تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أصبحنا نتلقى سهاماً من أبنائنا أكثر من أعدائنا!
السلمان معقباً على لقاء رئيس التحرير «لماذا تحول العبث عندنا إلى حقائق عندهم؟»

فاجأ الأستاذ تركي بن عبدالله السديري رئيس تحرير جريدة الرياض الجميع في زاويته (لقاء)ليوم الأحد الموافق 20/9/1426ه تحت عنوان (لماذا تحول العبث عندنا إلى حقائق عندهم) بمقال جميل يكتب بماء الذهب كعادته الدائمة في الدفاع عن حياض هذا الوطن وتماسكه وتلاحمه الذي مع الأسف صرنا نتلقى سهاماً من أبنائنا أكثر من أعدائنا.
إن ما انطوى عليه المقال من شجب لما اقدمت عليه إحدى الصحف المحلية من نقل عبث أحد مواقع الإنترنت الى صفحاتها ما هو إلا تكريس لنهج يحاربه الإسلام قبل أن يحاربه ابناء هذا الوطن فالإسلام دين الوسطية الذي بعث به هادي البشرية جمعاء.
إن الدولة رعاها الله دائماً ما تدحض وتجلي ما لحق بالإسلام وهذا البلد من إيذاء بعد هجمات 11 سبتمبر حتى يخرج كل يوم من يضع في ايدي الأعداء قرائن تدين الإسلام وابناءه، وما يزيد الطين بلة كما تقول أمثالنا الشعبية أن هذه القرائن والشواهد ليست حقيقية بل هي توهمات وترهات أناس وجدوا في العبث ملأً لفراغهم فلا هم ساعدوا أنفسهم أو ساعدوا مجتمعاتهم، فإذا كان المجتمع يتحمل ما يحصل في مواقع الإنترنت من سموم وترهات على أن مصادرها مشبوهة ومعديها غير معروفين فإن العبث الكامل على صحيفة تمثل صوتاً من أصوات هذا البلد الطاهر الطيب قبلة المسلمين ومهوى افئدتهم صاحب العقيدة الصافية الطاهرة كما نزلت على من بعث رحمة للعالمين الذي الاعتدال نهجه والحكمة ديدنه ولا ينطق عن الهوى.. فكيف إذاً نعاتب الآخرين وعلتنا (باطنية) كما في أقوال أسلافنا الميامين.
إن القلم والكلمة مسؤولية لا يتحملها إلا كل قوي أمين يعلم أن هناك جهات تترصد لكل ما يقال أو يفعل في هذا البلد لتكريس الافتراء على أن هذا البلد وأهله موطن غلو وتطرف وجفاء وهذه والله شهادة منافية للحقائق والوقائع التي يلمسها الجميع حيث هذا الوطن وأهله يحبون الخير والسلام والوئام للآخرين كما يحبونه لأنفسهم وإذا كانت هناك شطحات وشواذ منهم فقد أصابت هذا الوطن وأهله شظاياهم واكتووا بنارهم قبل غيرهم لأنه في كل مجتمع شواذ يحيدون عن الصراط المستقيم.
إن ما تطرق إليه الأستاذ تركي السديري بأن ليس كل ما يرد لجريدة الرياض يتم نشره وبخاصة الأمور والقضايا المشابهة حيث يعمد الى معالجتها بطريقة مثلى وتتم إحالتها إلى أصحاب الشأن لمعالجتها لأن نشرها في الجريدة ليس فيه صالح للوطن رغم ما ستخسره الرياض كما قال رئيس تحريرها من وهج النشر ولفت الأنظار والإثارة، ولكن المصلحة العامة للوطن مقدمة على المصلحة الخاصة للجريدة وهذا ما يجب أن يأخذ به معالي وزير الثقافة والإعلام ليكون قاعدة يسار عليها في تعامل الصحف المحلية مع هكذا اخبار يراد بها الإثارة والوهج الوقتي ولفت الأنظار دون النظر في العواقب الوخيمة التي ستترتب على هذا النشر.
نعم إن وجود رجل عايش الإعلام ردحاً من الزمن وتبوأت صحيفته قمة الصحافة المحلية وتبوأ هو هرم الصحفيين السعوديين والخليجيين لهو سد منيع لعبث العابثين الذين يريدون لهذا البلد وأهله الهلاك في الطوفان وأن على جميع رؤساء صحفنا المحلية حذو جريدة الرياض بتغليب مصلحة البلاد والعباد على المصلحة الآنية.
شكراً من الأعماق يرددها كل مخلص لهذا البلد لأستاذنا تركي السديري على يقظته وتصديه لكل ما يخل بثوابت هذا البلد.
سائلين الله للجميع التوفيق والسداد وأن يوفق صحافتنا المحلية وكتابنا الأفاضل لما يخدم الدين الإسلامي وهذا الوطن العزيز علينا وبما يدحض به كيد الكائدين وعداوة المعتدين وافتراء الظالمين المضلين إنه ولي ذلك والقادر عليه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.