المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق المعرض النسائي الأول للذهب والمجوهرات في الرياض.. الأسبوع المقبل
بمشاركات محلية واسعة .. وبرعاية مجلس الذهب العالمي و«موبايلي» و«رولزرويس»..
نشر في الرياض يوم 03 - 12 - 2005

تشهد الرياض يوم السبت المقبل، انطلاق أول معرض نسائي للذهب والمجوهرات والساعات الثمينة ترخصه وزارة التجارة والصناعة في فندق « الفورسيزونز » خلال الفترة 8-11 ذوالقعدة ( 10-13 ديسمبر) برعاية مجلس الذهب العالمي وشركة «موبايلي» و«رولزرويس».. ويشارك في المعرض كبرى الشركات والمصانع المحلية، وعدد من المصممات السعوديات، وجهات حكومية وأهلية، فيما لاتزال المشاركات تتزايد خصوصا بعد أن اختتم معرض جواهر البحرين فعالياته يوم الأحد الماضي بمشاركات سعودية واسعة..
و قدر عبد الرحمن المهوس المدير التنفيذي في شركة « دلتا برو » المنظمة للمعرض عدد الزائرات لمعرض الرياض ب 30 ألف سيدة، مشيرا الى أن قيمة المعروضات تتجاوز 150 مليون ريال، تخضع لحراسة أمنية رجالية ونسائية مشددة من قبل إحدى الشركات الأمنية المرخصة.. وتزامن انطلاق المعرض مع ارتفاع حجم الطلب على الذهب في المملكة بنسبة 14٪ من ناحية الوزن لتصل إلى 39,4 طن، وبأكثر من 27٪ من ناحية القيمة الدولارية لتصل إلى 639 مليون دولار أمريكي في الربع الثالث من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، والذي أعلن عنه مجلس الذهب العالمي مطلع الأسبوع الماضي..
وذكر المجلس في تقريره الأخير والذي صدر من إدارته الإقليمية في دبي أن نشاطاته التسويقية والترويجية في منطقة الخليج استمرت لتعزيز النموّ في الطلب على الذهب والذي ساد منذ بداية العام الجاري، مبينا أن «المعرض النسائي الأول للذهب والمجوهرات» - وهو المعرض الأول المرخّص للسيدات فقط ويبدأ في العاشر من شهر ديسمبر القادم- يعتبر أحد هذه الفعاليات المميزة والرائدة، حيث ستقدّم كبرى شركات الذهب والمجوهرات السعودية أحدث تصاميم وموديلات الذهب والمجوهرات من منتجاتها السعودية والخليجية والمنتجات ذات العلامات التجارية العالمية، وسينحصر زائرو المعرض بفئة السيدات فقط والتي تشكل 49٪ من عدد السكان في المملكة العربية السعودية و35٪ من القوة العاملة في القطاعات الحكومية. وأوضح المهوس أن المعرض يعد فرصة غير تقليدية ومميزة لتقديم أحدث الموديلات والمشغولات في المعرض الأول من نوعه في المملكة بتخصصه النسائي، حيث سيدعى إليه بصفة خاصة في اليوم الأول قرابة 5000 سيدة، إضافة إلى فتح الدعوة العامة لسيدات المجتمع لحضور المعرض في بقية أيامه، مؤكدا بأنه تم استبعاد مشاركات الدخلاء على تجارة الذهب والمجوهرات من تجار الشنطة.
وذكر انه سيصاحب المعرض حملة إعلانية وإعلامية كبرى تشتمل على نشرات تلفزيونية وإذاعية وشاشات الكترونية وصحفية موجهة للسيدات لحضور المعرض.. وقال المهوس انه ينتظر أن تعلن عدد من المتاجر والمصانع المشاركة في المعرض عن طرح موديلات جديدة لأول مرة تعرض بالسوق السعودية، وأن تعلن أيضاً عن عروض كبيرة وتخفيضات بمناسبة المعرض، وكذلك الكشف عن مشاريع تجارية تعلنها لأول مرة وتخص نشاطاتها في السوقين المحلي والخارجي..
ومن المنتظر أن تعرض مؤسسة محمد يوسف ناغي وكلاء (رولزرويس، وبي ام دبليو) في السعودية سيارة رولزرويس موديل 2006م للسيدات في مقدمة صالة المعرض. بين المهوس أن المؤشرات المتعلقة بنشاط المرأة في السعودية تؤكد أهمية إقامة معارض نسائيه متخصصة, حيث يتطلب أن تواكب صناعة المعارض هذا الانفتاح والتوجه في السعودية نحو إعطاء المرأة دوراً رئيسياً في التنمية، وذلك لإطلاع السيدات على كل ما يخصهن في التجارة والصناعة وعالم الزينة والجمال والتعليم والصحة وغيره..
وقال «إن من أسباب عدم إقامة معارض متخصصة في السعودية هو عدم وجود معارض يكون فيها الزائرات والعارضات من السيدات فقط، الأمر الذي يتطلب قيام معارض نسائية 100٪ تتماشى مع طبيعة المجتمع، وتتزامن مع توجهات الدولة الأخيرة التي بدأت تقصر العمل في محلات المستلزمات النسائية على السيدات وفقاً لجدول زمني محدد»..
وأشار المدير التنفيذي الى أن السيدات سيأخذن راحتهن في التجول داخل المعرض لساعات طويلة دون إعاقات أو تواجد للعنصر الرجالي..
من جهتها، قالت ناهد الرشيدي نائبة المدير التنفيذي في «دلتا برو» انه تم الانتهاء من الاستعدادات الداخلية للمعرض والانتهاء من تدريب كافة العاملات في المعرض، فيما يجري حاليا توزيع الدعوات لزيارة المعرض..
وذكرت انه سيتم عرض مجوهرات ومشغولات ذهبية متنوعة مخصصة لهذا المعرض، كما سيتم توزيع هدايا قيمة على الزائرات من قبل بعض المشاركين لترويج منتجاتهم الجديدة، مشيرة الى أن المعرض يعد حدثا مهما تترقبه السيدات، بعد أن كانت المعارض السابقة تقام دون ترخيص، مما يجعلها لاتحظى بدعم إعلاني وإعلامي كبيرين وبالتالي لاتشهد حضورا كبيرا من قبل سيدات المجتمع..
وقالت الرشيدي إن المعرض يعد فرصة كبيرة للسيدات للاطلاع على أنواع الموديلات من الذهب والمجوهرات التي تتراوح أسعارها للقطعة الواحدة بين مئات الريالات و20 مليون ريال، كما ان عددا من المشاركين سيدخل لأول مرة لسوق الرياض، والبعض الآخر سيعلن عن مفاجآت سارة للسيدات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.