محافظ الزلفي يطلق حملة الدين يسر    «تأشير» ل «عكاظ»: 200 مركز لخدمات التأشيرات في 110 دول    استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة والغبار على الشرقية والرياض    «السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    إنسانية دولة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



925 ألف ريال جوائز حفل اليوم على كؤوس المالية والهلال الأحمر والكشافة
نشر في الرياض يوم 09 - 12 - 2017

يقيم نادي الفروسية حفل سباقه ال 34 ضمن فعاليات موسم سباقات الخيل بالرياض بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية عصر اليوم على ثلاثة كؤوس مقدمة من: جمعية الكشافة العربية السعودية وهيئة الهلال الأحمر السعودي ووزارة المالية.
ويتكون الحفل البالغة جوائزه المالية 925 ألف ريال من عشرة أشواط خصص الخامس لكأس الكشافة 1400م لجياد إنتاج أربع سنوات فأكثر وعددها 18 رأساً والسابع لكأس الهلال الأحمر 2400م لخيل المستورد اربع سنوات فأكثر وعددها 13 رأساً والثامن لكأس المالية 1800م لأفراس المستورد ثلاث سنوات فأكثر.
-"الأهيب" يزدان بالذهب
من جانب آخر استمتع عشاق الفروسية بواحد من امتع سباقات الخيل وأكثرها قوة وإثاره في الأسبوع الماضي على كأس الوفاء للأمير محمد بن سعود الكبير في أولى بطولات الموسم الكبرى وكان بطله مفاجأة الاسطبل الأحمر "الأهيب" الذي تفوق على نفسه وانتزع الكأس من فم الأسد ملحقًا الهزيمة الاولى ببطله الاسطبل الأبيض "كافلة" بعد 11 انتصاراً متتالياً لها.
-الأحمر يدعم الخيال الوطني
وفاز بفارق رقبه بقيادة خيال سعودي بارع – عبدالله العوفي - قدمه الاسطبل الأحمر في اطار اهتمامه وثقته الكبيرة بالخيال الوطني بدعم مهندس بطولاته وباني أمجاده الأمير فيصل بن خالد فضلًا عن تشجيع المشرف الإداري العام على الاسطبل الأستاذ سعد بن مشرف الذي أهداه الجوكي العوفي الكأس بعد السباق امتنانًا وعرفانًا بدوره الرائع في وضع تكتيك السباق.
* بطولة في صفحات التاريخ الأحمر
الإثارة في شوط الكأس التاريخي بدأت مع المنعطف الأخير للسباق حين كان رباعي الأبيض بقيادة "كافلة" يتقدم الخيل ويسير بخطى واثقة من النصر ومن خلفهم جوادي الأحمر "مدين" و"الشملي" ولم يكن واردًا في الحسبان أن العوفي على صهوة "الأهيب" اتخذ قرارًا موفقًا بتقدمه من الخارج وتجنب زحمة الدخول من الداخل وبالفعل كانت قراءة الخيال الأحمر للموقف التنافسي سليمة وأدت الى نجاحه في مضاعفة جهده واستحثاثه حصانه للحاق بالبطلة "كافلة" التي كانت تتقدم بخطى واثقة لعبور خط النهاية أولًا غير أن العوفي بروح عالية طموحات واسعة لم ييأس واستمر في تقدمه الى أن حالفه النجاح في الرمية الأخيرة وعبر خط النهاية بصعوبة مسجلًا واحدًا من أقوى الإنجازات الفروسية الخالدة في صفحات التاريخ الأحمر الاسم العريق في ساحات البطولات.
وساهم هذا الانجاز في تعزيز رصيد الاسطبل الأحمر في قائمة الانتاج التي يتصدرها ب59 نقطة وبفارق 16 نقطة عن وصيفه الاسطبل الأبيض.
-الأخضر يتزعم المستورد
أما قائمة ترتيب اسطبلات المستورد فقد كان بطلها الاسطبل الأخضر للأمير عبدالعزيز بن فهد الذي حصد ثلاث نقاط مهمة من سباقات الأسبوع الماضي بفوز "فروزن فورس" بجائزة النادي التقديرية وزميله "كابي أكران" بقيادة الخيال السعودي عبدالله الفيروز والمدرب المتألق سلمان فيحان المنديل لتساهم في تقدم الأخضر للمركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم بعشر نقاط مقابل تسع للأحمر الذي تراجع للمركز الثاني.
سعد بن مشرف مع البطل «الأهيب» وخياله الوطني عبدالله العوفي في احتفالية الفوز بكأس الوفاء. (عدسة/ حسن المباركي)
الرهيب «الأهيب» انتزع الكأس من البطلة «كافلة» على خط النهاية في واحد من أكثر سباقات الموسم إثارة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.