استمرار هطول أمطار على جازان وعسير والباحة    إقامة ملتقى "نشر ثقافة الاعتدال وقيم التعايش والتسامح للوقاية من الفكر المتطرف ومعالجة آثاره" بتعليم القريات    التدريب التقني يرصد 38 مخالفة بمنشآت التدريب الأهلية في أبريل    مشاريع تنموية ب14.7 مليار ريال في مكة    إطلاق المسار النقدي لتجربة البدر الثقافية    السعوديات إخلاص وتميُّز بخدمة الحجاج    وفاة الأمير سعود بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود بن فيصل آل سعود    كلاسيكو التحدي بين «الأصفرين».. والبطل على أعتاب «التاريخية»    المجفل سفيراً لخادم الحرمين لدى سورية    مملكة الإنسانية وصحة الشعوب    آل الشيخ يعزز التعاون مع البرلمانات العربية    عبيدالله سالم الخضوري.. 16 عاماً ملكاً على الكونغو    خادم الحرمين الشريفين يرعى نهائي أغلى الكؤوس    5 من أمراض المخ ترتبط بتغير المناخ    جامعة المؤسس: الزي السعودي إلزامي على الطلاب    وزارة الإعلام تحتفي بطلاب وطالبات أكاديمية طويق ومدارس مسك الفائزين في معرض آيتكس 2024    فريق طبي بمستشفى عسير يُنقذ حياة أربعيني تعرّض لطلق ناري في الرقبة    بيان التسمم    رابطة اللاعبين تزور نادي العروبة    أخضر الشاطئية يتأهل لربع نهائي البطولة العربية    حتى يبدع الحكم السعودي    ضمن فعاليات تقويم جدة بسوبر دوم.. غونتر يتوج بلقب" ملك الحلبة".. و" ناي جاكس" ملكة السيدات    ريال مدريد يودع الساحر الألماني    ولادة ثلاثة وعول في منطقة مشروع قمم السودة    وجهة الابتكار    إدارة تعليم عنيزة تدشن مبادرة التسجيل في النقل المدرسي    الإطاحة بثلاثة وافدين يروجون حملات حج وهمية    الأمن المدرسي    العمودي والجنيد يحتفلون بناصر    الزهراني يحتفل بزواج إبنيه محمد و معاذ    الاحتلال يواصل قصف أحياء رفح    أمير الرياض يرعى الاحتفاء بالذكرى ال 43 لتأسيس مجلس التعاون الخليجي    الغربان تحصي نعيقها    المكسيك تسجل حرارة قياسية    أجيال المملكة والتفوق صنوان    كي تكتب.. عليك أن تجرِّب    "سناب شات" تضيف عدسات الواقع المعزز لكروم    وصول أولى رحلات مبادرة طريق مكة من المغرب    حلقات تحفيظ جامع الشعلان تكرم 73حافظا    ضريح في جزيرة يابانية لتكريم القطط    أنت بحاجة إلى ميزانية    12 ألف حاج تلقوا خدمات صحية في المدينة المنورة    عليهم مراجعة الطبيب المشرف على حالتهم.. «روشتة» لحماية المسنين من المشاكل الصحية في الحج    اكتشاف دبابير تحول الفيروسات إلى أسلحة بيولوجية    التألق والتميز السعودي في الزراعة !    مرونة سوق العمل السعودي!    أسرتا السليمان والزعابي تتلقيان التعازي في فقيدهما    بيت الاتحاد يحتاج «ناظر»    أتعمية أم خجل.. يا «متنبي» ؟    الشغف    شكراً «نزاهة»    تعيين د. المجفل سفيراً لدى سورية    تخفيف مشقة الحج عن كبار السن    مشرفو الحملات الإندونيسيون: طاقات بشرية وفنية سعودية لراحة الحجاج    سعود بن بندر يطلع على خدمات «تنموي سلطان بن عبدالعزيز»    سمو أمير تبوك يرعى حفل تخريج الدفعة الثامنة عشرة لطلاب وطالبات جامعة تبوك    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزارة الصحة منعت سفر أطباء بمستشفى عرفان وأنباء عن هروبهم
نشر في الأولى يوم 05 - 12 - 2012

في الوقت الذي منعت فيه وزارة الصحة، سفر الفريق الطبي المشرف على حالة الطفلة رنيم التي دخلت في غيبوبة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع بعد إجرائها عملية في الدماغ، إلا أن مصادر داخل مستشفى عرفان ووالد الطفلة، تؤكد سفر الطبيب المسؤول عن حالة الطفلة رنيم أمس الأول.
ويعد هذا ثاني طبيب لدى مستشفى عرفان يهرب خارج البلاد متجاوزا قرار الشؤون الصحية في جدة، الرامي إلى منع سفر كامل الفريق الطبي المعني بالقضية حتى إنهاء كامل مجريات التحقيق وعدم منحهم أي تاشيرت خروج نهائي أو خروج وعودة، مكررين بذلك سيناريو هروب الطبيب المعالج للطفل صلاح الدين عبد اللطيف جميل الذي توفي إثر خطأ فني في مستشفى عرفان أغلق على أثره المستشفى لمدة 60 يوما.
