الأخضر تحت15 يخسر من سلوفينيا في بطولة ديلي نازيوني    "واتساب" يتيح مفاتيح المرور ب "آيفون"    مدرب الطائي: سوء الحظ وراء الخسارة أمام الفيحاء    إصابة مالكوم وسالم الدوسري قبل مباراة الهلال والفتح    كيسيه: لم نتوقع صعوبة المباراة.. ولن نفرط في أي نقطة    فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    "زرقاء اليمامة" تعيد الأضواء ل"مركز فهد الثقافي"    "المُحليات" تدمِّر "الأمعاء"    مقامة مؤجلة    هوس «الترند واللايك» !    492 ألف برميل نفط يومياً وفورات يومية    نار «الأصلية» أم هجير «التشاليح» ؟    صعود الدرج.. التدريب الأشمل للجسم    تقنية مبتكرة لعلاج العظام المكسورة بسرعة    التنفس بالفكس    أمير حائل يرفع التهنئة للقيادة نظير المستهدفات التي حققتها رؤية المملكة 2030    أمير جازان ونائبه يهنئان القيادة بما تحقق من إنجازات ومستهدفات رؤية المملكة 2030    افتتاح المعرض التشكيلي "الرحلة 2" في تناغم الفن بجدة    60 مزارعا يتنافسون في مهرجان المانجو    سمو وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية قبرص    هيئة السوق المالية تصدر النشرة الإحصائية للربع الرابع 2023م.    مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل يهنئ القيادة نظير ماتحقق من مستهدفات رؤية 2030    الصحة: رصد 15 حالة تسمم غذائي في الرياض    «ألبرتو بُري» يتجاوز مأساته    أمين الرياض يحضر حفل السفارة الأميركية    تحول تاريخي    الأخضر تحت 23 عاماً يواجه أوزبكستان في ربع نهائي كأس آسيا    المملكة تبدأ تطبيق نظام الإدخال المؤقت للبضائع    الهمس الشاعري وتلمس المكنونات    تشجيع الصين لتكون الراعي لمفاوضات العرب وإسرائيل    تفكيك السياسة الغربية    القيم خط أحمر    لو ما فيه إسرائيل    نائب أمير الشرقية يستقبل نائب رئيس جمعية «قبس»    مقال «مقري عليه» !    خلط الأوراق.. و«الشرق الأوسط الجديد»    فلسطين دولة مستقلة    محمية الإمام تركي تعلن تفريخ 3 من صغار النعام ذو الرقبة الحمراء في شمال المملكة    أرامكو السعودية و«الفيفا» يعلنان شراكة عالمية    ريال مدريد في مواجهة صعبة أمام سوسيداد    مانشستر سيتي يضرب برايتون برباعية نظيفة    النواب اللبناني يمدد ولاية المجالس البلدية والاختيارية    الهجوم على رفح يلوح في الأفق    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال82 من طلبة كلية الملك عبدالعزيز الحربية    رئيس الشورى يرأس وفد المملكة في مؤتمر البرلمان العربي    أمير القصيم يثمن دعم القيادة للمشروعات التنموية    حزمة الإنفاق لأوكرانيا تشكل أهمية لمصالح الأمن الأمريكي    سلمان بن سلطان يرأس لجنة الحج والزيارة بالمدينة    إطلاق برنامج تدريبي لطلبة تعليم الطائف في الاختبار التحصيلي    مريض سرطان يؤجل «الكيماوي» لاستلام درع تخرجه من أمير الشرقية    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    أدوات الفكر في القرآن    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    النفع الصوري    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"الشرعية": إيران لم تقدم لليمنيين إلا الخراب
نشر في الرياض يوم 24 - 07 - 1439

ثمن وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني دعم التحالف العربي بقيادة المملكة وتمويله لخطة الاستجابة الإنسانية لليمن، لمواجهة الكارثة الإنسانية المتفاقمة جراء الحرب الانقلابية التي تشنها ميليشيات الحوثي الإيرانية على الشعب اليمني منذ أكثر من ثلاثة أعوام، مشيداً بالدور الحقيقي الذي تلعبه كل دولة في التخفيف من معاناة اليمنيين بعيداً عن الخطب السياسية والكلام الإعلامي والمتاجرة والمزايدة بمعاناة ومأساة اليمنيين. وقال الإرياني إن لغة الأرقام لا تكذب والدعم السخي الذي تقدمه المملكة لليمن في المجالات الإنسانية والإغاثية ودعم ميزانية الدولة، يؤكد المواقف الأخوية الصادقة من قبل الأشقاء في مساندة ومؤازرة الحكومة الشرعية.
وأردف أن وقوف الأشقاء في المملكة إلى جانب الشعب اليمني في محنته لن ينساه اليمنيون، وأن المواقف والبصمات الأخوية الصادقة للمملكة واضحة للعيان ومهما قلنا من الكلام فلن نوفي أشقائنا حقهم، والرئيس عبدربه منصور هادي دائماً ما يؤكد على ذلك.
وفي مقابل الدور الريادي الذي تقدمه المملكة لدعم وتمويل الأنشطة الإغاثية والإنسانية في اليمن، تساءل وزير الإعلام اليمني: ماذا قدم النظام الإيراني لليمنيين غير تصدير الفوضى والعنف وشحنات الأسلحة المهربة للحوثيين والحرب والدمار والخراب الذي طال كل شيء وراح ضحيته الأبرياء من الرجال والنساء والأطفال.
ميدانياً، شن الجيش الوطني اليمني هجوماً على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهات الشمالية لمدينة تعز.
