أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    النصر يواصل استعداده لمواجهة الرياض    دعم الاقتصاد    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    حلول السلامة الذكية وطائرة «بارق».. «الإلكترونيات المتقدمة» تستعرض قدراتها التصنيعية    استثمار التقنيات الرقمية في قطاع الطاقة.. «أرامكو السعودية» تعزز ريادتها في الحوسبة الكمية    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    طموحنا عنان السماء    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    فراق زارعة الفرح    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خيارات صعبة للأرسنال أمام موناكو.. واتلتيكو يعول على جمهوره
دوري أبطال أوروبا
نشر في الرياض يوم 17 - 03 - 2015

يدخل موناكو الفرنسي الى مباراة اليوم مع ضيفه ارسنال الانكليزي وهو الاوفر حظا لبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.
وحسمت حتى الآن اربع بطاقات الى الدور ربع النهائي بتأهل ريال مدريد الاسباني حامل اللقب وباريس سان جرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الالماني وبورتو البرتغالي ويبدو موناكو مرشحا للحصول على بطاقته بعد ان حسم الاول لقاء الذهاب 3-1 في معقل ارسنال، فيما يعول اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف البطل على سجله بين جمهوره لتعويض خسارته ذهابا امام باير ليفركوزن الالماني صفر-1.
على ملعب "لويس الثاني"، يسعى موناكو للبناء على الفوز الصاعق الذي حققه ذهابا في "ستاد الامارات" من اجل بلوغ ربع النهائي للمرة الاولى. وقد تمكن موناكو من التأهل الى الدور ثمن النهائي بعد ان تصدر المجموعة الثالثة امام باير ليفركوزن، واصبح الآن على مشارف بلوغ ربع النهائي بفضل الاهداف الثلاثة التي سجله ذهابا عبر جوفري كوندوغبيا والبلغاري ديميتار برباتوف والبلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو.
وقد تحضر فريق الامارة جيدا لاستقبال مدربه السابق ارسين فينغر وذلك بفوز رجال البرتغالي ليوناردو جارديم على باستيا 3-صفر الجمعة في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري المحلي ما ابقاه داخل دائرة الصراع على المركز الثالث الاخير المؤهل الى المسابقة القارية الام الموسم المقبل والذي يحتله مرسيليا بفارق 4 نقاط عن موناكو.
وتصب جميع المعطيات في مصلحة موناكو اذ لم يسبق لاي فريق في تاريخ مسابقة دوري ابطال اوروبا ان عوض خسارته ذهابا بفارق هدفين او اكثر وتأهل الى الدور التالي.
ويواجه ارسنال بالتالي احتمال انتهاء مشواره عند الدور الثاني للموسم الخامس على التوالي.
وما يعقد من مهمة ارسنال الذي تحضر بشكل جيد بتحقيقه فوزه الخامس على التوالي في الدوري المحلي (فاز على جاره وست هام 3-صفر يوم السبت)، ان موناكو لم يتلق اي هدف في المباريات الثلاث التي خاضها بين جمهوره خلال دور المجموعات كما كان صاحب افضل دفاع في الدور الاول بعد ان اهتزت شباكه مرة واحدة فقط، اضافة الى انه لم يخسر في اي من مبارياته القارية الثماني الاخيرة في "لويس الثاني" وتحديدا منذ ان خسر امام ايندهوفن الهولندي صفر-2 في مارس 2005.
كما لم يخسر موناكو قاريا على ارضه بفارق هدفين او اكثر من 12 سبتمبر 1995 ويأمل بالتالي ان يحافظ على هذا السجل المميز في اول مباراة له على ارضه ضد منافس انكليزي منذ 2004.
ومن المؤكد ان احدا لم يكن يتوقع ان يكون ارسنال على مشارف توديع المسابقة من الدور الثاني مجددا لكن الاداء الذي قدمه النادي اللندني ذهابا لم يكن بالمستوى المطلوب، وهذا الامر اعترف به فينغر الذي انتقد فريقه واصفا الاخطاء التي ارتكبها بالساذجة والانتحارية.
ويحتاج ارسنال الى الفوز بفارق ثلاثة اهداف في لقاء الاياب من اجل مواصلة مشواره في المسابقة.
اتليتكو مدريد- باير ليفركوزن
وعلى ملعب "فيسنتي كالديرون"، يعول اتلتيكو مدريد على سجله القاري المميز بين جمهوره من اجل مواصلة حلمه بتكرار انجاز الموسم الماضي حين وصل الى النهائي والتخلص من عقبة باير ليفركوزن الذي حسم لقاء الذهاب بفضل هدف سجله التركي هاكان جالهانوغلو في مباراة اكملها بطل الدوري الاسباني بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي تياغو منديش ما ساهم في حصول الفريق الالماني على فوزه الاول في الدور الثاني من اصل 7 محاولات.
ويسعى اتلتيكو الى تحقيقه فوزه الرابع على التوالي بين جمهوره في نسخة هذا العام من اجل بلوغ ربع النهائي للمرة السابعة في تاريخه وحرمان منافسه الالماني الذي حقق ذهابا فوزه الاول على الاطلاق في الدور الثاني منذ اعتماد نظام خروج المغلوب.
وسيخوض فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني اللقاء بغياب عنصرين مهمين جدا هما منديش والاوروغوياني دييغو غودين بسبب الايقاف، لكن فريق العاصمة سيستعيد خدمات هدافه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي لم يشارك في اي مباراة منذ لقاء الذهاب بسبب مشادة مع مدربه على خلفية اخراجه لمصلحة فرناندو توريس.
وفي الجهة المقابلة وخلافا لاتلتيكو، يدخل ليفركوزن الى اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد ان خرج فائزا من مبارياته الخمس الاخيرة في جميع المسابقات دون ان تتلقى شباكه، علما بانه مدعو لمواجهة بايرن ميونيخ في ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية كما ان فريق المدرب رودجير شميدت مرشح للتواجد في دوري الابطال للموسم المقبل ايضا كونه يحتل المركز الرابع في الدوري المحلي بفارق نقطتين فقط عن المركز الثالث.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.