10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«ديربي» العاصمة يتنفس هلالاً وصدارة
الخليج يفرض النقطة الواحدة على الاتحاد ويزيد أوجاعه

ابتعد الهلال خطوات مميزة في صدارة (دوري عبداللطيف جميل) عن أقرب منافسيه بفارق ثلاث نقاط بعد أن حسم "ديربي الرياض" مع الشباب لمصلحته 1-صفر مساء أمس (الجمعة) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز في الجولة التاسعة، إذ أجاد التعامل مع المباراة واحكم قبضته عليها ولم يعط أي مجال للشبابيين الذين ظهروا بأداء باهت، وكان "الزعيم" هو الأحق بنقاط المباراة قياساً على ما قدمه فيها وسيطرته المطلقة، على الطرف الآخر لم يكن حاضراً من لاعبي الشباب سوى الحارس محمد العويس الذي استحق نجومية المباراة لانقاذه مرمى فريقه من أهداف محققة كانت كفيلة بخروجه خاسراً بنتيجة ثقيلة، ومن بين الهجمات التي تعملق فيها العويس تصديه لركلة جزاء المهاجم البرازيلي التون الميدا.
وبهذا الانتصار اصبح لدى الهلال 21 نقطة، أما الشباب فتجمد رصيده عند 15 نقطة في المركز الرابع.
ووضحت الرغبة الزرقاء في تسجيل هدف باكر منذ إنطلاقة المباراة، واحتاج ست دقائق لتهديد مرمى الحارس محمد العويس، وواصل "الزعيم" سيطرته على اللعب وسط اكتفاء الشبابيين بالدفاع عن مرماهم، أفضلية "الزعيم" وسيطرته على اللعب أثمرت عن تسجيل الهدف الأول بعد أن تهيأت كرة للعابد سددها قوية أبدع العويس في التصدي لها لكنها عادت لكارلوس ادواردو الذي كان بمفرده من دون أي مراقبة وسددها في المرمى عانقت الشباك (45+1).
وفي الدمام غرق الاتحاد بأمواج التعادل 2-2 مع الخليج وازدادت أوجاعه على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وظهرت المباراة بمستوى متوسط من الفريقين على الرغم من الأهداف الأربعة، وكان الخليج قريباً من اقتناص الفوز في اخر دقائق اللقاء لكن الحظ خذله.
وهدد الاتحاد مرمى الخليج باكراً، وتمكن من افتتاح التسجيل بعد أن تهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم عبدالله السالم الذي لم يتردد في تسديدها داخل الشباك كهدف أول للخليج (31).
ورد الاتحاد جاء سريعاً بعد كرة عرضية أرضية من فهد المولد ترجمها المهاجم الفنزويلي ريفاس بقدمه في الشباك هدف تعادل للاتحاد (36).
في الشوط الثاني قلب ريفاس النتيجة على الخليج بتسجيله الهدف الثاني من كرة رأسية مستغلاً عريضة الاسترالي ترويس (68)، وفي الوقت الذي كان يستعد فيه الاتحاديين للفرحة بالنقاط الثلاث نقل مدافع الخليج علي الأوجامي الأفراح لمدرج فريقه بتسجيله هدف التعادل من كرة رأسية (86).
من جهة ثانية يشهد الملعب الرديف في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الساعة 7:40 من مساء اليوم (السبت) مواجهة قوية بين نجران والقادسية في ختام مباريات المرحلة التاسعة من (دوري عبداللطيف جميل) وتأتي صعوبته لأهمية النقاط الثلاث في مهمة تحسين مركزيهما في سلم الترتيب إذ يتواجد الفريقان في المراتب المتأخرة، ويحتل نجران المرتبة ماقبل الأخيرة برصيد اربع نقاط، فيما يحتل القادسية المرتبة الحادية عشرة ولديه خمس نقاط.
أصحاب الأرض سيسعون لاستمرار مسيرة الانتصارات والمضي قدماً للاقتراب أكثر من مراكز الوسط، ومن المرجح أن يلعب المدرب التونسي فتحي الجبال بالقائمة التي شاركت في اللقاء الماضي أمام هجر مع تغيير طفيف في بعض المراكز وسيغيب المدافع ابراهيم هزازي بقرار من لجنة الانضباط، ومن أبرز الاسماء لديه لاعبا الوسط معن خضري والكويتي فيصل زايد والمهاجم عيسى المحياني. وفي المقابل، يطمح الضيوف لإحراز الفوز الثاني لهم في المسابقة، والعودة مجدداً الى لنغمة الفوز ووضع حد لمسلسل التفريط بالنقاط، ومن أبرز الاسماء لدى المدرب البرازيلي الكسندر جالو الحارس فيصل مسرحي ولاعبا الوسط العراقي سعد الأمير والبرازيلي جون كلي سيلفا والمهاجم نايف البلوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.