الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ماليزيا نافذة جديدة لرؤية إشراقة فرح ل«الأخضر»
العراق الخطوة الثانية لتحقيق العلامة الكاملة
نشر في الرياض يوم 06 - 09 - 2016

يأمل المنتخب السعودي بعد أقلّ من خمسة أيام من فوزه على المنتخب التايلاندي ضمن مباريات الجولة الأولى من تخطي حواجز الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 م في روسيا "المجموعة الثانية" عندما يلاقي على ستاد شاه علم بماليزيا عند الثانية من ظهر اليوم بتوقيت مكة المكرمة منتخب العراق، السّاعي لتعويض خسارته الأولى في التصفيات من المنتخب الأسترالي صفر-2 الثلاثاء الماضي، الأمر الذي سيزيد من صعوبة المواجهة على كتيبة الهولندي بيرت فان مارفيك، الذي أكّد على أن مباراة اليوم، تأتي ضمن أصعب مباريات المجموعة، كون الفوز فيها وحصد العلامة الكاملة، وضمان المركز الثاني على الأقل في نهاية مباريات الجولة، يعني دفعةً معنوية كُبرى لنجوم "الأخضر"، الذين سينضم لهم في هذه المواجهة لاعب الوسط شايع شراحيلي، والمهاجم مهنّد عسيري، معوّضين غياب الثنائي المدافع محمد البريك، والمهاجم محمد السهلاوي.
الإمارات تستقبل «الكنغر».. واليابان مرشح للعودة
ويأمل المنتخب السعودي أن يواصل تخصصه أمام خصمه في تصفيات المونديال، حينما يلتقيان للمرّة الخامسة، بعد أربع سابقة لم يخسر "الأخضر" في أيّ منها، منتصراً في ثلاث ومتعادلاً في اثنتين، وسجل خلالها خمسة أهداف، واهتزّت شباكه مرّتين، في حين تميل الكفة لصالح "أسود الرافدين" في السجلّ العام، الذي يشهد 30 مواجهة بين المنتخبين، انتصر العراق في النصف منها تقريباً ب14 مرّة، أصبح معها أكثر المنتخبات التي تتمكن من هزيمة المنتخب السعودي، الذي يمتلك أمام ال14 انتصارا، ثماني مرّات فوز، الرقم الذي حضر في عدد مرّات التعادل بين المنتخبين.
وبالعودة إلى سجل مواجهات المنتخبين في التصفيات، تأتي هذه المباراة، كرابع المباريات على التوالي، التي تلعب على ملعب محايد، بعد تصفيات مونديال 1994 م في الدوحة، والمرحلة ذاتها من مونديال 2002 م في المنامة ذهاباً، وعمّان الأردنية إياباً.
ويُتوقع، أن يبدأ مدرب المنتخب السعودي بيرت فان مارفيك مباراة اليوم، بالأسماء التي بدأ فيها في المباراة الماضية، باستثناء تغيير اسم واحد، ليبدأ بياسر المسيليم في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع حسن معاذ وعمر هوساوي وأسامة هوساوي ومنصور الحربي، في حين سيكون سلمان الفرج وعبدالملك الخيبري وتيسير الجاسم وفهد المولد ونواف العابد في الوسط، خلف المهاجم الوحيد نايف هزازي.
ويُدير المباراة طاقم تحكيم قطري، بقيادة خميس المرّي، وسيلعب "الأخضر" تحت إدارته لأول مرّة، في حين ستكون الخامسة للمرّي في هذه التصفيات.
ولحساب المجموعة ذاتها، يسعى المنتخب الإماراتي على ستاد محمد بن زايد عند السادسة والنصف مساءً، لإكمال ما بدأه على ستاد سايتاما الثلاثاء الماضي، بتحقيق مفاجأة كبرى، بإسقاط المنتخب الياباني 2-1، حينما يلتقي المنتخب الأسترالي، المرشح هو الآخر لضمان مقعد مباشر نحو روسيا، والذي يتصدر المجموعة بفضل فوزه 2-صفر على المنتخب العراقي، أما الجريحان الياباني والتايلاندي فيلتقيان عند الثالثة والرّبع عصراً على ملعب الأخير.
وفي المجموعة الأولى، يفتتح المنتخبان الصيني والإيراني مباريات المجموعة عند الثانية و35 دقيقة ظهراً على الملعب الأولمبي في شينيانغ، قبل أن يستضيف المنتخب السوري نظيره الكوري الجنوبي عند الثالثة عصراً، في حين يختتم المنتخب القطري اليوم المونديالي، باستضافته أوزبكستان عند السابعة مساءً على ستاد جاسم بن حمد. الجدير ذكره أن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات، ستُلعب يوم الخميس السادس من شهر أكتوبر المقبل، سيعقبها بخمسة أيام لقاءات الجولة الرابعة يوم الثلاثاء في ال11 من الشهر ذاته.
ننتظر الفرح يطل علينا اليوم من ماليزيا


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.