فرصة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الثقافة والإعلام يفتتح الأيام الثقافية الأوزبكية .. اليوم
خوجة : اختيار منى خزندار مديراً عاماً لمعهد العالم العربي بباريس مفخرة للسعوديين
نشر في الندوة يوم 26 - 03 - 2011

يفتتح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة بمركز الملك فهد الثقافي في الرياض مساء اليوم السبت الأيام الثقافية الأوزبكية بحضور نائب وزير الثقافة والرياضة بجمهورية أوزبكستان أخميدوف باخودير.
وأوضح وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية المهندس صالح بن عبدالعزيز المغيليث أن حفل الافتتاح سيشتمل على معرض للصور عن جمهورية أوزبكستان ومعرض للمنتجات اليدوية والحرفية وصور وأعمال تشكيلية تعكس التراث والموروث الشعبي الأوزبكي وعروض مسرحية للفلكلور والموسيقى الشعبية.
الجدير بالذكر أن الأيام الثقافية الأوزبكية سوف تقدم عروضها اليوم السبت وغداً الأحد في الرياض قبل الانتقال إلى جدة لمواصلة العروض يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي بأبرق الرغامة بجدة.
الى وصل نائب وزير الثقافة والرياضة بجمهورية اوزبكستان أخميدوف باخودير والوفد المرافق له إلى الرياض امس الاول للمشاركة في الأيام الثقافية الأوزبكية في المملكة.
وكان في استقباله بمطار الملك خالد الدولي وكيل وزارة الثقافة والإعلام للعلاقات الثقافية الدولية المهندس صالح بن عبدالعزيز المغيليث ومدير إدارة العلاقات العامة للعلاقات الثقافية الدولية عبدالعزيز بن ناصر الكثيري ومدير ادارة النشاطات الثقافية الدولية ناصر بن حمد الزومان وسفير جمهورية اوزبكستان لدى المملكة عليشير قاديروف وأعضاء السفارة.
من جهة أخرى أشاد معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة باختيار السعودية منى خزندار مديراً عاماً لمعهد العالم العربي بباريس أحد أشهر المؤسسات الثقافية في فرنسا لتكون بذلك أول امرأة تشغل هذا المنصب.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بهذه المناسبة إن إجماع السفراء العرب في باريس على ترشيح خزندار لهذا المنصب مفخرة لكل السعوديين بل لكل العرب ، وقد تحقق ذلك بفضل دعم القيادة السعودية بالنظر إلى المؤهلات الشخصية والكفاءات العلمية والإدارية التي تتمتع بها منى خزندار.
وأضاف ان خزندار ، التي كانت تشغل منصب أمينة قسم الفنون المعاصرة والتصوير الفوتوغرافي بمتحف معهد العالم العربي في باريس منذ عام 1987م ، سوف تتسلم رسمياً مهام منصبها الجديد بداية الشهر القادم.
وقال إنه سبق لها أن نظمت العديد من المعارض وأسهمت في إنتاج العديد من الإصدارات الثقافية والفنية ، كما تشغل حالياً منصب نائب رئيس مؤسسة المنصورية للثقافة والإبداع بجدة.
بدورها وجهت منى خزندار شكرها الجزيل لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة على وجه الخصوص ولجميع وزراء الثقافة العرب على دعمهم لها وبلوغها هذا المنصب الرفيع.
وأكدت أنها ستعمل جاهدة من خلال موقعها الجديد على توطيد العلاقة بين فرنسا والعالم العربي خصوصاً دول مجلس التعاون التي قالت إنها لم تأخذ نصيبها في المسرح الثقافي الفرنسي بالقدر الكافي.
وأضافت أن موقعها سوف يساعد بإذن الله في تأصيل العلاقة بين المعهد والدول العربية وخصوصاً المملكة العربية السعودية. وتلقت منى خزندار تعليمها في كل من المملكة العربية السعودية وسويسرا وفرنسا ، حيث حصلت على درجة الماجستير من جامعة السوربون وهي حالياً تشرف مع عدد من الزملاء على مشاركة المملكة العربية السعودية في بينالي البندقية لهذا العام.
وتأسس معهد العالم العربي بباريس عام 1987م بهدف تعريف الفرنسيين والأوروبيين بشكل عام بتراث العرب الثقافي ، وليكون حلقة وصل بين الثقافتين العربية والفرنسية ، وهو يستضيف العديد من الشعراء والروائيين والفنانين العرب ، وتموّله الحكومة الفرنسية وحكومات الدول العربية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.