"أبل" تسحب واتساب وثريدز من الصين    ألكساندر أرنولد : ليفربول سيبذل قصارى جهده لإنهاء الموسم بشكل جيد    محترف العين: طعم الانتصار على الهلال لا يُوصف    بينالي البندقية يعزز التبادل الثقافي بين المملكة وإيطاليا    الزبادي ينظم ضغط الدم ويحمي من السكري    ثلث أطفال بريطانيا بين سن الخامسة والسابعة يستخدمون شبكات التواصل الاجتماعي    زيدان يقترب من تدريب بايرن    وفاة الفنان المصري صلاح السعدني بعد غياب طويل بسبب المرض    «CIA» تحذّر: أوكرانيا مهددة بخسارة الحرب    بعد الفيتو الأمريكي.. استياء عربي لرفض عضوية فلسطين في الأمم المتحدة    موعد مباراة السعودية وتايلاند اليوم    السديري يفتتح الجناح السعودي المشارك في معرض جنيف الدولي للاختراعات 49    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    المستقبل سعودي    فيصل بن تركي وأيام النصر    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرشيد: شباب وشابات برنامج "طموح" أحضروا الشركات ونجحوا في توفير 2700 وظيفة
نشر في الرياض يوم 11 - 02 - 2018

نظم منتسبو برنامج "طموح" للشباب والشابات في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية يوم المهنة بالكامل؛ حيث قاموا بالتنسيق مع كافة الشركات والجهات ذات العلاقة ووفروا 2300 وظيفة.
وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية فهد الرشيد ل"لرياض" إن البرنامج جاء بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقه مكة المكرمة، والذي يهدف إلى تدريب أكثر من 5000 من شباب وشابات المنطقة والمملكة بشكل عام، تم تخريج حتى اليوم 2700 طالب وطالبة.
وأشار الرشيد إلى أن المسؤولين في الموارد البشرية في الشركات، أشادوا بالشباب والشابات وقدرتهم القيادية وقدرتهم على إبراز قدراتهم.
وحول التشكيك في الشباب والشابات السعوديين، أكد الرشيد أن من لديه الشك فليقابل أي متدرب في برنامج طموح، وسيغير رأيه بالكامل، ويستطيع الخريجون اليوم شغل أي وظيفة.
جاء ذلك خلال اختتام فعاليات يوم المهنة لخريجي وخريجات برنامج "طموح" في دورته الثالثة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وبحضور أيمن بن مبيريك الغانمي محافظ رابغ نيابة عن سموه، وفهد بن عبدالمحسن الرشيد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.
وعُقدت فعاليات يوم المهنة بحضور 153 شركة ومؤسسة خاصة من جميع مناطق المملكة، تمثل مختلف القطاعات الحيوية في سوق العمل، وقد تم عقد المقابلات الشخصية والاختبارات المبدئية مع خريجي وخريجات البرنامج من قبل مسؤولي وإدارات شؤون الموظفين لاختيار أفضل المتنافسين على الوظائف الشاغرة.
ويعتبر برنامج "طموح" إحدى المبادرات الرائدة التي أطلقتها مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بتوجيهات ورعاية كريمة من أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وذلك ضمن برامج المسؤولية والتنمية المستدامة للمدينة الاقتصادية، ويستهدف البرنامج تدريب أكثر من 5000 شاب وشابة خلال خمسة أعوام ومن جميع مناطق المملكة، يمثلون شريحة من الكوادر الوطنية التي لم تتمكن من إكمال تعليمها، لإعدادهم وتدريبهم على المهارات العامة في اللغة الإنجليزية، وتكنولوجيا المعلومات، والبرمجيات وتطوير الذات، ومساعدة من يرغب في إكمال مسيرة التعليم بعد التخرج، وتمكينهم من الانخراط في سوق العمل، وتحفيزهم لخلق جيل فعال على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، ومنذ انطلاق البرنامج وحتى الآن تم تخريج 2726 شابا وشابة.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.