الصحف السعودية    أمير حائل يشهد حفل مراسم توقيع عقد الشراكة المجتمعية بين الإدارة العامة للتعليم بحائل و(تراحم)    شؤون #الحرمين توزع الهدايا على المصلين والمعتمرين    شرطة الرياض توضح حقيقة مقطع التعدي على المقيمين    جمعية #فهد_بن_سلطان الاجتماعية الخيرية ب #تبوك تواصل توزيع عدد من السلال الغذائية وكسوة العيد    ولي العهد يستقبل مبعوث رئيس وزراء بريطانيا لمنطقة الخليج (صور)    اكتمال إجراءات نقل التوأم السيامي يوسف وياسين إلى الرياض    العقيد ينقذ الأهلي    رئيس هيئة الأركان يزور المنطقة الجنوبية ويلتقي بالمرابطين في الحد الجنوبي    «الراجحي» يتبرع ب7 ملايين ريال ل«إحسان»    إيقاف لواء متقاعد وموظفين ب«الخارجية» و«العدل» و«الإعلام» و«التعليم» و«المالية»    اختبارات رمضان بلا رهبة أو هواجس !    جدة: إغلاق 110 متاجر.. و38 مخالفة بالواجهات البحرية    الطائف تستقبل أمينها الجديد باختبار الأمطار    أمير الشرقية: مسابقة الملك لحفظ القرآن تؤكد العناية بكتاب الله    «سلمان للإغاثة»: 27 ألف طن أغذية لمأرب.. و1000 سلة للاجئين    «كبار العلماء»: شاركوا في الحملة الوطنية «إحسان»    الجبير يناقش الأوضاع الإقليمية مع بريطانيا    6.2 مليون شخص تلقوا اللقاحات«الصحة»: %55 من إصابات «كورونا» بين الإناث    عبثية الملالي.. قنبلة موقوتة.. نظام خامنئي.. المعضلة    «الهندية»... مقدورٌ عليها؟    هيئة التراث تحتفي باليوم العالمي للتراث    سفير المملكة لدى تونس يقيم مأدبة إفطار رمضاني    المنتخب السعودي لرفع الأثقال يشارك في بطولة آسيا للكبار    برشلونة يفك صيامًا لعامين ويتوج باللقب ال(31) في تاريخه    أمير منطقة القصيم يرأس الاجتماع السنوي للمحافظين    الأهلي يتحدي الغيابات ويهزم الزمالك في ديربي القاهرة    سمو الأمير عبدالعزيز بن سعود ووزير الداخلية البحريني يرأسان الاجتماع الأول للجنة التنسيق الأمني والعسكري    الهدر الصامت والتحول الرقمي    الكتب الإدارية ومدحت    ارتباك في أروقة «يويفا».. كبار أوروبا ينفصلون    الفيحاء ينهي تحضيراته لمواجة الدرعية    منصة تفاعلية تضم جميع ما يحتاجه المسلم في موسم رمضان    وفاة نائب قائد فيلق القدس.. أزمة قلبية أم تصفية داخلية؟    مساعد وزير التعليم يتفقد المشاريع التعليمية بالطائف    شركة هنقرستيشن توفر وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فأعلى بعدة مدن    المساجد «وَخِّرْ» هذا مكاني!!    المملكة تشارك ب «مقار» في بينالي البندقية للعمارة    انتخابات«لرئاسة الأسد» في سوريا 26 مايو !    المساجد «تركض»!    السدحان ل المدينة : عودتي مع القصبي قريبة وقوية    قوات الاحتلال تعتقل فلسطينيين من القدس    ريال مدريد المنهك يتراجع في سباق اللقب بعد تعادل مع خيتافي    أمراض «ثلاثية» للنائمين بعد السحور    مجموعة العشرين تقر إطار معالجة الديون    رسائل من مصر لعدة دول افريقية بخصوص "السد": لا بد من اتفاق    مصري يتحدى زملاءه بالنوم تحت قطار والوزير يتوعد        مختصون يتوقعون انتعاش سوق السلع الاستهلاكية    "اختراق"..طبيب سعودي بريء ضحية الإرهاب ضد العرب بأوروبا    محمد رضا نصر الله.. عندما يكون المثقف إعلاميًّا            «المنزل الدليفري»    "هدف": دعم 50% من الأجر عند التوظيف في المنشأة الصناعية    حالة الطقس: هطول أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد في 6 مناطق بالمملكة    أمير نجران يدعو لدعم إحسان        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





الشباب يستأسد على الوحدة بهاتريك (فلاتة).. وأبها يفاجئ القادسية بالفوز الاول
نشر في الرياض يوم 04 - 12 - 2005

أضاف فريق الشباب ثلاث نقاط إلى رصيده بعد فوزه مساء أمس على فريق الوحدة بثلاثة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي أقيم على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن مباريات الجولة التاسعة لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين سجل أهداف الشباب اللاعب حسين فلاتة في الدقائق (3، 16، 61) وبذلك يرتفع رصيد الشباب إلى 20 نقطة محتلاً المركز الثاني.
كانت بداية الشوط الأول قوية من طرف فريق الشباب وتأكيداً للسيطرة جاء هدف الشباب في الدقيقة 3 من الشوط الأول بعد أن سدد اللاعب حسين فلاتة الكرة قوية برأسه في الجهة اليسرى للحارس.
وواصل الشباب ضغطه على مرمى الوحدة بحثاً عن هدف ثانٍ وأيضاً عدم إتاحة الفرصة لفريق الوحدة واعتمد الفريق على اللعب والاختراق من العمق عن طريق اللاعبين عبده عطيف وأحمد عطيف.
