جامعة بيشة تحتفل بتخريج الدفعة العاشرة من طلابها    أمير تبوك يهنئ نادي الهلال بمناسبة تحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين    توجيه الدمام ينفذ ورشة تدريبية في الإسعافات الأولية    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    روبوتات تلعب كرة القدم!    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير العمل يتوج كلية دار الحكمة للبنات بجائزة الأمير نايف للسعودة
نيابة عن سمو النائب الثاني وزير الداخلية
نشر في الندوة يوم 21 - 02 - 2011

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، كرم وزير العمل المهندس عادل فقيه كلية دار الحكمة إثر فوزها بجائزة الأمير نايف بن عبدالعزيز للسعودة من الفئة البرونزية عن قطاع التعليم، وذلك في الحفل الذي اقيم بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتركونتننتال بالرياض.
وعبرت الدكتورة سهير القرشي عميدة الكلية عن سعادتها بفوز الكلية بهذه الجائزة، مثنية على الجهود الكبيرة التي يبذلها الأمير نايف بن عبدالعزيز للشباب والشابات في جميع مناطق المملكة وفي مختلف المجالات. مؤكدة الدور المهم للجائزة في إطار التعليم، ترسيخاً لتوجهات توطين الموارد البشرية المؤهلة والقادرة على رفد مسيرة التنمية.
كما أشارت الدكتورة سهير القرشي إلى أن تحقيق (كلية دار الحكمة) للجائزة بفئتها البرونزيه عن قطاع التعليم جاء بعد تحقيق الكلية للمعايير المطلوبة لنيل هذه الجائزة، مؤكدة على ان توفير الفرص الوظيفية للشباب السعودي يسهم في العملية التنموية في المملكة.
واكدت عميدة الكلية الدكتورة سهير القرشي، ان الكلية تحرص دائما على ان تشارك في كل المبادرات التي تساعد على بناء وتطوير المجتمع في مختلف المجالات. ولقد اعطت الكلية قضية التوطين كامل اهتمامها ورعايتها، وبذلت الجهد الأكبر تعزيزا لتوظيف الكوادر الوطنية المؤهلة في قطاع التعليم.
واضافت إلى ان الكلية قد حققت في فترة قياسية نجاحاً مميزاً في المجال الأكاديمي، فقد توجت عقدها الأول بحصولهاعلى الاعتماد الأكاديمي المؤسسي العالمي من مجلس الاعتماد الاميريكي Accrediting Council for Independent Colleges and Schools (ACICS) لتكون بذلك الكلية الأولى في المملكة التي تحقق هذا الإنجاز. كما أن الكلية تعتبر الأكبر من حيث عدد الطالبات بين الكليات الأهلية للبنات في المملكة العربية السعودية.
وتقوم الكلية بدراسة احتياجات السوق، وذلك من خلال تقييم الخريجات عن طريق آراء وتوصيات رؤساء العمل وبناءً عليه يتم تجهيز المناهج لتخريج كوادر وطنية مؤهلة ومدربة على حسب احتياجات السوق.
من جهة اخرى اوضحت الاستاذه هدى الرقيب مسؤول اول توظيف ان اهم جوانب التميز في الموارد البشرية للكلية هوان الكلية تتبنى أحدث الأساليب في إدارة الموارد البشرية والتي تقوم على توظيف وتطوير والاحتفاظ بأفضل الكفاءات المتوفرة أكاديميا وإداريا (Recruitment – Development- Retention).
وتتجلى هذه السياسة بداية من تحديد الوظيفة المناسبة للقدرات والمؤهلات التي تحملها المتقدمة للوظيفة من خلال اجراء تقييم علمي للقدرات (Personality Test) وحتى توفير الفرص للتدريب والتطوير من خلال توفير ميزانية سنوية لكل موظفة للمشاركة في دورات تدريبية مناسبة لاحتياجاتها.
كما تتميز الكلية بأنها بيئة عمل مرنه تكرس العمل المشترك والشفافية في التعامل واتخاذ القرارات بين الإدارة التنفيذية وجميع العاملين فيها.
كما تطبق الكلية نظاماً متطوراً لقياس وإدارة الأداء (Performance Management System) ويستند النظام على قياس ومراجعة مدى جودة الأعمال المنجزة والاتجاهات الشخصية التي يتم اظهارها خلال تنفيذ العمل . ويبدأ تطبيق النظام بتخطيط الأداء وهي العملية التي يجتمع فيها المشرف والموظف قبل بداية فترة الأداء للمناقشة والاتفاق على مايجب تحقيقه في نهاية الفترة وينتهي بمقابلة تقييم الأداء. وينتج عن تقييم الأداء نتائج هامة منها:
- تحديد الاحتياجات التدريبية والتطويرية اللازمة للموظفة.
- تحديد نقاط القوة ونقاط الضعف في الأداء.
- التطور المهني المتوقع لكل موظفة في الفترة المستقبلية من 2 – 4 أعوام.
- زيادة الراتب والترقية في حال توفرها.
- التحويل أو تغيير الوظيفة.
- عدم تجديد العقد.
كما يسمح هذا النظام للموظفة بالاطلاع والتعليق على النتيجة النهائية للتقييم مما يساعد في تعزيز الشفافية بين الموظفات ورئيسات الأقسام.
تخضع كل الموظفات لتأمين طبي موحد بدون تحديد فئات مختلفة.
كما تعلن الكلية لكل منسوباتها السياسات واللوائح المتبعة من خلال الشبكة الإلكترونية الخاصة بالكلية ما يضمن معرفة الموظفة بحقوقها ومسئولياتها.
واضافت تعتبر كلية دار الحكمة أن اهتمامها بتطوير منسوباتها هو انعكاس لكونها مؤسسة ذات نهج تعليمي وتطويري (Learning Institution) تعتمد في تطورها ونضجها على المعرفة والخبرة المتراكمة والمكتسبة من محصلة مؤهلات ومهارات وخبرات منسوبيها ، وكذلك الخبرات التي تمر بها الكلية في مراحل عملها، ولذلك توفر الكلية في كل عام دعماً مادياً لكل منسوباتها لتشجيعهن للحضور أو المشاركة في برامج تأهيلية وتدريبية كل حسب احتياجاتها. وهذا المبلغ يشمل تكلفة الدورة أو ورشة العمل ، الإقامة ، تذكرة الطيران والمواصلات والإعاشة في حال المشاركة في دورة خارج مدينة جدة. كما ينظم قسم الموارد البشرية بالكلية بعض الدورات التدريبية كل عام والتي يتوفر لحضورها عدد كاف من الموظفات وذلك بدءا من البرنامج التعريفي (Orientation Program) للموظفات الجديدات لتعريفهن بشكل عام بسياسات الكلية ولوائحها مما يساعدهن على الاندماج بشكل فعال في بيئة عمل جديدة. ومن الجدير بالذكر أن إدارة الكلية قد تقر تجاوز ميزانية التدريب المحددة للتدريب في بعض الأقسام في سبيل توفير أفضل الدورات التدريبية والتي قد تكون مكلفة في بعض المجالات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.