هدف»: نتحمل نسبة من أجور المواطنين لمدة 36 شهرًا لتحفيز التوطين    بالفيديو..إذا مات شخص في حادث وكان متسبباً فيه.. هل يلزم ورثته بشيء؟.. تعرف على الإجابة    أكثر من 11 ألف عقد نكاح ونحو 4500 صك طلاق أصدرتها “العدل” خلال الشهر الماضي    خادم الحرمين الشريفين يعتمد إطلاق اسم “الملك عبد الله” على كلية القيادة والأركان بالحرس الوطني    جدة تشهد تعيين أول دفعة من المراقبات الجويات السعوديات    يعد أول أرجنتيني في تاريخ الوحدة    سلة أحد    برعاية حرم سمو أمير منطقة الرياض        خلال جلسة مناقشة تقرير المملكة للجنة المعنية بحقوق ذوي الإعاقة.. العيبان:    خلال استقباله رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة الرياض    رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض.. عجلان العجلان:        من مدن تدريب الأمن العام في الرياض والشرقية والقصيم    بمناسبة تصدرهما معًا ولأول مرة دوري الدرجة الأولى    مؤتمر الرياض: 50 مليون اشتراك بسوق الاتصالات وسرعة الإنترنت تفوق المتوسط العالمي    نائب أمير حائل: إستراتيجية التطوير تتطلب التفاعل السريع    أزمة مع أستراليا ونيوزيلندا.. أردوغان «يورط» تركيا    تظاهرات تطالب حماس بتحسين الظروف المعيشية بغزة    تطوير أول قمر صناعي عربي مشترك بالإمارات    «تعليم بيشة» يخصص جائزة باسم «ريتال»    إستراتيجية لتشجير مركزية مكة والمشاعر    محامو مكة يبحثون مع العصيمي جرائم الابتزاز الإلكتروني    الباغوز.. دبكة ولحوم مشوية في انتظار النصر    أمير القصيم يستقبل الفائزين بجائزة خادم الحرمين للقرآن    نائب أمير مكة يستقبل القنصل الياباني وبصفر    هل يتنحى بوتفليقة مع انتهاء ولايته الرابعة؟    سعود بن جلوي يعزي آل عرب    وزير النقل: تنظيم قطاع البريد يعزز الخدمات اللوجستية    مفاجأة.. النوم أفضل من الرياضة لفقدان الوزن !    الرياض تتمدد.. نمواً    50 ورقة علمية و9 دول في مؤتمر «الأرشيفات العربية».. الأحد    واشنطن: سنمنع تصدير «النفط الإيراني» لتجفيف منابع الإرهاب    مصادر «عكاظ»: «العدل» تضاعف لجان فحص صكوك الأراضي 100 %    السعودية تستعرض في موريتانيا جهودها لنشر الوسطية    «أم القرى» تطلق الدبلوم العالي للأمن الفكري    تأسيس المنظمة الدولية للإبل في السعودية.. غدًا    أمير الرياض: العاصمة ستكون مدينة عالمية جاذبة    «الصحة» تتضامن عالميا للتوعية بمتلازمة داون    إغلاق غرف عمليات أكبر مستشفى في جدة.. لإشعار آخر    قلق اتحادي لغياب المهاجم بريجوفيتش للاصابة بمعسكر صريبا    العروبة والإسلام    بريطانيا.. ماي تطلب إرجاء بريكست 3 أشهر.. وبروكسل تحذر    متحف تغريد    المنتخب الوطني تحت 16 عامًا يواصل تحضيراته للقاء مضيّفه منتخب مقدونيا    أخضر الجودو للناشئين يتألق بالذهب في بطولة افريقيا المفتوحة داكار – صور    أمير عسير يرعى مؤتمر الأزمات والإعلام    فرع جديد لجائزة الفيصل العالمية للشعر    خادم الحرمين يجري اتصالاً هاتفياً بملك المغرب    الفالح يشارك في الحفل الختامي لمبادرة "اليتيم"    في اليوم العالمي للسعادة .. إليك 5 نصائح تجعلك أكثر سعادة    20 إدارة تعليمية في أولمبياد الرسم والتصوير بتعليم عسير    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





لا.. لخيانة الوطن

خيانة الوطن جريمة ليس لها أي مبررات ولا شفاعة لمن يقوم بهذا الفعل الشنيع، فالوطن هو العرض والشرف فكيف لنا أن نتهاون مع من يبيع وطنه ويتآمر عليه مع الأعداء؟
وخيانة الوطن عار لا يمحوه الزمان، فوطننا لا ينسى أبداً من خانه وغدر به ولا يغفر له فعلته حتى بعد موته. وبالرغم من أن حب الوطن فرض وبذل كل غالٍ ونفيس في سبيله شرف، إلا أنه هناك من يرضون لأنفسهم خيانة الوطن والشعب والتاريخ ويبيعون كل ذلك بدون خجل أو حتى مجرد تفكير فقط من أجل مال أو سلطة جاهلون كيف سيعيشون بهذا العار الذي سوف يلاحقهم طوال حياتهم وحتى بعد الممات.
الخائن لوطنه يستحق أقصى العقوبات خصوصاً عندما يقدم على أفعال تُهدد استقرار الوطن ووحدته، فمن باع ضميره وأقدم على مثل هذه الأفعال وسمح للفساد والعبث أن يتسلل إلى أراضي وطنه يجب ألا تمر فعلته دون عقاب رادع فسلامة واستقرار الوطن أمر ليس فيه تهاون أو رحمة. حتى ديننا الحنيف يحذّر من الخيانة قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَخُونُواْ اللّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُواْ أَمَانَاتِكُمْ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ) الأنفال الآية 27، وقال تعالى: (وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ) الأنفال الآية 58، فالخيانة أمر لا يقبله الشرع ومحاولة زعزعة الوطن والترويج للشعارات الهدامة يُعد خروجاً عن المنظومة الإسلامية، كما يُعد خسارة للدين لقول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم: "يُطبَعُ المؤمنُ على كلِّ خُلَّةٍ غيرَ الخيانةِ والكذبِ".
وفي هذا الصدد أود أن أوضح أن نقص الوازع الوطني لدى أفراد المجتمع أشد فتكاً بالأفراد والأوطان من الطاعون والأمراض الخطيرة، فيجب علينا جميعاً حكومة وشعباً المسارعة في علاج أسباب نقص الوازع الوطني فالفرصة مازالت موجودة لعلاج الأمر، ولهذا يجب التكاتف بين الأسرة والمؤسسات التعليمية والاجتماعية وتربية أبنائنا على حب الوطن وترسيخ الانتماء بداخلهم، وذلك بتعريفهم بتاريخ وحضارة ومكانة بلادهم فهذه من الأمور التي تعزز في نفس الصغار حب الوطن.
وفي الختام أدعو الله عز وجل أن يحفظ وطننا ويرد كيد الكائدين وأن ينعم علينا بالأمن والرخاء.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.