وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



غارات التحالف تدك مواقع الانقلابيين في حجة وسنحان.. والمقاومة تردي عشرات الانقلابيين في تعز والضالع
نشر في الرياض يوم 08 - 11 - 2015

واصل طيران التحالف العربي امس شن غاراته واستهداف مواقع وتجمعات وآليات عسكرية لميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في مناطق متفرقة من اليمن فيما استمرت الاشتباكات في تعز.
حيث قصف طيران التحالف العربي مواقع وتجمعات للمليشيات في معسكر اللبنات في الجوف ومدينة حرض بمحافظة حجة، وسنحان مسقط رأس صالح بمحافظة صنعاء، ومديرية الرضمة بمحافظة إب ومنطقة دمت بمحافظة الضالع، ومناطق متفرقة في صعدة وكذا في مديرية صرواح والجدعان بمحافظة مأرب.
هذا وقتل وجرح عدد من المتمردين في هجمات شنتها القوات الموالية للشرعية اليمنية في محافظتي البيضاء وشبوة، بالتزامن مع غارات شنتها قوات التحالف العربي على مواقع لمليشيات الحوثي وصالح.
وقتل 3 حوثيين في هجوم للقوات الموالية للشرعية في قيفة رداع بمحافظة البيضاء، بينما قتل وجرح عدد منهم في هجوم للمقاومة الشعبية على مقر اللواء 19 الذي تسيطر عليه المليشيات في بيحان بمحافظة شبوة.
وفي تعز استمرت الاشتباكات بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة والحوثيين وقوات صالح من جهة اخرى في مناطق متفرقة من المدينة وفي منطقة الضباب. وشهدت منطقة ثعبات والجحملية ومحيط منزل صالح والقصر الجمهوري ومعسكر قوات الامن الخاصة وكلابة والاربعين اشتباكات ليلية عنيفة اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى. وصدت المقاومة هجوم لليوم الثاني على التوالي في منطقة كلابة في محاولة للتقدم. وكان قتل اكثر من 25 واصيب العشرات من مليشيا الحوثي وصالح في مواجهات مع الجيش الوطني والمقاومة وغارات لطيران التحالف، فيما قتل 6 وجرح 15 من افراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المواجهات في منطقة الضباب غرب تعز ومنطقة الاربعين وثعبات وكلابة شرقي مدينة تعز الجمعة. كما قتل 5 مدنيين وجرح 6 آخرين الجمعة من جراء القصف العشوائي للحوثيين وقوات صالح على الاحياء السكنية في مدينة تعز.
وقصف طيران التحالف الجمعة مواقع تمركز المليشيا في جبل أومان بالحوبان شرقي مدينة تعز وتم تدمير عربة إطلاق صواريخ كاتيوشا ومدفع هاوزر. كما قصف تجمعات في منطقة الضباب وعربة في الربيعي وكذا تجمعات في مفرق مديرية موزع غرب تعز. وشهدت منطقة الضباب غرب تعز الجمعة اعنف المواجهات فيما صد رجال المقاومة الشعبية هجوماً لمليشيا الحوثي وصالح في حي الدعوة ومحيط معسكر قوات الأمن الخاصة، وكلابة وثعبات شرقي المدينة وفي الدحي والبعرارة غربي المدينة. هذا وذكرت مصادر عسكرية ومحلية ان ميليشيات الحوثي وصالح قامت بزراعة الالغام على مداخل المدينة والطرق الفرعية وجوار معسكر اللواء 35 بالمطار القديم غربي المدينة. وكانت مليشيا الحوثيين وصالح اقتحموا يوم الجمعة مصنع إسمنت "البرح" غرب مدينة تعز وسط اليمن ونهبوا كمية كبيرة من المواد المتفجرة. وذكرت مصادر في المصنع ل"الرياض" ان مسلحي الحوثيين وصالح عبثوا بأدوات وآلات مصنع الإسمنت قبل نهب كميات كبيرة من المتفجرات (الديناميت) تُقدّر ب100 طن وغيرها من مواد التفجير، وتفتيت الصخور لاستخدامها في صناعات المتفجرات والألغام.
وقالت المصادر أن سيارات عسكرية تابعة للحوثيين وصالح وسيارتي نقل مدنيتين نقلت المتفجرات إلى مواقع قوات الحوثيين وصالح قرب مدينة المخاء الواقعة على ساحل البحر الأحمر، بالقرب من مضيق باب المندب. ويتوقع على نطاق واسع استخدام الحوثيين للمتفجرات وتجهيزها في مواجهة قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تعز، التي تستعد، بإسناد من قوات التحالف العربي، لشن عملية عسكرية كبيرة لطرد الحوثيين من المحافظة.
هذا فيما استمرت الاشتباكات في منطقة دمت بمحافظة الضالع جنوبي البلاد في ظل هجمات متكررة للحوثيين وقوات صالح في محاولة لاستعادة السيطرة على الضالع التي كانت اول منطقة تتحرر من قبضتهم.
وشهدت منطقة دمت معارك عنيفة وبشكل متواصل خلال الأسبوع الماضي، بين المقاومة من جهة، ومليشيات الحوثيين وصالح، من جهة أخرى، في ظل محاولات المليشيات لإعادة الدخول إلى المحافظة والتي تُعدّ أول محافظة بدأت تنهزم فيها المليشيات. وقالت قيادات في المقاومة ان الحوثيين وقوات صالح شنوا أكثر من ستة عشر هجوماً على دمت" خلال سبعة أيام، ومن عدة محاور، هي من رداع في البيضاء، ومن الرضمة والنادرة والسدة من محافظة إب، لكن المقاومة تمكّنت حتى اللحظة من صد كل الهجمات التي لم تتوقف. هذا ولقي قيادي في المقاومة مصرعه امس في مواجهات مع مليشيات الحوثي وصالح في دمت والتي اسفرت عن مقتل 12 منهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.