رئيس مجلس الوزراء العراقي يصل الرياض    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أمطار تؤدي لجريان السيول بعدد من المناطق    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    فيتور: الحظ عاند رونالدو..والأخطاء ستصحح    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مسك الخيرية» توقع اتفاقيات مع «فيرجن هايبرلوب ون» و«سيمنز» و«سماءات» لتدريب شباب الوطن
نشر في الرياض يوم 28 - 02 - 1439

وقعت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" وشركة فيرجن هابيرلوب ون أمس، على هامش منتدى مسك العالمي المقام بالرياض مذكرة تفاهم لتدريب الشباب السعودي.
وتتضمن الاتفاقية أربعة محاور رئيسية هي التعاون لخلق فرص عمل "الثورة الصناعية الرابعة" في قطاعات الهندسة وإستراتيجية الأعمال وتكنولوجيا البرمجيات والأجهزة، وتطوير المناهج الدراسية على مستوى الجامعات لتشمل نظام هايبرلوب، والتدريب الدولي للطلاب السعوديين، والعمل معاً لإنشاء برنامج تدريبي لتشغيل وصيانة نظام فيرجن هابيرلوب ون قبل سنة من إطلاقه.
وسوف تعمل "فيرجن هايبرلوب ون" على تطوير شبكة نقل جديدة داخل منطقة الخليج العربي للسفر بين معظم المدن في المنطقة بأقل من ساعة واحدة.
الجدير بالذكر أن مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" مؤسسة غير ربحية تكرِّس أهدافها لرعاية وتشجيع التعلم وتنمية مهارات القيادة لدى الشباب من أجل مستقبل أفضل للمملكة.
كما وقعت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" خلال منتدى مسك العالمي أمس مذكرة تفاهم جديدة مع شركة سيمنز المحدودة، لتوسّع بذلك آفاق التعاون لتطوير وتمكين الشباب في المملكة العربية السعودية.
وتشمل الاتفاقية الجديدة التعاون من خلال ثلاث مبادرات جديدة، الأولى هي برنامج زمالة في مجال البحث والتطوير يتم بموجبه ابتعاث طلاب سعوديين إلى أبرز مراكز البحث والتطوير لدى سيمنز في الخارج، والثانية تطوير مناهج تدريبية لدى أكاديمية مسك، المتخصّصة بتطوير المهارات المهنية، والثالثة توسيع نطاق برنامج التدريب الحالي بين مؤسسة مسك وسيمنز ليضمّ عمليات الشركة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومضاعفة عدد الطلاب السعوديين المشاركين خمس مرّات.
وتعزز مذكرة التفاهم الجديدة تفعيل الاتفاقية التي تم توقيعها خلال منتدى مسك العالمي في دورته الأولى والتي أدت إلى إنشاء برنامج تدريبي للطلاب السعوديين المتخرجين لدى عمليات سيمنز في ألمانيا، وفي شهر سبتمبر الماضي، عادت الدفعة الأولى من طلاب الهندسة برنامج التدريب لدى سيمنز الذي تم تنظيمه بموجب مذكرة التفاهم الأولى بين مؤسسة مسك والشركة، وقد أنهى الطلاب مشروعات عدّة خلال 10 أسابيع أمضوها في فرعي إدارة الطاقة وقابلية التنقّل التابعين لسيمنز في ألمانيا.
والجدير بالذكر أنّ التعاون بين مؤسسة مسك وشركة سيمنز يندرج في إطار التزام مؤسسة مسك بتمكين الشباب السعودي وتأهيله للالتحاق بكبرى الشركات العالمية.
من جانب آخر أعلنت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" وشركة سماءات عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتدريب طلاب وطالبات الإعلام والتسويق والعلاقات العامة السعوديين في مجالات الإعلام الرقمي والتسويق الرقمي وصناعة المحتوى وإدارة شبكات التواصل الاجتماعي.
وقد أبرمت هذه الاتفاقية في مقر "مسك الخيرية" في الرياض بعدما تم تدشين برنامج "مسك سماءات" الذي يهدف إلى الإفادة من التحول العالمي إلى المجالات الرقمية والمساهمة في توطين هذا المجال من خلال إمداد الملتحقين بالبرنامج بالمعارف اللازمة.
ويشمل البرنامج التدريبي الذي سينطلق مطلع سنة 2018 ممارسة فعلية للعمل اليومي في سماءات، وسوف يتمكن مستفيدو البرنامج من معرفة جميع مواقع التواصل الاجتماعي البارزة والأكثر استخداماً وكيفية إدارتها بالشكل الذي يحقق أهداف المنشأة، سواء كانت حكومية أو خاصة أو غير ربحية، إضافة إلى صناعة المحتوى الذي يخاطب الجمهور المناسب، وكيفية صناعة الوسائط المتعددة من تصاميم وفيديو، ويشترط في البرنامج وجود اهتمام بشبكات التواصل الاجتماعي وسعة الإطلاع، إضافة إلى إجادة اللغتين العربية والإنجليزية.
هذا وقد تم الاتفاق على أن تتولى "مسك الخيرية" قبول واعتماد قائمة المتقدمين، بينما تتولى شركة سماءات التدريب ومتابعة المتدربين وإمداد المؤسسة بالتقارير عن أداء الملتحقين إضافة إلى سعيها لاستقطاب المميزين منهم للعمل في المجال،
ويندرج برنامج "مسك سماءات" ضمن برامج "مسك الخيرية" لتحقيق إستراتيجيتها في تمكين الشباب السعودي وإكسابهم المهارات الأساسية لقيادة مستقبل المملكة، وذلك من خلال توفير الفرص التعليمية وإمداد المؤسسات الوطنية بكفاءات من الشباب المؤهلين لتحقيق إنجازات نوعية اعتماداً على التأهيل العلمي والمعرفي، فضلاً عن امتلاك مقومات الابتكار والتميز وحس المبادرة.
فريق «سماءات» بعد توقيع الاتفاقية مع «مسك الخيرية»
بدر العساكر موقعاً الاتفاقية مع «فيرجن هايبرلوب ون» (عدسة / بندر بخش)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.