نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    المسار الموثوق    أبها يتغلب على الخليج بهدفين في دوري روشن    نادي الرياض يتعادل مع 10 لاعبين من النصر    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    د. رائد الحارثي: الذكاء الاصطناعي هو الحل للجدولة    "منشآت" تختتم أسبوع التمويل بمناقشة الفرص والحلول التمويلية لروّاد الأعمال    الهلال يتفنن بثلاثية أمام الطائي    تنوع أحيائي    مشروعات عصرية    ماذا بعد طلب «الجنائية» توقيف قادة في إسرائيل وحماس؟    مجدٌ يعانق النجوم    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    يونايتد المتعثر يقف أمام سيتي الطامح لكتابة المزيد من التاريخ    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    الراجحي يتحدى مرتفعات «باها اليونان» في كأس العالم    إثراء يختتم قمة الاتزان الرقمي "سينك" بنسختها الثانية    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    انطلاق الهايكنج في الحريق    موعد احتفال الهلال بلقب دوري روشن    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    مستشفى الحرجة يُنظّم فعالية "التوعية عن ارتفاع ضغط الدم"    عرض ضخم من الهلال لجوهرة البرتغال    وزير الخارجية يستقبل وزير خارجية النمسا    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    علامة HONOR تكشف عن بنية الذكاء الاصطناعي المكونة من 4 مستويات وتمضي قدماً مع Google Cloud من أجل مزيد من تجارب الذكاء الاصطناعي في VivaTech 2024    الداخلية: دخول مكة والبقاء فيها ممنوعان للزائرين    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    السعودية تدعم عمليات الإنزال الجوي الأردني لإغاثة الفلسطينيين في غزة عبر مركز الملك سلمان للإغاثة    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    السعودية تفوز بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي ITF    إصدار 54 ترخيصاً صناعياً جديداً خلال مارس 2024    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    أدبي الطائف يقيم الأمسية السودانية ضمن لياليه العربية    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    تخريج 700 مجند من دورة «الفرد»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    جنة الأطفال منازلهم    لا فيك ولا في الحديد    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين أولى مؤتمر (الإسلام ومحاربة الإرهاب) رعايته الشخصية
أمين رابطة العالم الإسلامي في مؤتمر صحافي :
نشر في الرياض يوم 20 - 02 - 2015

نوه معالي الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء بالمملكة الدكتور عبدالله بن عبدالمحسن التركي بالدعم الكبير الذي تحظي به رابطة العالم الإسلامي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود (حفظة الله) وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ال سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وسمو ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف و صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة وبجهودهم في خدمة الإسلام والمسلمين.
آن الأوان للعلماء والدعاة وأهل الرأي أن تكون لهم صولة في تخليص شباب الأمة من براثن الإرهاب