وتمّكن الجيش من أسر عدد من عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية خلال المعارك الدائرة منذ فجر أمس في وادي الزنوج ومحيط جبل الوعش.
وأعلنت قوات الجيش في تعز مقتل ما لا يقل عن 249 انقلابياً بينهم ثلاثة قيادات وإصابة 337 آخرين في مواجهات مع الجيش الوطني وغارات مقاتلات التحالف العربي خلال مارس في محافظة تعز. ومن بين القتلى القياديين الميدانيين علي طربوش وجهاد مغلس وقائد آخر يكنى بأبي طه.
كما اندلعت مواجهات عنيفة أمس بين قوات الجيش الوطني وميليشيا الحوثي في عدد من المواقع بجبهة صرواح غرب محافظة مأرب، مما أدى إلى هلاك 20 انقلابياً وإصابة آخرين.
وقتل أيضاً 13 انقلابياً وأسر أربعة في مواجهات مع القوات الحكومية في ميدي بمحافظة حجة.
وقد حققت قوات الجيش في جبهة نهم شرقي صنعاء الليلة قبل الماضية تقدماً ميدانياً باستكمال تحرير سلسلة جبال الزلزال الواقعة في جبهة الميمنة، في عملية عسكرية نوعية ومباغتة.
وسقط 15 قتيلاً حوثياً وعدد من الجرحى، علاوةً على الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة المتوسطة والخفيفة والذخائر المتنوعة.
وتزامنت المعارك مع قصف مدفعي لقوات الجيش استهدف مواقع متفرقة للميليشيات في المنطقة ذاتها، وأسفر عن تدمير آليات قتالية للميليشيا.
وتكمن أهمية تحرير سلسلة جبال «الزلزال» في أنها تسيطر نارياً على مواقع الميليشيا لأكثر من 2 كلم، إضافة إلى السيطرة النارية على الخط الترابي القادم من محافظة الجوف اليمنية، والذي يعد الشريان الأهم لإمداد الميليشيات المتواجدة غربي منطقة ضبوعة.
فيما قصفت ميليشيات الحوثي منازل المواطنين في قرية عشار بمديرية ناطع بمحافظة البيضاء بقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة.
من ناحية أخرى، جدد زعيم ميليشيات الحوثي الإيرانية عبدالملك الحوثي توجيه إساءاته للقبائل اليمنية المحيطة بالعاصمة اليمنية صنعاء وفي عمران وذمار، وحذر عدد من قياداته العسكريين المقربين خلال اجتماع عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، من التعامل بثقة مع مشايخ ورجال القبائل، واصفاً إياهم بالخونة وبلا مبادئ، داعياً القيادات العسكرية في ميليشيات لتكثيف الرقابة على تحركات القبائل ومضايقتها جراء عدم تفاعلها في الحملات التعبوية التي تطلقها الميليشيا الإيرانية لاستقطاب مقاتلين وللحصول على الدعم المالي تحت مسمى المجهود الحربي.
وأكدت مصادر إعلامية يمنية نقلاً عن مصدر رفيع مطلع أن ملامح الارتباك بدت واضحة على زعيم الميليشيات الإيرانية عبدالملك الحوثي، ومصدره القلق الكبير جراء تسارع التقدم العسكري الميداني لقوات الجيش الوطني اليمني بإسناد من قوات التحالف في محافظة صعدة المعقل الرئيس للميليشيا ومقر قيادتها العسكرية والتنظيمية ومع اقتراب قوات الشرعية من مقر قيادة الجماعة ووصولها إلى منطقة الملاحيظ التي تقرب حوالي 12 كم من مسقط رأسه في منطقة جبال مرآن. ووفقا لمصادر الإعلام اليمنية، فقد كرر الحوثي تحذيره لقيادات الميليشيا الميدانية من الاعتماد على مشايخ ورجال القبائل اليمنية في معركة جماعته السلالية المدعومة من إيران ضد الشعب اليمني، وذكرهم بأنه: يتعامل مع القبائل اليمنية بحذر منذ البداية، ويتوقع خيانتهم في أية لحظة إذا وجدوا مصالحهم مع الآخرين بحد تعبيره، موجهاً أوامر للقيادات الميدانية في الميليشيا بالزج برجال القبائل في الخطوط الأمامية مع تشديد الرقابة عليهم وقتل كل من يتراجع أو ينسحب، كما أبدى مخاوفه من حدوث انضمامات إلى جانب قوات الجيش الوطني.
وتنطوي عقيدة الحركة الحوثية ذات النشأة السلالية على نزعة عدائية واستعلائية تجاه القبائل اليمنية، فضلاً عن عقيدة ثأرية ضد رجال القبائل في صعدة وعمران وصنعاء وذمار على خلفية وقوفهم إلى جانب الدولة اليمنية في الحروب الست 2004-2009 ضد تمرد ميليشيا الحوثي بمحافظة صعدة، ومع سقوط صعدة بيدها نكلت بالقبائل وأعدمت المئات منهم واستباحت أموالهم وممتلكاتهم ومنازلهم وفجرت مئات المنازل وهجّرت عشرات الآلاف منهم، وهو الأمر الذي تكرر مع تمكن المليشيا الإيرانية بدعم مباشر من إيران من إسقاط العاصمة اليمنية صنعاء والمحافظات الأخرى، وكانت تتعمد إذلال أبناء القبائل وارتكاب انتهاكات وحشية بحقهم، مما ساهم بتراكم مشاعر القهر والغبن في نفوس القبائل اليمنية وهو الأمر الذي تخشى الميليشيا من انقضاض القبائل عليها في أقرب فرصة سانحة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.