رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    جامعة الإمام عبدالرحمن تستضيف المؤتمر الوطني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية.. الأربعاء    اختبار جاهزية الاستجابة لأسلحة التدمير الشامل.. في التمرين السعودي - الأمريكي المشترك    الجمعية السعودية للإعاقة السمعية تنظم "أسبوع الأصم العربي"    الصحة العالمية: الربو يتسبب في وفاة 455 ألف إنسان    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    الذهب يتجه للانخفاض للأسبوع الثاني    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    يايلسه: أرفع القبعة للاعبي الأهلي وفخور بهم    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «الاحتفال الاستفزازي»    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    تعددت الأوساط والرقص واحد    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    قصة القضاء والقدر    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«البايرن» يستأنف مسيرة صدارة «البوندسليجا» بليفركوزن
نشر في الرياض يوم 12 - 01 - 2018

يستأنف بايرن ميونخ المتصدر نشاطه في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بمواجهة مضيفه باير ليفركوزن اليوم الجمعة في المرحلة ال18.
وهو محتلا الصدارة بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه، في ظل مساعي الفريق لتعزيز رقمه القياسي والفوز باللقب للمرة السادسة على التوالي، ولكن عليه أن يتحلى بروح النصر تحت قيادة مدربه يوب هاينكس في ظل حلم تكرار التتويج بلقب الثلاثية، دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا.
ويلتقي شالكه صاحب المركز الثاني مع مضيفه لايبزيج مساء السبت.
ويمتلك 30 نقطة في الوصافة، ولكن مع وجود أربع نقاط فقط تفصله عن اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز الثامن، فهذا دليل دامغ على حده المنافسة في المراكز الأولى بجدول الترتيب، وعلى الجانب الآخر تبدو الأمور أكثر تأزما بالنسبة لكولون صاحب المركز ال18 الأخير برصيد ست نقاط فقط إذ يبتعد بتسع نقاط عن منطقة الأمان، ولكن كل الفرق بداية من فولفسبورج صاحب المركز ال12 حتى متذيل جدول الترتيب يخشون من شبح الهبوط.
وتبدو الأوضاع أفضل قليلا بالنسبة لاوجسبورج وهيرتا برلين وهانوفر أصحاب المراكز التاسع والعاشر وال11 على الترتيب.
ونظرا لأن مونديال روسيا 2018 سيقام في الصيف المقبل، حصلت فرق «البوندسليغا» على راحة مختصرة في فترة العطلات الشتوية.
ولم يتعرض ليفركوزن لأي هزيمة في آخر 12 مباراة ويحتل المركز الرابع برصيد 28 نقطة، وقد يتقدم لوصافة جدول الترتيب عبر الفوز على بايرن، انتظار لما ستسفر عنه مباراة شالكه مع لايبزيج.
ويحتل بوروسيا دورتموند المركز الثالث بفارق نقطتين فقط خلف شالكه، بعد مسيرة باهتة في النصف الأول من الموسم أدت إلى الإطاحة بالمدرب بيتر بوش.
وتولى بيتر شتويجر قيادة الدفة في دورتموند بشكل مؤقت وتحسنت الأمور تحت قيادته في ظل مساعيه في استغلال فرصة الحصول على فرصة تدريب فريق في حجم دورتموند بعقد يمتد حتى نهاية الموسم، ويبدأ منافسات الدور الثاني بملاقاة ضيفه فولفسبورج الأحد.
ويخرج بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز السادس لملاقاة مضيفه كولون متذيل الترتيب، أملا في تعزيز فرصته في الصعود لإحدى البطولتين الأوروبيتين في نهاية الموسم.
ويتطلع هامبورج الذي يقبع في المركز قبل الأخير لتحسين نتائجه المحبطة في الموسم الحالي عندما يخرج لملاقاة اوجسبورج السبت، أملا في الحفاظ على كونه الفريق الوحيد من مؤسسي البوندسليجا الذي لم يسبق له الهبوط من المسابقة.
ويلتقي فيردر بريمن صاحب المركز الثالث من القاع مع ضيفه هوفنهايم ويخرج فرايبورج لملاقاة اينتراخت فرانكفورت ويلتقي هانوفر مع ماينز يوم السبت.
ويوم السبت أيضا يلتقي شتوتجارت صاحب المركز الرابع عشر مع هيرتا برلين صاحب المركز العاشر.
وضع مثالي ل»الفاري»
قبل انطلاق النصف الثاني من الموسم ، يتمتع بايرن ميونخ بوضع مثالي في البطولات الثلاث التي ينافس بها، ولكن عليه التحرك نحو حسم بعض الأمور المتعلقة بالمستقبل القريب، فالتساؤلات تحوم حول أمور عدة منها مستقبل عدد من لاعبيه الأساسيين والصفقات الجديدة المحتملة، والأهم من ذلك، هو تحديد هوية المدير الفني المقبل للفريق. لكن مع بدء العام الجديد فإن الضبابية تحوم حول بعض الأمور، أبرزها هوية المدرب الجديد الذي سيتولى مسؤولية الفريق عقب نهاية الموسم خلفا ليوب هاينكس الذي عاد من الاعتزال ليقود الفريق «البافاري» الذي سبق وقاده لثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال في 2013.
كذلك من المفترض أن ينتهي عقدا فرانك ريبيري وآريين روبن مع الفريق بنهاية الموسم الجاري، ولم يكشف النادي بعد عن قرارات مستقبلية بشأنهما.
وربطت تقارير صحفية بين التشيلي ارتورو فيدال والانتقال إلى تشيلسي الإنجليزي، ولكن هاينكس أكد أن اللاعب البالغ من العمر 30 عاما سيبقى مع الفريق.
مستقبل الجناحين روبن وريبيري يبدو متعلقا بهوية المدرب الجديد الذي سيقود بايرن خلفا لهاينكس، ولكن روبن الذي أكمل هذا الشهر عامه ال34 وريبيري الذي سيبلغ عامه ال35 في ابريل المقبل يبدون أنهما يرغبان في البقاء. وقال روبن الذي انتقل للنادي البافاري قادما من ريال مدريد الإسباني في 2009 «النادي عليه أن يقوم بما يراه صوابا».
من جانبه قال ريبيري الذي انضم لبايرن قادما من مرسيليا الفرنسي في 2007، فيما يتعلق بموقفه من الفريق «ليس لدي تاريخ محدد أو شهر، لا اكترث كثيرا لهذا الأمر».
وهناك العديد من الأسماء المرشحة لتدريب بايرن، مثل توماس توشيل ويورجن كلوب المدربان السابقان لبوروسيا دورتموند وكذلك جوليان ناجلسمان مدرب هوفنهايم ورالف هازنهاتل مدرب لايبزيج.
وكذلك فإن بايرن مشغول حاليا بحسم مصير ليون جوريتسكا لاعب وسط منتخب ألمانيا وشالكه سواء بالتعاقد معه أو صرف النظر عن ضمه وأيضا هناك حالة من الفضول لمعرفة المستوى الذي سيظهر به المهاجم ساندرو فاجنر بعد انتقاله للفريق في فترة الانتقالات الشتوية الحالية.
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.