المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    أسعار النفط تغلق على ارتفاع طفيف عند 81.92 دولار للبرميل    زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب بلدة بوان غرب كوريا الجنوبية    استشهاد 14 فلسطينياً في قصف للاحتلال على منازل بمدينة غزة    فرصة لهطول الأمطار على مرتفعات مكة والجنوب وطقس شديد الحرارة بالرياض والشرقية    رونالدو يتوهج قبل اليورو.. هل اقتربت ال900؟    الأخضر يخسر أمام الأردن    أمطار الباحة تجذب عُشّاق جمال الطبيعة    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    الرياض الخضراء    حج كل شهر    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    الحجّ.. مشهديّة آسرة    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن خالد يدشن مشروعات تنموية في بارق بكلفة 960 مليون ريال
نشر في الرياض يوم 12 - 01 - 2017

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أمس عددا من المشروعات التنموية في محافظة بارق، بلغت تكلفتها الإجمالية (968.884.651) ريالا، كما وضع سموه حجر الأساس لمشروعات أخرى جديدة.
وفور وصول سموه بدئ الحفل بآيات من القرآن الكريم، ثم ألقى محافظ بارق يحيى بن عبدالرحمن آل حموض كلمة رحب خلالها باسمه ونيابة عن رؤساء المراكز ومشايخ القبائل وأهالي المحافظة بسمو أمير منطقة عسير، مؤكداً بأن هذه الزيارة تجسد عمق التلاحم والود والمحبة بين القيادة والمواطن، وحرص ولاة الأمر -حفظهم الله- على تلمس احتياجات المواطنين عن كثب.
وأبان آل حموض أن يد التنمية امتدت إلى محافظة بارق، فنالت العديد من المنجزات الوطنية وحظيت بالمزيد من التطور والنهضة والنماء في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مضيفاً أن ما دشنه سمو أمير منطقة عسير، من مشروعات تنموية ناهزت المليار ريال ما هي إلا شاهد على التطور والنماء في مختلف المجالات، ومؤكداً بأن تلك المشروعات والبنى التحتية العملاقة لا تخدم بارق فحسب، بل يمتد عطاؤها إلى المحافظات المجاورة، بما يكفل للمواطن مزيداً من الرفاهية والرخاء، ويجعل المحافظة محل جذب سياحي واستثماري في المستقبل بإذن الله.
بعد ذلك، ألقيت قصيدة شعرية بالمناسبة، ثم شاهد سموه والحضور عرضا مرئيا عن المشروعات المنفذة، شملت: مشروعات تعليمية في فرع جامعة الملك خالد بتهامة، بلغت كلفتها (215.746.391) ريالا، وكذلك مشروعات للمياه بقيمة (247.782.190) ريالا، ومشروعات للتعليم العام بمبلغ (35.089.623)ريالا، ومشروعات صحية بتكلفة (10.530.287) ريالا، وكذلك مشروع مبنى للرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بقيمة (3.969.833) ريالا، ويتكون المبنى من دورين وملحق، ويضم عددا من المرافق الخدمية، وللأوقاف بقيمة (824.500) ريال، وعدد من المشروعات الخيرية التي نفذتها جمعية البر بتكلفة بلغت (9) ملايين ريال، بالإضافة إلى المشروعات البلدية التي نفذت في المحافظة والمراكز التابعة لها بتكلفة بلغت (115.500.000) ريال، إلى جانب مشروعات الطرق بكلفة بلغت (55.371.660) ريالا.
إثر ذلك تجول سموه في المعرض المصاحب، الذي اشتمل على صور المشروعات المنفذة ،التي وضع حجر الأساس لها والتي في طور التنفيذ، واستمع سموه إلى شرح تفصيلي عن نسب الإنجاز في بعض المشروعات، ومنها مشروعات جامعة الملك خالد التي تكونت من مبنى لكلية العلوم والآداب للبنات ومبنى آخر للبنين، ومبنى لكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات، إضافة إلى المشروعات البلدية ومن أبرزها طريق جامعة الملك خالد بن عبدالعزيز آل سعود، وإنشاء القرية التراثية، ومسرح البلدية، وإنشاء مسلخ آلي، ومصليين للعيد، وحديقة مركز جمعة ربيعة المقاطرة وحديقة تقاطع العرقوب، وسفلتة مخطط خبت آل حجري، وتسوير مقابر بالمحافظة والمراكز التابعة لها، وسفلتة القرى بالمحافظة والمراكز التابعة لها، ونظام الحكومة الإلكترونية للبلدية، كذلك استمع سموه إلى شرح عن مشروعات وزارة النقل في محافظة بارق والمراكز التابعة لها، ومنها استكمال طرق "محبة" بالمجاردة المرحلة الأولى واستكمال طريق (المقاطرة - أخفة - قرن مخلد) واستكمال طرق المجموعة الخامسة والعشرين وطريق سهول الحرف الشرقي، ومشروعات نفذتها الشركة السعودية للكهرباء بقيمة (274) مليون ريال، وتتكون من محطة تحويل بارق وربطها بالشبكة ومشروعات التعزيز خلال عامي 2015-2016م، أما أبرز مشروعات المياه التي اطلع سموه على تفاصيلها فمنها مشروع سد "وادي يبه" الذي تقدر سعته التخزينية ب 80 مليون متر مكعب، ومشروع محطة التنقية على سد يبه "مرحلة أولى" بسعة 10 آلاف متر مكعب، ومشروع سد وادي شري، كذلك استمع الأمير فيصل بن خالد إلى شرح عن مشروع وقف الدعوة الأول التابع للمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات ببارق، ثم عقد سموه اجتماعاً بمديري الإدارات الحكومية وأعضاء مجلس المنطقة والمجلس المحلي بالمحافظة، ناقش خلاله أبرز الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال. وفي نهاية الحفل تسلم سموه عددا من الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.