البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يعود من الدوحة بالتعادل وبطاقة التأهل إلى «مربع آسيا»
ديغاو يقضي على آمال لخويا في الوقت الحرج
نشر في الرياض يوم 16 - 09 - 2015

عاد الهلال من العاصمة القطرية الدوحة رافعا شعارا (لا ضر ولا ضرار) والخروج ببطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بالتعادل مع لخويا القطري في الدور ربع النهائي بنتيجة 2-2 في مباراة الإياب على استاد عبدالله بن خليفة بنادي لخويا، مستفيدا من انتصاره في لقاء الذهاب 4-1، وسجل للهلال البرازيليين ادواردو (25) وديغاو (87)، فيما سجل للخويا اسماعيل محمد (45+3) والأسباني فلوريس (71).
وسيواجه الفريق الأزرق في الدور نصف النهائي المتأهل من مباراة اليوم بين الأهلي الاماراتي ونفط طهران الإيراني.
وقدم الزعيم مستوى مميزاً في الشوط الأول، وكان هو الطرف الأفضل وترجم ذلك بتسجيله هدفاً ثميناً سهل من مهمته في تحقيق نتيجة إيجابية، وفي الشوط الثاني فاجأ الجماهير بمستوى باهت، لتنتقل الأفضلية إلى لخويا الذي فرض أسلوبه وسيطر على المباراة، وسلم المدرب اليوناني جيورجيس دونيس المباراة للخصم بسبب تغييراته الخاطئة، باخراجه المهاجم البرازيلي التون الميدا، ما اراح القطريين ومنحهم فرصة التقدم إلى لأمام والضغط على مرمى الهلال الذي عابه غياب لاعب المحور المتمكن وبعض الاداء الفردي وعدم القدرة على امتصاص لخويا وقتل اللعب.
أنذر الهلال مضيفه باكراً عن طريق رأسية المدافع محمد جحفلي التي مرت فوق العارضة (5)، وعلى الرغم من بحث لخويا عن الأهداف إلا أن الهلال كان هو صاحب المبادرة الهجومية وسيطر على مجريات اللعب، وكان قريباً من التسجيل بعد تمريرة رائعة خلف المدافعين من لاعب الوسط سالم الدوسري وضعت المهاجم البرازيلي التون الميدا في حالة انفراد بالحارس إلا أنه سددها فوق العارضة (13)، وواصل الهلال تهديده مرمى لخويا إذ تلقى لاعب الوسط سعود كريري كرة عرضية لعبها برأسه لكن الحارس امين ليكومت خلصها بصعوبة إلى ركلة زاوية (16)، وتلقى مدافع الهلال الكوري الجنوبي كواك كرة عرضية حولها برأسه في المرمى بيد أنها مرت خطيرة بجوار القائم (22).
افضلية الهلال وسيطرته أثمرت عن تسجيله الهدف الأول بعد أن تهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للاعب وسطه البرازيلي كارلوس ادواردو الذي لم يتردد في تسديدها في الشباك (25)، وشهدت الدقيقة 38 أول تهديد حقيقي للخويا على مرمى الهلال من خلال الكرة التي سددها لاعب الوسط التونسي يوسف المساكني ومرت خطيرة بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس خالد شراحيلي (38)، وفي الوقت بدل الضائع من عمر الشوط الأول أدرك لخويا التعادل بعد أن وصلت كرة داخل ال 18 للاعب اسماعيل محمد إذ سددها قوية بطريقة رائعة في شباك الهلال هدفا أول (45+3).
في الشوط الثاني انقلبت الموازين واصبح لخويا هو الأخطر، إذ كثف هجماته بحثاً عن التسجيل وشكل ضغطاً على مرمى الهلال، وتألق الحارس خالد شراحيلي بعد ان انقذ مرماه من هدف محقق للخويا اذ تصدى للكرة التي سددها اسماعيل محمد وحولها بصعوبة إلى ركلة زاوية (70)، وترجم لخويا تفوقه بتسجيله الهدف الثاني من كرة عرضية وصلت للأسباني فلوريس الذي حولها برأسه في المرمى (71)، وفي ظل بحث لاعبي لخويا عن التسجيل اطلق مدافع الهلال البرازيلي ديغاو رصاصة الرحمة عليهم بتسجيله هدف التعادل بعد تمريرة رائعة من كريري انفرد بها بالمرمى وسددها في الشباك (87) لينهي أمل الفريق القطري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.