تراجع طفيف لأسعار النفط    مجموعة stc تعلن عن نتائجها المالية الأولية الموحدة الموجزة للفترة المنتهية في 31 مارس 2024م.    توطين وتخطيط.. أدوار الهيئة السعودية للمياه    الجلاجل: تنظيم "وقاية" خطوة لمجتمع صحي    أسترازينيكا تبدأ سحب لقاح كوفيد-19 عالمياً    أمير الشرقية ونائبه يتلقيان تهاني الرزيزاء بتأهل القادسية لدوري روشن    «إنفاذ»: 30 مزاداً لبيع 161 عقاراً    عدالة ناجزة وشفافة    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    مهما طلّ.. مالكوم «مالو حلّ»    محمد عبده اقتربت رحلة تعافيه من السرطان    4 أمور تجبرك على تجنب البطاطا المقلية    وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    أمير المدينة يستعرض جهود جمعية «لأجلهم»    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    ديميرال: اكتفينا ب«ساعة» أمام الهلال    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    تحذير قوي    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    عبدالغني قستي وأدبه    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سباق أميركي على استضافة مونديال 2030.. وإنفانتينو يصف ظروف الأرجنتين بالسيئة
نشر في الرياض يوم 16 - 01 - 1439

أعلن رؤساء الارجنتين والاوروغواي والباراغواي رسميا أمس الأربعاء في بوينس ايريس ترشيحا مشتركا لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030، والذي سيصادف مع الذكرى المئوية لأول مونديال في مونتيفيديو.
وكان رئيس الباراغواي هوراسيو كارتس اعلن في نهاية أغسطس أن بلاده ستنضم إلى ملف الترشيح الذي أعلنت الأرجنتين والأوروغواي نيتها التقدم به.
والتقى كارتس أمس في بوينس ايرس نظيريه الأرجنتيني ماوريسيو ماكري والاوروغواي تاباري فاسكيز للاعلان رسميا عن الترشيح.
وقال: "الاجتماع الاول تحضيرا للحملة سينظم في الأسبوع الأول من نوفمبر"، وثمة دول اخرى ترغب في الاستضافة ولكن توجد حجة قوية جدا لصالح الأوروغواي التي ستحتفل بمرور 100 عام" على استضافتها المونديال الأول.
وكانت النسخة الأولى من كأس العالم 1930 قد أقيمت في مونتيفيديو عاصمة الاوروغواي، التي ترغب في احياء الذكرى المئوية لها.
واستضافت أميركا الجنوبية المونديال الاخير عام 2014 في البرازيل، ويتوقع ان تواجه منافسة على استضافة مونديال 2030 من قارة آسيا، لاسيما في ظل عزم الصين على استضافة النهائيات.
وتقام نهائيات كاس العالم 2018 في روسيا و2022 في قطر، أما مونديال 2026، فتقدم المغرب بملف ترشيح لاستضافته، اضافة الى ملف مشترك من الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.
من جهة أخرى دعا رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو الارجنتين الأربعاء الى المساهمة اكثر في تطوير كرة القدم، مؤكدا ان دورها لا يجب ان يقتصر على رفد اللعبة بلاعبين نجوم أمثال ليونيل ميسي.
وقال: "الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم يمكنه فعل الكثير لكرة القدم، لا ان يقتصر ذلك على اللاعبين على ارض الملعب، مع ميسي وكل زملائه"، وذلك بعد لقاء مع رؤساء دول الارجنتين والاوروغواي والباراغواي.
وتابع رئيس الفيفا: "مرت الارجنتين بظروف سيئة في الاعوام الاخيرة على الصعيد الاداري، مثلها مثل دول اخرى في هذه القارة وخارجها، ومثل الفيفا"، في إشارة الى سلسلة فضائح فساد هزت كرة القدم.
وأوقف ثلاثة رؤساء سابقين لاتحاد اميركا الجنوبية وعدد من رؤساء الاتحادات الوطنية في القارة في إطار فضيحة الفساد التي هزت "الفيفا" بدءا من عام 2015. ومنذ يناير 2016، قام الاتحاد القاري برئاسة أليخاندرو دومينغيز باصلاحات جذرية حظيت بترحيب الفيفا.
واعتبر إنفانتينو ان الارجنتين يجب ان تكون "مثالا"، مضيفا "لديها الرغبة والقوة والعزيمة للبدء بالعمل بجدية من اجل هذه الرياضة، مع فيفا جديدة أقوى وكونميبول (اتحاد اميركا الجنوبية) جديد اقوى".
ووضع الفيفا الاتحاد الارجنتيني تحت وصايته بعد وفاة رئيسه السابق خوليو غروندونا في 2014، بعد ان مرة بفترة صعبة نتيجة اكتشاف عمليات اختلاسات كبيرة، ويرأس كلاوديو تابيا الاتحاد الارجنتيني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.