محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    اختتام المسابقة الوطنية للألمبياد الخاص للقوة البدنية    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    الذكاء الصناعي ركيزة في الرؤية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    حتى لا نفقد درراً !    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مفاجأة الأحمر الذهبية "الأهيب" يعانق المجد بكأس الوفاء
نشر في الرياض يوم 03 - 12 - 2017

نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الرئيس الفخري لنادي الفروسية - حفظه الله - رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أمس حفل سباق الخيل السنوي الكبير على كأس الأمير محمد بن سعود الكبير -رحمه الله- (فئة 2) بميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية في أولى بطولات الموسم الكبرى لنادي الفروسية بالرياض في الحفل ال32 لهذا العام.
وبعد نهاية الشوط العاشر والأخير توج أمير الرياض المشرف العام على الاسطبل الأحمر للأمير فيصل بن خالد سعد بن مشرف بكأس الوفاء إثر فوز مفاجأة البطولة "الأهيب" بالمركز الأول بقيادة الخيال الوطني عبدالله العوفي الذي طوى مسافة الشوط البالغة 2000م تحت تدريب الوطني المتألق سامي الحرابي بزمن 2,05,48.
«الأهيب» أولى المفاجأت
واتسم السباق في أولى بطولات الموسم الفروسي الكبرى بالقوة والإثارة بين جياد الاسطبلين العملاقين الأحمر والأبيض وكانت الترشيحات تضع سفيرة الأبيض "كافله" مرشح أول للقب وبالفعل حين أخذت الجياد منعطف السباق الأخير كانت مع ثلاثي الأبيض "متوالي" و"النجم الفائز" و"النجم البارز" يسيرون في المقدمة بكل ثقة قبل أن تحدث المفاجأة الحمراء الكبرى بانطلاقة مباغته للحصان "الأهيب" ابن الفحل "نوميروس" بقيادة البارع عبدالله العوفي نحو الصدارة بدخول قوي وخطى متسارعة من الخارج على الفرس "كافلة" التي انفردت بالمركز الأول قبل خط النهاية ثم أدركها "الأهيب" في الرمية الأخيرة بتقدمه عليها وعبوره خط النهاية بفارق رقبة وحل ثالثاً زميله "مدين"، تلاه "لاتحاول" لأبناء محمد الطيار ثم حصان الأحمر "الشملي" في المرتبة الخامسة.
ملحمة بطولية
وهكذا صنع "الأهيب" الذي لم يكن مدرجًا على قائمة ترشيحات المراقبين والنقاد مجدًا بطوليًا لاسمه ودخل التاريخ بانجاز ذهبي خالد لأسطبل الأمير فيصل بن خالد في ملحمة بطولية حمراء شهدتها أولى بطولات الموسم الكبرى.
ويعكس فوز اسطبل الأمير فيصل بن خالد بكأس الوفاء أمس استمرار تفوق جياده وبالذات في سباقات الانتاج التي يتصدر قائمتها بفارق 20 نقطة عن أقرب منافسيه بجانب تقاسمه زعامة قائمة المستورد مع الاسطبل الأخضر للأمير عبدالعزيز بن فهد الذي سجل أمس انتصارين مهمين بالجوادين "كابي أكران" و "فروزن فورس" قفزت به تحت اشراف المدرب الذهبي فيحان المنديل للمركز الأول مكرر.
على هامش السباق
* الخيال البطل عبدالله العوفي ذكر بعد السباق أن دخوله مع "الأهيب" من الخارج ساهم في تحقيقه الكأس وقال: طلب مني"المشرف على الأحمر سعد بن مشرف التأخر ونجح بهذا التكتيك في إحراز اللقب الذي أهديه لسعد امتنانًا وعرفانًا بدوره الرائع.
* هدية الجمهور الذي حضر كأس الوفاء كانت سيارة فخمة مقدمة من الأمير فيصل بن خالد.
* تولى مهمة الوصف والتعليق على سباق الكأس الزميل ميزر العنزي الذي تألق بالأمس وتفاعل مع السباق بصورة رائعة.
* قبل بداية شوط الكأس انسحب جواد الأبيض "متعبهم" وحل زميله في قائمة الاحتياط "متوالي" عوضًا عنه.
* أربع نقاط جديدة أضافها كأس الأحمر لرصيده في قائمة الانتاج التي يتبوأ قمتها حاليًا ب58 نقطة.
الأمير فيصل بن بندر يتوج سعد بن مشرف بكأس الوفاء. (عدسة/ حسن المباركي)
المشرف على الإسطبل الأحمر مع الأمير سلطان بن محمد في لقطة تذكارية مع الكأس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.