وفي الدقيقة 16 أضاف اللاعب حسين فلاتة نفسه الهدف الثاني بعد أن تلقى كرة أمام مرمى الوحدة وبدون أي مضايقة ليضعها داخل الشباك هدفاً ثانياً.
وبعد هذا الهدف انخفض أداء الفريقين وتحديداً الشباب حيث لم يستغل فريق الوحدة تراجع الشباب ولم يكن هناك أي هجمة خطيرة.
واستمر اللعب بهذا الشكل وانحصر وسط الملعب وسط محاولات من الفريقين وكاد مهاجم الوحدة ناصر الشمراني أن يسجل هدف فريقه الأول بعد أن سدد كرة قوية في الدقيقة 38 ولكن تصطدم بالقائم كأخطر هجمة لفريق الوحدة. واستمر اللعب بهذا الشكل حتى أعلن الحكم إبراهيم النفيسة نهاية الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني واصل فريق الشباب ضغطه في بداية الشوط الثاني وبحثاً عن مزيد من الأهداف ومع بداية هذا الشوط يتعرض اللاعب بشار عبدالله إلى إصابة يقوم المدرب باستبداله باللاعب عبدالله الدوسري وعند الدقيقة 61 يحصل لاعب الشباب عبده عطيف على ضربة جزاء يتقدم لها اللاعب حسين ليضيف الهدف الثالث مسجلاً هاتريك في هذا اللقاء.
وبعد ذلك قام مدرب الوحدة لطفي البنزرتي بإدخال المهاجم سلطان اللحياني بحثاً عن الضغط على مرمى الشباب وتقليص الفارق ثم قام المدرب روميو باشراك اللاعب منصور الدوسري بديلاً للسعران الذي لم يوفق في هذه المباراة مع تقدم اللاعب سند شراحيلي واستمر اللعب بهذا الشكل وانحصر وسط الملعب حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء بفوز الشباب.
ابها ٭ القادسية
ابها - احمد الشيبان:
خرج الفريق الابهاوي من مأزق الخسائر المتتالية وحقق فوزه الاول في الدوري على حساب ضيفه القادسية. بهدف دون مقابل سجله «العامري» في الدقيقة الاولى من اللقاء الذي احتضنه استاد ملعب مدينة الامير سلطان بالمحالة. وقدم الفريقان مباراة جيدة ومثيرة شهدت اهدار العديد من الفرص من الفريقين. وحالة طرد لمدافع القادسية «جابر حقوي» وبهذا الفوز يرفع ابها رصيده الى «4» نقاط. وبقي القادسية على «11» نقطة.
الشوط الاول
لم يمهل مهاجم ابها «محمد العامري» الجميع عندما باغت المرمى القدساوي باسرع هدف سجل في الدوري حتى الآن عندما تلقى اولى العرضيات عند الدقيقة الاولى. وأحرز هدف السبق الأبهاوي. مما جعل الفريق الأبهاوي يبدأ بكل ثقة. الا ان هذا الهدف المبكر اثار حفيظة القدساويين. وشنوا هجومهم على المرمى الأبهاوي وكاد «القصاص» ان يعدل النتيجة عند الدقيقة «6» عندما سدد كرة اعتلت العارضة اعقبها رأسية غير مركزة من «يوسف السالم» وكاد البرازيلي في صفوف ابها «اليكس» ان يضيف هدفاً ثانياً عندما اطلق تسديدة قوية تصدى لها «هاني العويض» بكل بسالة. وحضر البرازيلي الآخر في صفوف القادسية «روبرتو» بكرة قوية كادت ان تكون هدف تعديل. وعندما شعر الفريق الابهاوي بمساعدة مدربه «كليبر» بالخطورة. اغلقوا جميع المنافذ الخلفية. ونجح الدفاع الابهاوي وحارس المرمى في افساد جميع المحاولات القدساوية التي كانت تنطلق من كل الاتجاهات وخصوصاً خط الوسط الذي سيطر على مجريات الشوط واكتفى ابها بالمرتدات التي شكلت خطورة متناهية على مرمى «العويض» الا ان النهايات لم تكن سعيدة. وأعلن حكم اللقاء «معجب الدوسري» نهاية الشوط بهدف ابهاوي وبصورة رائعة قدمها اغلب اللاعبين. وخصوصاً «العامري» و«القحطاني» في الوسط والبرازيلي اليكس والخط الخلفي الذي وقف فيه «القدري» ومرجان بكل بسالة.
الشوط الثاني
كان هذا الشوط سريعاً واستهله أبها بهجوم ضاغط على غير المتوقع. وأحرج الفريق القدساوي وكان هدف الشوط الأول كافياً لاستعادة الثقة لدى عناصر أبها الذين اعلنوا سيطرتهم الهجومية على المرمى القدساوي. بتدخل رائع من المدرب «كليبر» الذي اجرى تبديلات رائعة ضمنت له نقاط اللقاء. فيما حاول القادسية الوصول للمرمى الابهاوي عن طريق اللبناني «محمد القصاص» الذي صدم بدفاعات ابها. عموماً كان هذا الشوط مثيراً من حيث اهدار الفرص من قبل الجانبين ونجح ابها في المحافظة على هدفه الوحيد حتى اعلن معجب الدوسري نهاية اللقاء. وشهد هذا الشوط حالة طرد وحيدة للمدافع القدساوي «جابر حقوي» الذي تعمد ضرب مهاجم ابها «الفاو» وبذلك يرفع ابها رصيده الى «4» نقاط.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.