طلبات النصر لقبول فكرة رحيل لابورت    ارتفاع أسعار النفط إلى 83.27 دولارًا للبرميل    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    فوائد صحية للفلفل الأسود    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدارس الفن التشكيلي تستوقف زوار الشارع الثقافي
نشر في الرياض يوم 16 - 11 - 2016

أسهم مهرجان "الشارع الثقافي" الذي أطلقته أمانة منطقة الرياض في شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز "التحلية " في وجود عدد من الفنانين والفنانات التشكيليين، نثروا إبداعاتهم ورسوماتهم أمام الزوار على امتداد الشارع، الأمر الذي استوقف الكثير من الزوار، وشدهم لرؤية اللوحات التي يرسمها الفنانون، وعبروا من خلالها عن حب القيادة والوطن ورجال أمننا البواسل.
الثقافة والفن والمسرح
في البداية تحدثت الفنانة نورة السعيدان ماجستير تربية فنية ومدربة فنون معتمدة من أكاديمية اس بي للفنون البريطانية ومشاركة في معارض داخلية وخارجية ودولية:" أن من أهداف هذا التجمع هو دعم الموهوبين وتوعية المجتمع بالفن التشكيلي، وقد استمتعت بمشاركتي وقيامي بالرسم أمام الجمهور، وقد منحنا هذا التظاهرة فرصة كبيرة للتعرف على جمهورنا ومتابعينا واشكر المنضمين لهذا المهرجان الذي جمع الثقافة بالفن والرسم والمسرح في مكان واحد".
عن تجربتها مع الفن وموهبتها، قالت الفنانة التشكيلية بدور البكري:" أميل للمدرسة الواقعية، وأرسم بالألوان الزيتية والرصاص والفحم، وقد جمعت نوعين من الفن في فن واحد، وهو فن التصوير وفن الرسم، وقد رسمت على الأجساد، كما أنني شاركت في معارض كثيرة أبرزها: ردها بحرفة، ومعارض حكايا 27، وقد تأثرت بالفنان تركي العثمان الذي يرسم بالرصاص والفحم الواقعي" .
الأصالة العربية
وقال الفنان أحمد الشاكري، أحد المشاركين:" أركز في رسوماتي على الطير والجمل باستخدام اللون الزيتي والحرق بالنار، فأنا أميل للمدرسة السوريالية والواقعية، ويهمني أن تعبر لوحاتي عن الأصالة العربية".
هذا وقد استخدمت الفنانة فاطمة الدوسري إحدى المشاركات في المعرض، نمط الإضاءات في رسوماتها ومن ضمن لوحاتها " النظرة الخارقة "مهما كانت الظروف – نظرة للمستقبل حتى لو كانت الظروف صعبة .
استحسان الجميع
من جانب آخر تحدثت الفنانة عبير الفارسي أثناء قيامها بالرسم والشرح للزوار في الهواء الطلق بالشارع الثقافي قائلة:" إنني ارسم بأكثر من لون في اللوحة الواحدة كالزيتي والاكريلك والمائية والخشبية والفحم والبات والماكياج وكحل العين فأنا هاوية لهذا الفن منذ الصغر ودربت نفسي واستمررت حتى خرجت بعدد كبير من اللوحات التي نالت استحسان الجميع" .
أجواء جميلة
وأخيراً قالت الفنانة عهود العتيبي، العضو في جدارية جدة التاريخية ومشاركة في أكثر من محفل من ضمنها - مهرجان البلد التاريخي بجدة، ومهرجان الجنادرية، ومهرجان حكايا مسك-:" مدرستي الفنية هي الواقعية وحرصت على الحضور والمشاركة في "الشارع الثقافي" حتى أجدد صلتي بعشاق فني، وفي هذه الأجواء الجميلة والحضور الكبير من الزوار".
نورة السعيدان أمام عدد من لوحاتها
أحمد الشاكري أمام أحد اعماله


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.