دي ليخت: صافرة الحكم بدون نهاية الكرة أمر مخجل ويفسد كرة القدم    المملكة ونمذجة العدل    14.5 مليار ريال مبيعات أسبوع    محافظ قلوة يدشن أعمال ملتقى تمكين الشباب بالمحافظة.    مهرجان المنتجات الزراعية في ضباء    تعاون مع بيلاروسيا في النقل الجوي    " الحمض" يكشف جريمة قتل بعد 6 عقود    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    عدوان الاحتلال.. قتل وتدمير في غزة ورفح    سعود بن جلوي يرعى حفل تخريج 470 من طلبة البكالوريوس والماجستير من كلية جدة العالمية الأهلية    91 نقطة أعلى رصيد (نقطي) في تاريخ الكرة السعودية.. رقم الحزم التاريخي.. هل يصمد أمام الزعيم؟    الاتحاد يواجه الهلال على ذهب نخبة الطائرة    البلوي يخطف ذهبية العالم البارالمبية    مدرب أتالانتا: مباراة مارسيليا الأهم في مسيرتي    هدف أيمن يحيى مرشح للأجمل آسيوياً    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويؤكد اهتمام القيادة بتطور الإنسان السعودي    نائب أمير منطقة مكة يكرم الفائزين في مبادرة " منافس    ختام منافسة فورمولا وان بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي    كشافة شباب مكة يطمئنون على المهندس أبا    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    أسرة آل طالع تحتفل بزواج أنس    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    الوعي وتقدير الجار كفيلان بتجنب المشاكل.. مواقف السيارات.. أزمات متجددة داخل الأحياء    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    طريقة عمل كفتة الدجاج    أعطيك السي في ؟!    الاتصال بالوزير أسهل من المدير !    أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة من اليوم وحتى الإثنين.. والدفاع المدني يحذّر    سمير عثمان لا عليك منهم    تغيير الإجازة الأسبوعية للصالح العام !    الذهب من منظور المدارس الاقتصادية !    مسؤول مصري ل«عكاظ»: مفاوضات القاهرة مستمرة رغم التصعيد الإسرائيلي في رفح    حماس.. إلا الحماقة أعيت من يداويها    القيادة تعزي رئيس البرازيل إثر الفيضانات وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين    ميزانية إنفاق توسعي رغم العجز    «إيكونوميكس»: 5.5% نمو اقتصاد السعودية «غير النفطي»    "الداخلية" تنفذ مبادرة طريق مكة ب 7 دول    وزير الشؤون الإسلامية يدشّن مشاريع ب 212 مليون ريال في جازان    35 موهبة سعودية تتأهب للمنافسة على "آيسف 2024"    سمو محافظ الخرج يستقبل رئيس مجلس إدارة شركة العثيم    إحباط مخطط روسي لاغتيال زيلينسكي    «حِمى» أصداء في سماء المملكة    أمير تبوك يشيد بالخدمات الصحية والمستشفيات العسكرية    «إثراء» يسرد رحلة الأفلام السعودية في 16 عاماً عبر «متحف حكاية المهرجان»    وغاب البدر    «أسترازينيكا» تسحب لقاح كورونا لقلة الطلب    احذروا الاحتراق الوظيفي!    الفيضانات تغرق مدينة بالبرازيل    انطلاق المؤتمر الوطني السادس لكليات الحاسب بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل    برعاية وزير الإعلام.. تكريم الفائزين في «ميدياثون الحج والعمرة»    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    انتهاك الإنسانية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مونشنغلادباخ .. طريق بايرن للثأر ودخول تاريخ «البوندسليغا»
نشر في الرياض يوم 29 - 04 - 2016

يسعى بايرن ميونيخ الى حسم لقب الدوري الالماني لكرة القدم غداً السبت عندما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ في المرحلة ال32.
ويطمح "البافاري" الى ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فهو يرغب اولا في الثأر من بوروسيا مونشنغلادباخ الذي كان تغلب عليه 3-1 ذهابا، وكسب النقاط الثلاث التي تكفيه لحسم اللقب الرابع على التوالي وهو انجاز غير مسبوق، فضلا عن رفع معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة الثلاثاء المقبل امام ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني في اياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، بعدما خسر امامه صفر-1 ذهابا أول من أمس الاربعاء في مدريد.
