"سالم الدوسري" يشارك في التدريبات الجماعية .. "والشهراني" يواصل تأهيله    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    هوساوي يعود للعميد من جديد    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    دعم الاقتصاد    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    طموحنا عنان السماء    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    فراق زارعة الفرح    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فيصل بن بندر يفتتح مؤتمر تقويم التعليم العام بالرياض.. غداً
تحت رعاية خادم الحرمين
نشر في الرياض يوم 03 - 11 - 2015

تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله– يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة الرياض غداً (الاربعاء) مؤتمر تقويم التعليم العام في المملكة والذي تنظمه هيئة تقويم التعليم العام، في مدينة الرياض خلال الفترة 21 - 23 محرم 1437ه، الموافق 3 – 5 نوفمبر 2015م في قاعة مركز الملك فهد الثقافي.
ويأتي عقد المؤتمر تحقيقاً لمسؤولية هيئة تقويم التعليم العام في تقويم نظام التعليم وضمان جودته، وبناء المعايير والمؤشرات الأساسية لتقويم أداء المدارس الحكومية والأهلية واعتمادها، وبناء معايير لمناهج التعليم العام، إضافة إلى بناء الاختبارات الوطنية المقننة لجميع مراحل التعليم.
ويشارك في فعاليات المؤتمر نحو 3000 مشارك، كما ستطرح 12 ورقة عمل ويعقد عشر ورش عمل، وتقام ندوتان يتحدث فيها خبراء ومتخصصون، إضافة إلى تنظيم معرض مصاحب على مدار أيام المؤتمر الثلاثة.
وأوضح محافظ هيئة تقويم التعليم العام د. نايف بن هشال الرومي، أن رعاية مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- لهذا المؤتمر دليل جلي على اهتمامه الكبير -أيده الله- ودعمه السخي للتعليم بما يحقق جودته ورقي مخرجاته والتي أصبحت مطلبًا مهمًا للتحول إلى مجتمع المعرفة والتنمية المستدامة في المملكة، كما توضح حرص القيادة الرشيدة وعناية ولاة أمر البلاد -أعزهم الله- بالتعليم، ودعم وتشجيع كل مبادرة إيجابية تسهم في تطويره وتفعيل مؤسساته بما يخدم خطط التنمية ويلبي احتياجات المجتمع، ومما لا شك فيه أن هذه الرعاية الكريمة تعد عاملًا مهمًا في إنجاح المؤتمر وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامته.
وأشار د. الرومي إلى أن عقد هذا المؤتمر يعد من أهم الفعاليات التي تنظمها الهيئة في إطار عملها لبناء سياسات تقويم التعليم العام في المملكة، إذ تسعى الهيئة من خلال إشراك نخبة من علماء وخبراء التقويم في العالم إلى الخروج بمجموعة من النتائج والتوصيات والمشروعات التي ستضيف قيمة علمية وعملية وتثري مجالات التقويم والقياس والجودة التعليمية والمعايير والمؤهلات في المملكة، مع تبني المبادرات الناجحة التي تتعلق بأنشطة الهيئة واهتماماتها، وتحفيز الاهتمام بإعداد المزيد من الدراسات والبحوث المتعلقة بعلم التقويم، بما يساهم في قيام الهيئة بمهامها وتحقيق أهدافها بتعليم نوعي متميز ذي جودة عالية، إضافة إلى نشر ثقافة التقويم وأهميته بين الممارسين والمهتمين بالعملية التعليمية وفئات المجتمع، والتواصل مع الهيئات والمراكز والباحثين في مجال التقويم وعقد شراكات معهم.
وبين أن الهيئة قد أعدت برنامجاً علمياً ثرياً لهذا المؤتمر يتضمن عرض أوراق عمل علمية، وعقد ورش عمل سيشارك فيها خبراء دوليون وسعوديون في مجال التقويم، وسيشارك فيه باحثون ومختصون في مجال التقويم والتربويون وشركاء الهيئة من القطاعات المختلفة، علاوة على عدد من الخبراء المتميزين والبارزين في مجال التقويم والمؤسسات وبيوت الخبرة المحلية والدولية.
وسيشارك في المؤتمر خبراء سعوديون وعالميون في التقويم ضمن الخطوات الحثيثة التي تبذلها الهيئة لتحقيق الجودة والرقي بالتعليم العام، ورفع كفاءته والوصول به إلى مستويات عالمية منافسة، والاستفادة من أفضل الممارسات والتجارب الناجحة على مستوى العالم في مجال تقويم التعليم العام، كما سيشارك فيه باحثون ومختصون في مجال التقويم والتربويون وشركاء الهيئة من القطاعات المختلفة، علاوة على عدد من الخبراء المتميزين والبارزين في مجال التقويم والمؤسسات وبيوت الخبرة المحلية والدولية.
د. نايف الرومي
وستشتمل فعاليات مؤتمر تقويم التعليم العام على الأساليب والفعاليات الآتية، جلسات المؤتمر العامة، وتشتمل على جلسات تتناول أحد الموضوعات ضمن محاور المؤتمر في مجال تقويم التعليم وأثر مخرجات التعليم على الاقتصاد الوطني، إضافة إلى ورش العمل : وهي أسلوب تدريبي متخصص يتم فيه تناول أحد الموضوعات المرتبطة بمحاور المؤتمر ويقدمه مختص لعدد مختار ومناسب من المشاركين في الورشة، ثم يتم الوصول لنتائج الورشة وصياغتها بطريقة علمية تحقق الأهداف العامة للمؤتمر.وسيخصص جزءاً من الفعاليات للندوات العلمية بين المتحدثين لمناقشة تجارب الدول في مجال تطوير التعليم وارتباطه بالاقتصاد الوطني، إضافة إلى حلقات النقاش التي تركز على اللقاءات الجانبية بين المتحدثين والحضور، والمختصين لمناقشة الموضوعات المنبثقة من عنوان المؤتمر، وبأسلوب حواري يحقق تبادل الخبرات والتشاور فيما يخدم مجالات التقويم خاصة والعلمية التعليم عامة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.