فيما أكد الدكتور نرمن عزمي رئيس قسم المخ والأعصاب في مستشفى عرفان والمسؤول عن حالة الطفلة رنيم، خروجه من السعودية أمس الأول الساعة الخامسة عصرا عن طريق مطار الملك عبد العزيز في جدة عبر الخطوط السعودية نظرا لظروف عائلية في مصر تتطلب وجوده. وأوضح الدكتور نرمن أنه لم يكن يعلم بأنه ممنوع من السفر وأنه خرج من المستشفى بعلم جميع منسوبي عرفان، وكان ينوي المكوث في مصر ثلاثة أيام ولكن نظرا للاتصالات التي تطالبه بالعودة على وجه السرعة جعله يعود على الخطوط المصرية، وبذلك حدد مدة بقائه خارج السعودية ب24 ساعة فقط.
من جهة أخرى، طالب الدكتور نرمن الشؤون الصحية بإثبات أن الغيبوبة التي تعانيها الطفلة رنيم نتيجة خطأ طبي، مؤكدا أن الغيبوبة نتيجة الورم في الدماغ، نافيا تداعيات والدها حول هروبه وتسببه بدخولها في غيبوبة .
وأكد مصدر مسؤول في مستشفى عرفان بعد عودة الدكتور، أن المستشفى يتكفل بجميع التبعيات الناتجة بعد التحقيق في حالة عدم عودة الطبيب.
فيما استبعد الدكتور سامي باداود مدير الشؤون الصحية، سفر الدكتور المعالج للطفلة رنيم، خاصة أن الجوازات تمنع سفر أي متورط في قضية إلى أن ينتهي التحقيق، وقال: "إن الدكتور المعالج للطفلة رنيم من الممنوعين من السفر بحسب الخطاب الذي وجهه لمستشفى عرفان بمنع إعطائه تأشيرة ذهاب أو عودة إلى انتهاء التحقيق، مضيفا أنه إذا ثبت سفرة فإن الجوازات مسؤولة عن هروبه خارج البلاد.
وحول الإجراءات المتبعة لسفر الطبيب خارج السعودية رغم منعه، أوضح عبد الرحمن الصحفي المتحدث الرسمي لصحة جدة، أن المستشفى يتحمل المسؤولية القانونية المترتبة على سفر الطبيب الممنوع من السفر مع تحمل جميع النتائج المترتبة على ذلك من الغرامات المالية أو عقوبات، وفي حال صدور الحكم فإن المستشفى ملزم بإحضار الطبيب المخطئ لتنفيذ العقوبة والحق العام، مبينا أن دور الشؤون الصحية ينحصر في مخاطبة المنشأة الصحية بمنع أي طبيب متورط في قضية من السفر إلى أن يتم الفصل في القضية.
في سياق متصل، أكد محمد الحداد والد الطفلة رنيم سفر الدكتور رغم قرار منعه من السفر أمس الأول، وذلك بعد أن انتكست حالة الطفلة، وعند مطالبته بحضور الطبيب المعالج يكتشف سفره الذي أكده المدير الطبي في المستشفى، لافتا إلى تقديم جد الطفلة رنيم يوسف الحداد شكوى لوزارة الصحة بعد دخول رنيم في غيبوبة وتدهور حالتها الصحية بعد إخضاعها لعملية في الدماغ دخلت على أثرها في غيبوبة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع لوجود ورم في الرأس، طالب بها الحداد الشؤون الصحية بالتحقيق بعد تعرض حفيدته رنيم لغيبوبة.
وتم توجيه من وزارة الصحة، إلى المستشفى يمنع سفر الفريق الطبي المعالج للطفلة إلى أن تظهر نتائج التحقيق ، وجاء نص الخطاب "سعادة مدير مستشفى عرفان بجدة، إشارة إلى إحالة مدير الشؤون الصحية بجدة رقم 890 / 100 وتاريخ 5 / 1 1434ه والمبنية على شكوى يوسف محمد الحداد عن حفيدته رنيم محمد بخصوص ما حصل لها من تدهور حالتها الصحية وتعرضها للإغماء بعد إجراء عملية جراحية بالمخ وطلبت التحقيق في شكواه والحق الخاص ، عليه نأمل منكم تزويدنا بالتالي : صورة طبق الأصل من الملف الطبي للمريضة المنومة بالعناية المركزة ، مع تقرير طبي مفصل باللغة العربية والإنجليزية من الطبيب المعالج ، « عدم منح تأشيرة خروج نهائي وخروج وعودة للمدعى عليهم، وكافة المعنيين بالقضية من غير السعوديين مع تزويدنا بما يثبت هوياتهم وتسجيل الهيئة للتخصصات الصحية والتصنيف النهائي .المصدر:الاقتصادية .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.