وقال الدكتور التركي في المؤتمر الصحفي الذي عقدة امس بمقر الرابطة لقد استشعر خادم الحرمين أبعاد خطر الارهاب المحدق فوجه حفظه الله بعقد هذا المؤتمر الكبير (الإسلام ومحاربة الإرهاب) الذي يرعاه شخصياً وأوكل إلى رابطة العالم الإسلامي استنفار جهود المخلصين من العلماء والدعاة والمعنيين بالشأن الإسلامي حول العالم للتصدى لخطر هذه الظاهرة ووأدها قبل ان يتطاير شرارها في المزيد من بلاد المسلمين مضيفاً أن الرابطة حريصة على الإسهام في تخفيف معاناة الشعوب في كل مكان حيث عقدت العديد من المؤتمرات في عدة مناسبات ركزت فيها على محاربة الإرهاب . وأضاف الدكتور التركي في كلمة في بداية المؤتمر الصحفي إن هذا المؤتمر نوعي ومميز من حيث المشاركون من العلماء والمفكرين والخبراء في مكافحة الإرهاب من جهة ومن الموضوعات والأبحاث المطروحة في هذا المؤتمر وهذا كله خدمة للدين الإسلامي وللأمة خاصة وأن هذا المؤتمر يعقد في مكة المكرمة مهبط الوحي وهذا ما يضاعف المسؤولية الكبيرة تجاه الجميع . وبين أن رابطة العالم الإسلامي منظمة عالمية إسلامية شعبية تقوم بجهود إسلامية جبارة ومنها التصدى ومحاربة الإرهاب وتوعية شباب الاقليات في كل مكان عبر مكاتبها ومركزها في العديد من الدول مضيفاً أن الأمة الإسلامية تواجه تحديات كبيرة تستهدف دينها وتشوه حضارتها وتصد عن هدي شرعها القويم وهذا الأمر ليس بجديد عليها. وعن الكيفية في معالجة قضية الإرهاب وأسباب نشأته قال معاليه: إن هذا الأمر يتطلب جهداً كبيراً والرابطة تقوم بهذا الدور علي الوجه المطلوب في هذا المؤتمر الدولي وقد نظمت معرضاً على هامش المؤتمر مع العديد من هيئاتها الدولية توضح فيه المخاطر المحدقة بالعالم من جراء الأعمال الإرهابية وتحذر فيه الأمة من هذا الخطر. وعن الخطة التي وضعتها الرابطة في نهاية هذا المؤتمر قال معاليه هناك خطة مبدئية شاملة ومتابعة دقيقة لتوصيات هذا المؤتمر بالتعاون مع الجهات المتخصصة والمراكز العلمية وهناك مشروع لإنشاء مركز عالمي للدراسات يختص بمحاربة الإرهاب علي غرار الهيئات العالمية التي تشرف عليها الرابطة.
وحول دور الرابطة في محاربة الفكر المنحرف قال معاليه: إن رابطة العالم الإسلامي والهيئات المستقلة التابعة لها والمراكز الإسلامية والثقافية التي تشرف عليها تركز في عملها على توعية الأقليات المسلمة وتحذرها من الوقوع في شباك الجماعات المتطرفة التي تغرر بشباب المسلمين .
وعن استغلال بعد الجماعات المنحرفة لشبكة التواصل الاجتماعي قال إن المؤتمر سيناقش مثل هذه المواضيع وسيضع الحلول المناسبة لها مع اصحاب الاختصاص مضيفاً أن الإفساد العريض هذا يحدث باسم الإسلام وهو منه براء والغيورون على الإسلام ومستقبلة جادون في التصدى لهذه الحملة التي ارتكبت الموبقات مستترة بلبوس الإسلام وراياته لذا آن الأوان للعلماء والدعاة وأهل الرأي أن تكون لهم صولة ماضية البيان في التحذير من هذا البلاء والبراء منه ووضع الحلول الناجعة في تخليص شباب الأمة من براثنه وتقديم التصور الإسلامي الصحيح في ما يعرض هنا وهناك . وعن الأثر الإيجابي من إقامة الرابطة لمثل هذه المؤتمرات قال معالية إن المؤتمرات حسب موضوعاتها وبفضل الله عقدت الرابطة مؤتمرات عالمية أوصلت راسلتها الي العالم من خلالها مثل المؤتمر العالمي للحوار في مكة المكرمة ومؤتمر حوار اتباع الأديان في مدريد وتوقع معاليه أن تكون نتائج المؤتمر إيجابية الذي يعد امتدادا لمؤتمرات عالمية سابقة .
وأوضح د.التركي أن المؤتمر يناقش في جلساته التعريف المناسب لكلمة الإرهاب حتى يكون مرجعية لكل من يريد معرفة حقيقة الإرهاب . وفند معاليه في ردة على أحد الأسئلة مطامع الفئات المنحرفة التي تبحث عن الفرص لبث الطائفية ونشرها كما هو حاصل في العراق واليمن مبينا ان هذه الفئات تستغل الفرص وتشعل الفتن بدعمها للطائفية . وكشف الدكتور التركي أن هناك تنسيقا وتعاونا بين الرابطة وهيئاتها من جهة ومؤسسات دولية لتنظيم مؤتمرات دولية عن محاربة الإرهاب وندوات لتصحيح صورة الإسلام في الغرب ومن المقرر أن تنظم الهيئة العالمية للإعجاز العلمي بالرابطة مؤتمرا دوليا عن الإرهاب في اسبانيا في المستقبل القريب وعن وضع الأمة الإسلامية في الحاضر والتحديات التي تواجهها قال معاليه إن الأمة الإسلامية تمر بأدق المراحل الصعبة ففيها النزاعات والفرقة وانتشرت الطائفية في بعض الدول وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على ضعف فى جوانب كثيرة لابد من إصلاحها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.