ولم يسبق لأي فريق في المانيا أن توج باللقب أربعة اعوام متتالية، ويملك "البافاري" فرصة تحقيق هذا الانجاز كونه يبتعد بفارق سبع نقاط امام اقرب مطارديه بوروسيا دورتموند الذي تنتظره قمة ساخنة ايضا امام ضيفه فولفسبورغ وصيف الموسم الماضي، ويسعى وتحديدا مدربه الاسباني بيب غوارديولا الى تحقيق الثلاثية "الدوري والكأس المحليان ودوري ابطال اوروبا" التي تم التعاقد معه من اجلها عقب تتويج الفريق بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله الى تدريب مانشستر سيتي الانجليزي اعتبارا من الموسم المقبل.
لكن مهمة "البافاري" لن تكون سهلة امام فريق استعصى عليه في المباريات الثلاث الأخيرة، إذ يعود الفوز الأخير لبايرن ميونيخ على بوروسيا مونشنغلادباخ الى 24 يناير 2014 في عقر دار الأخير بثنائية ماريو غوتسه وتوماس مولر.
ويدخل البايرن المباراة بحذر كبير لتحقيق الفوز السابع على التوالي خصوصا أن بوروسيا مونشنغلادباخ فجر مفاجأة من العيار الثقيل الموسم الماضي عندما هزمه بثنائية البرازيلي رافايل على ملعب اليانز ارينا في المرحلة ال26، وبالتالي فتكرار هذا الانجاز سيؤجل التتويج وسيكون بمثابة ضربة موجعة ان لم تكن قاضية في ظل الاستحقاقات المهمة التي تنتظر بايرن العريق.
وما يزيد من صعوبة مهمة بايرن ميونيخ فضلا عن توقيت المباراة "قبل اياب دور الاربعة للمسابقة القارية العريقة"، هو ان بوروسيا مونشنغلادباخ يحتل المركز الخامس بفارق نقطة واحدة خلف هرتا برلين صاحب المركز الرابع المؤهل الى الدور التمهيدي لدوري الابطال وبفارق ستّ نقاط خلف باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دور المجموعات، والاخيران سيلتقيان في قمة ساخنة على ملعب باي ارينا في ليفركوزن.
ويدخل بايرن ميونيخ مواجهة السبت بثلاثة احتمالات للتتويج، فهو سيحسم الأمر في حال الفوز، كما انه ربما يتوج بطلا في حال التعادل او حتى الخسارة في حال تعثر بوروسيا دورتموند امام فولفسبورغ.
لكن بوروسيا دورتموند يسعى الى استغلال عاملي الأرض والجمهور لتعميق جراح فولفسبورغ الذي كسب نقطتين فقط في مبارياته الست الأخيرة، وتأجيل تتويج الفريق "البافاري" في حال تعثره امام بوروسيا مونشنغلادباخ.
وبدوره يعول باير ليفركوزن على عاملي الارض والجمهور للتغلب على ضيفه هرتا برلين لمواصلة انتفاضته وتحقيق الفوز السابع على التوالي وضمان المركز الثالث.
ويتفوق باير ليفركوزن بفارق خمس نقاط عن هرتا برلين الذي كسب نقطة واحدة في مبارياته الأربع الأخيرة.
ويتربص ماينتس وشالكه الشريكان في المركز السادس، لبوروسيا مونشنغلادباخ وهرتا برلين للانقضاض على المركز الرابع وذلك عندما يحل الأول ضيفا على هانوفر صاحب المركز الأخير واول الهابطين الى الدرجة الثانية، ويستضيف الثاني هامبورغ ال11. وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة بلقاء اوغسبورغ ال12 مع كولن الثامن، وتختتم الاثنين المقبل بقمة نارية بين المهددين بالهبوط فيردر بريمن ال16 وشتوتغارت ال15.
وتبرز ايضا قمة دارمشتات ال13 مع اينتراخت فرانكفورت السابع عشر قبل الأخير غداً في صراع البقاء بين اندية النخبة، وهو الأمر ذاته الذي يسعى الى هوفنهايم ال14 عندما يستضيف إنغلوشتات التاسع غداً ايضا.
ولن تشهد المرحلة اي مباراة بعد غدٍ الأحد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.