حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    مستقبل الحقبة الخضراء    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    أثقل الناس    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    الهلال ينتصر ودربه «سالم» أمام النصر    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    البدر يضيء قاعة المركز الحضاري ببريدة    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    وقاية.. تقصّي الأمراض الخطرة وإعداد خطط الطوارئ    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    "الخطيب": السياحة عموداً رئيسيّاً في رؤية 2030    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    افتتاح منتدى «كايسيد» للحوار العالمي في لشبونة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قدراتنا الجوية أفشلت 78 صاروخاً أطلقها الحوثي تجاه المملكة
نشر في الرياض يوم 20 - 02 - 1439

تجلت القدرات الفائقة لمنظومة الدفاع الجوي المشاركة ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، من خلال النجاحات الكبيرة في إسقاط الصواريخ الباليستية كافة التي تتعمد المليشيات الحوثية وقوات صالح استهداف مدن المملكة بها، بشكل عشوائي عبثي، دون مراعاة لمواقع الاستهداف التي غالباً ما تكون مأهولة بالسكان سواء في مدن المملكة العربية السعودية أو المدن اليمنية التي سجلت كذلك هذه المنظومة الفائقة القدرات مواقف عدة حققت بفضلها حماية عدة مدن يمنية محررة من هذه الصواريخ الحوثية.
المليشيات الحوثية الإرهابية التي لا زالت الدولة الداعمة لها تواصل خرق القرارات الأممية بإمدادها بالصواريخ والخبراء تنتظر وقفة المجتمع الدولي للوقوف بحزم لهذه الجرائم التي كانت مجهزة لإزهاق الأرواح المدنية لولا التجهيز العالي والكفاءات المؤهلة في قواتنا الجوية.
تقرير أممي سابق: الصواريخ الحوثية لا تفرق بين الأهداف العسكرية والمدنية
استهداف الحوثي طال مدناً عدة من مدن المملكة سواء المدن التي تقع على الشريط الحدودي كمدن ظهران الجنوب وخميس مشيط ونجران وجازان أو المدن الأخرى كمدينة مكة المكرمة والطائف والرياض لم تحقق جميعها النجاح وأسقطت قبل الوصول لأهدافها دون تسجيل خسائر بشرية لهذه الصواريخ الباليستية.
المقذوفات التي ترسل على الأحياء السكنية بالمناطق الحدودية وألحقت خسائر بشرية وأضراراً بالأماكن الخدمية من خلال استهداف المليشيات الإرهابية للمدارس والمنازل السكنية وإرسال هذه المقذوفات بشكل عشوائي، بات المجتمع الدولي مطالباً بالتفاعل معها وبيان الصورة الحقيقية لهذه المليشيات ولمن يقف خلفها ويمدها بالصواريخ التي بات تهدد اليمن وأهله، ودول الجوار بشكل خاص ودول المنطقة بشكل عام.
وكان تقرير للأمم المتحدة، أكد في وقت سابق، أن المليشيات الحوثية وقوات الرئيس اليمني السابق علي صالح، انخرطت ابتداءً من 16 تموز (يونيو) 2015 في استخدام حملة صواريخ لاستهداف السعودية، وأن قوات الدفاع الجوي في التحالف حققت نجاحاً في رصد وتدمير الصواريخ الآتية عبر الحدود من اليمن وتدمير منصات إطلاقها.
وقال التقرير الذي أعلن بشكل رسمي في وقت سابق: «إنه نظراً لعدم دقة هذه الصواريخ لناحية إنها لا تفرق بين الأهداف العسكرية والمدنية، فذلك يعني أن استخدامها يعد انتهاكاً للقانوني الإنساني الدولي».
وتكمل منظومة الدفاع الجوي دور القوات الجوية في تنفيذ المهام على أرض المعركة، إذ يعد امتلاك منظومة متطورة من قوات الدفاع الجوي، من أكبر عوامل التعزيز للسيطرة الجوية.
وتشكل منظومة الصواريخ «باتريوت»، الأحدث في العالم، نظاماً دفاعياً قوياً ضد الصواريخ بعيدة المدى والطائرات الحربية، وتعمل المنظومة على بطاريات متطورة، تشمل أنظمة حاسوبية معقدة، وتعمل بالأنظمة الحرارية لإسقاط أهدافها.
فيما نجح التأهيل المميز والتدريب المستمر، للضباط والأفراد في قوات الدفاع الجوي المنضوية تحت مظلة تحالف دعم الشرعية في اليمن، على استخدام هذه المنظومة في رفع كفاءة الأداء بشكل كبير، وحماية مدن وقرى المملكة والمدن اليمنية المحررة من الصواريخ الحوثية العشوائية.
ووفق ما أعلنه مصدر في التحالف العربي فإن مليشيا الحوثي وصالح أطلقت 78صاروخاً باليستياً حتى الآن على أراضي المملكة منذ بدء مهمة التحالف لدعم الشرعية في اليمن، آخرها ما تم إطلاقه مساء أمس الأول باتجاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض، منها 3 صواريخ كانت باتجاه مكة المكرمة وصاروخان باتجاه الرياض، بالإضافة إلى محاولات استهداف نجران وخميس مشيط.
وأكد العقيد المالكي في تصريحات صحفية أن مليشيات الحوثي "هي أول جماعة إرهابية خارجة عن القانون تمتلك القدرات الباليستية، وهو ما يعد تحدياً خطيراً جداً للأمن الدولي، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لا يمكن للجماعات الإرهابية والمسلحة امتلاك هذه القدرات الفتاكة فيما يخص الصواريخ الباليستية وصواريخ أرض - أرض، لولا الدعم من قبل إحدى دول المنطقة التي عرفت بالداعم الأكبر للإرهاب.
قدراتنا الدفاعية لم تسمح بتحقيق أهداف الصواريخ الباليستية
المليشيا الإرهابية استهدفت المدارس الحدودية بالقذائف


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.