استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طيران التحالف يدك مخازن سلاح الحوثيين في عدن.. ويبدأ بدعم المقاومة الشعبية في تعز
الحوثيون وقوات صالح يرتكبون مجازر بحق المدنيين
نشر في الرياض يوم 30 - 04 - 2015

شنت طائرات التحالف العربي غارات على موقع للحوثيين في عدن، في الوقت الذي زودت فيه قوات التحالف المقاومة الشعبية في تعز بالسلاح.
ودمر طيران التحالف مخزنا للسلاح في مطار عدن الذي يسيطر عليه الحوثيون، وقصف مواقع أخرى لهم في خور مكسر وسط المدينة ودار سعد شمال المدينة.
وذكرت مصادر محلية ل"الرياض" ان الغارات استهدفت عددا من المواقع في محيط جولة العاقل ومعسكر بدر، وأشارت الى ان احدى الغارات استهدفت مجماً تجارياً يتمركز بداخله الحوثيون وقوات صالح ما أدى الى احتراقه.
وأضافت ان القصف الجوي استهدف ايضا عددا من المواقع في محيط المجلس المحلي لمديرية دار سعد التي تشهد اشتباكات متواصلة بين الجيش واللجان ومسلحي الحراك الجنوبي.
وقال سكان محليون في عدن أن نيران الدبابات والقناصة التابعين لقوات جماعة الحوثي قتلت 12 مدنياً على الأقل مساء الثلاثاء في عدن. واتهم السكان الحوثيين وقوات صالح بارتكاب مجازر مروعة بحق المدنيين من خلال القصف العشوائي واحراق المباني. واستمر القتال حتى الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء في حي خور مكسر في عدن، الذي يعتبر الحصن الرئيسي أمام تقدم الحوثيين. وقال سكان ومسؤولون في عدن إن الحوثيين وقوات صالح قصفت وبشكل عشوائي ووحشي مباني حكومية وأحياء سكنية في خور مكسر وإن عشرات الأسر فرت. وقصفت مقاتلات التحالف مواقع الحوثيين في صرواح غربي مأرب بخمس غارات جوية صباح أمس. كما أغارت على تجمعات للحوثيين في مبنى المجمع الحكومي ومصلحة الطرق في مدينة حرض الحدودية بمحافظة حجه.
وأجرت قوات التحالف اول عملية إنزال جوي للسلاح والذخيرة في مناطق متفرقة تقع تحت سيطرة المقاومة الشعبية في تعز. وذكرت مصادر في المقاومة ل"الرياض" ان طيران التحالف قام بإنزال شحنة اسلحة للمقاومة في مناطق متفرقة في المدينة والتي تقع في نطاق سيطرة المقاومة التي تواجهه ميليشيات الحوثي وقوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح والمعززة بالدبابات والاليات العسكرية الكبيرة التي يستخدمونها في القصف العشوائي للأحياء السكنية.
وقالت مصادر محلية أن طائرة شحن تابعة لقوات التحالف العربي حلقت منتصف الليل بعلو منخفض في سماء مدينة تعز ترافقها طائرة حربية وأسقطت طائرة الشحن صناديق بداخلها أسلحة وذخائر. وأشارت المصادر إلى أن معظم الأسلحة التي تم إنزالها من النوع الخفيف وتوزعت بين بنادق ورشاشات خفيفة وذخائر تابعة لها.
وتمت عملية الإنزال في مناطق الاجينات والروضة وبالقرب من شارع 26 سبتمبر داخل مدينة تعز وكلها مناطق يسيطر عليها مسلحو المقاومة الشعبية.
وتتعرض مدينة تعز منذ أسبوعين لهجمة شرسة من قبل مليشيات "صالح والحوثي" التي تحاول السيطرة عليها وإخضاعها للسلطة الانقلابية في صنعاء الا ان رجال المقاومة الشعبية مسنودين بما تبقى من اللواء 35 مدرع المؤيد للشرعية تمكنوا من صد كل تلك الهجمات ووسعوا من مساحة سيطرتهم.
وكانت المقاومة في تعز تشتكي من شح الأسلحة والذخائر في المواجهة غير المتكافئة التي تخوضها مع قوات مزودة بترسانة ضخمة من الأسلحة.
هذا وقال القائد في المقاومة الشعبية والقائد المعين للواء ال22 حرس جمهوري صادق سرحان ان قوات الجيش الموالية للشرعية والمقاومة الشعبية تنسق فيما بينها لمواجهة الحوثيين وقوات صالح. وأشار في مؤتمر صحفي عقدة امس في تعز اننهم بصدد تشكيل غرفة عمليات للتواصل بشكل مستمر مع قوات التحالف، مؤكدا وجود تواصل مستمر مع القيادة الشرعية المتواجدة في الرياض.
وقتل 4 مسلحين حوثيين الثلاثاء في اشتباكات مع المقاومة الشعبية بعد استهداف تعزيزات لهم في منطقة مقبنة غرب تعز، كما سيطرت المقاومة الشعبية على نقطة للحوثيين في منطقة العيار بين هجدة والبرح في تعز. وقد قامت قوات صالح ومليشيات الحوثي باستهداف القرى المجاورة لمناطق الاشتباكات حيث سقطت ثلاثة قذائف في كل من وادي عنس وأخرى في سائلة الغيل وثالثة في منطقة شعب بلاد في محاولة منها لتأمين طريق أخرى غير الذي سيطرت علية المقاومة.
كما قامت مليشيات الحوثي باستخدام الطرق الفرعية لتحركاتهم وتعزيزاتهم عبر ( حيس - مقبنة - الاجشوب - الرعينة - الربيعي) وأكد مصدر في المقاومة الشعبية أن هذه الطرق مرصوده من قبل رجال القبائل في تلك المناطق.
وفي جبهة اخرى قامت المقاومة الشعبية في منطقة الراهدة بتفجير طقم لمليشيات الحوثي وعصابات صالح حيث استهدفته بعبوة ناسفة مما ادى الى جرح 5 حوثيين. وكانت المقاومة الشعبية بتعز اكدت رفضها لأي هدنة يتم التسويق لها، جراء الانتصارات الكبيرة التي حققها رجال المقاومة خلال الثلاثة أيام الماضية في وسط المدينة وشرقها وغربها والكمائن التي نفذها رجال المقاومة في مناطق عدة من محافظة إب وفي منطقة البرح وطريق تعز الحديدة والمخاء.
أعمدة الدخان تتصاعد من قاعدة الديلمي العسكرية بصنعاء جراء غارات التحالف (خاص - الرياض)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.