الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الشورى»: اليوم الوطني تاريخ لا ينسى.. ذكرى راسخة في الأذهان
رفع التهنئة إلى القيادة الرشيدة والشعب السعودي
نشر في الرياض يوم 22 - 09 - 2016

عبّر مجلس الشورى عن تهانيه وتبريكاته إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - يحفظهم الله -بمناسبة حلول الذكرى السادسة والثمانين لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. كما يعبر عن تهانيه للشعب السعودي الكريم بهذه المناسبة العزيزة.
جاء ذلك في مستهل أعمال جلسة المجلس العادية الحادية والخمسين التي عقدها أمس الأربعاء برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
وأكد المجلس في بيان تلاه الأمين العام لمجلس الشورى د. محمد بن عبدالله آل عمرو أن يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر عام 1932م الموافق 19 جمادى الأولى 1351ه يوم تاريخي لا ينسى وذكرى راسخة في أذهان أبناء هذا الوطن جيلاً بعد جيل، ففي ذلك اليوم أعلن الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - يرحمه الله - إتمام مسيرة الكفاح والجهاد التي خاضها ورجاله المخلصون على مدى أكثر من ثلاثين عاماً، مؤسساً وحدة استثنائية وكياناً راسخاً على أرض الجزيرة العربية في محيط كان يموج بالفتن والانقسامات والصراعات.
بلادنا وهي تعتز وتفاخر بماضيها المجيد تتطلع إلى مستقبل زاهر رُسمت معالمه في رؤية 2030
وأشار المجلس إلى أن الملك عبدالعزيز – يرحمه الله – قد أسس أركان هذه البلاد على قواعد الدين الإسلامي الحنيف واتخذ كلمة التوحيد "لا إله إلا الله محمدًا رسول الله"، شعاراً لراية الدولة. واتخذ من الشورى منهجاً للحكم وإدارة البلاد، وسار على هذا النهج أبناؤه البررة من بعده، وتواصلت مسيرة البناء والتنمية على امتداد مساحة هذا الوطن في مختلف المجالات التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية.
وقال المجلس: "إن المملكة العربية السعودية وهي تعيش اليوم عهد العزم والحزم بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – يحفظه الله - تقف في محيطها العربي والإسلامي وجهة للحل والمشورة, وواحة للنماء والاستقرار؛ بعد أن عصفت الأحداث الدامية والحروب الأهلية ببعض دول الجوار وأصبحت في حال من الفوضى والدمار، الأمر الذي ضاعف مسؤولية هذه البلاد في قيادة المنطقة وحمايتها من مخططات الأعداء المتربصين بها، كما ضاعف حجم الاستهداف الذي تتعرض له من قوى الشر في كل اتجاه."
ورأى المجلس أن مناخ الرخاء والاستقرار الذي تنعم به هذه البلاد بفضل من الله عز وجل، ما كان ليتحقق لولا توفيق الله ثم القيادة الحكيمة لقادة هذه البلاد منذ عهد الملك عبدالعزيز يرحمه الله إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ، حيث تواصل التنمية مسارها، ويعيش المواطن السعودي حياة كريمة بعيدة عن الفتن والصراعات ومهددات الاستقرار.
وأضاف مجلس الشورى إن بلادنا وهي تعتز وتفاخر بماضيها المجيد؛ تتطلع إلى مستقبل زاهر، رُسمت معالمه في رؤية المملكة 2030 التي تجلت أدواتها الواقعية في البرنامج التنفيذي الأول لها (خطة التحول الوطني 2020)، لتحقق مزيدًا من القوة والمتانة لاقتصاد وطني يسهم في مزيد من رفاهية العيش للمواطن السعودي. ومجلس الشورى ومن خلال ما أنيط به من مهام سيدعم خطط برامج التحول الوطني، ويراقب تنفيذها إيمانًا منه بأن تنفيذ هذه الرؤية هو واجب الأمة تجاه مستقبل الوطن وأبنائه.
ووجه المجلس في هذا اليوم المجيد تحية إعجاب وتقدير لجنودنا البواسل في قطاعي الدفاع والأمن الذين يبذلون أنفسهم وأرواحهم على ثغر من ثغور الوطن للدفاع عنه وحمايته من اعتداءات مليشيات الحوثي واتباع المخلوع علي صالح، وملاحقة أتباع التنظيمات الإرهابية ومهربي المخدرات، سائلاً الله تعالى أن يتغمد شهداءنا برحمته مع النبيين والشهداء والصالحين، وأن يعجل بشفاء المصابين منهم.
وسجل المجلس اعتزازه وفخره بما وصلت إليه المملكة العربية السعودية من مكانة دولية عالية، حيث سجلت بمكانتها الاقتصادية ووزنها الإقليمي حضوراً قوياً على الساحة الدولية فأصبحت ضمن مجموعة العشرين، إلى جانب سياساتها الثابتة التي تقوم على مبدأ الحق والعدل، فكانت المملكة دوماً إلى جانب القضايا العربية والإسلامية تعمل على دعمها ونصرتها في مختلف المحافل الدولية.
وأكد مجلس الشورى على أن وطناً بهذه المكانة، وبقيادته الرشيدة التي نذرت نفسها وسخرت كل إمكاناتها لخدمة الدين والوطن، يستحق من مواطنيه حمايته وصيانة مقدراته، والحفاظ على وحدته الوطنية ونسيجه الاجتماعي بالوقوف صفاً واحداً لدحر مخططات أعداء الوطن الهادفة إلى تقويض الأمن وإشاعة الفتن، وإثارة النعرات الطائفية والعنصرية في هذه البلاد حرسها الله من كيد الأعداء والحاقدين.
وسأل المجلس الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد وأن يديم على هذه البلاد وشعبها الأمن والاستقرار والرخاء والنمو، وأن يحفظها من كل مكروه، إنه ولي ذلك والقادر عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.