الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أثق بالهلال
نشر في الرياض يوم 21 - 11 - 2017

أنهى ممثلنا الآسيوي نادي الهلال الشوط الأول من النهائي القاري بالتعادل مع ضيفه أوراوا ريد 1-1، وهي نتيجة تعتبر بحسابات الذهاب والإياب أشبه بالخسارة لأنك لم تحم شباكك في ملعبك ولم تستطع الفوز.
نتيجة الهلال مقبولة على الرغم من أنه بدأ اللقاء بأسوأ سيناريو ممكن حين تلقى هدفا مفاجئا في الدقائق الأولى بأخطاء فردية فادحة من خط دفاعه.
ولم يستفق من صدمة الهدف حتى صُدم بإصابة أهم لاعبيه كارلوس ادواردو الذي اضطر دياز لخسارة أول تبديلاته ولخبط أوراقا كثيرة.
فريق يتلقى هذه الصدمات باكرا كان من الممكن أن يسقط ويخسر الكأس في ملعبه، لكن ما حدث مغاير تماما لأن الهلال سيطر على ما تبقى من مجريات الشوط الأول وخلق سيلا من الفرص عاد من إحداها للمباراة وحرمه سوء الطالع ورعونة لاعبيه من إنهاء الشوط الاول بنتيجة مريحة ، مظهرًا بذلك شخصية قوية لا يمتلكها إلا البطل.
انتهى الذهاب بكل ضغوطه وسلبياته والمهم فيه أن الهلال ما زال في النهائي وسيبدأ لقاء العودة بحظوظ كبيرة ، وهذا وحده كاف بأن يكون تعاطي الهلاليين مع فريقهم إيجابيا خلال الأيام التي تسبق النهائي.
أوراوا لم يخسر في ملعبه لكن الهلال بدوره لم يخسر خارج ملعبه وخلال ست مباريات لعبها هذه النسخة خارج الديار فاز في ثلاث وتعادل مثلها وسجل 17 هدفا خارج ملعبه من أصل 24 سجلها في البطولة بأكملها مما يزيد حالة التفاؤل ويبقي حظوظ الهلال قائمة وقوية في طوكيو.
تهويل أوراوا غير منطقي، فالذي شاهدناه في الرياض هو من سيواجه الهلال في طوكيو باستثناء عودة مدافعه البرازيلي ماوريسيو الموقوف عن الذهاب لتراكم البطاقات، وحتى بوجود ماوريسيو أوراوا لم يكن يدافع بشكل جيد طوال البطولة ودفاعه ليس من الصعب ضربه.
قبل أن نفكر في أوراوا يجب أن نفكر في علاج سلبيات الهلال في الذهاب لأن هذا وحده كاف للعودة باللقب من طوكيو فالفوارق الفنية واضحة بين الفريقين، رامون دياز الذي اعتمد بشكل شبه كلي على محمد البريك كمفتاح لعب في الذهاب يجب أن ينوع من حلوله في الإياب لأن مدرب أوراوا باستعادة ماوريسيو في محور الدفاع سيعيد ماكينو "القوي في المواجهات الفردية" للظهير الأيسر وستصبح مهمة البريك أكثر صعوبة.
السطر الأخير
في الفترة بين أعوام 93-99 سيطرت أندية شرق آسيا على بطولة دوري أبطال آسيا قبل أن يكسر الهلال احتكارهم للقب عام 2000 ، واليوم وبعد سيطرة أندية الشرق على اللقب منذ عام 2012 كل آمال أندية الغرب معلقة على الهلال لكسر احتكارهم وإعادة اللقب لخزائن أندية غرب القارة وكلنا ثقة بالهلال لتحقيق ذلك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.