السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة الملكية بالجبيل تنظم ملتقى دوليا للبيئة في الجبيل الصناعية
نشر في الندوة يوم 05 - 01 - 2011

تنظم الهيئة الملكية بالجبيل خلال الفترة من 5 إلى 6 يونيو 2011م ملتقى الجبيل الدولي للبيئة في مدينة الجبيل الصناعية تحت شعار (البيئة والصناعة في توافق) الذي يتوافق مع يوم البيئة العالمي بمشاركة خبراء دوليين ومختصين ومهتمين في البيئة , ويقام على هامش الملتقى معرضا مصاحبا للجهات المشاركة لعرض تجاربها وانجازاتها في حماية البيئة .
وسيناقش الملتقى عددا من الموضوعات منها دراسة نسبة الملوثات في الهواء ومقارنتها بالمعايير المعتمدة، والتكنولوجيا الجديدة للحد من تلوث الهواء للصناعات ، بالإضافة إلى الرقابة الفعالة على الإنبعاثات في المدن الصناعية، والتلوث الضوضائي وتدابير المراقبة، والتكنولوجيا الجديدة في معالجة المياه، تأثيرات أبراج التبريد على البيئة، نوعية معايير الشرب والمعايير الدولية،كما سيناقش الملتقى الاتجاهات الحديثة في التحكم في مياه الصرف الصحي، والمواد الخطرة ونقل النفايات .
ويتناول الملتقى الاتجاهات الحديثة في إدارة النفايات الطبية، وتلوث الأراضي والإجراءات العلاجية ، وحماية الحياة البرية في المدن الصناعية، والتلوث البحري في الخليج العربي ، والآثار البيئية لعمليات الحفر قبالة الساحل ,إضافة إلى وعي المجتمع المحلي فيما يتعلق بالبيئة ، والمناهج البيئية للمدارس والكليات ، إلى جانب فعالية استخدام وسائل الإعلام للتوعية البيئية ، والتلوث البيئي والصحة العامة.
ومن المتوقع أن يكون حجم المشاركة في الملتقى بشكل كبير نظرا لأهميته ومطالبة الكثير من الجهات على مستوى العالم بالتركيز على هذا الجانب المتعلق بحماية البيئة والحد من الانبعاثات حيث يرغب صانعي السياسات البيئة والمهنيين البيئيين والباحثين العمل بشكل جاد والتركيز على هذا الجانب من أجل تقوية وزيادة التوافق بين الجانب الصناعي والبيئي .
يذكر أن الهيئة الملكية للجبيل وينبع عملت منذ إنشائها على إحداث توافق تام وانسجام متكامل بين التطور الصناعي والمحافظة على البيئة، ومن أهم الركائز للمحافظة على البيئة برنامج المراقبة البيئية حيث بدأت الهيئة الملكية العمل به قبل إنشاء المدينة الصناعية بإعداد الدراسات البيئية لمعرفة طبيعة المنطقة ومدى تأثير النهضة الصناعية على المدينة ,وبناءً على هذه النتائج تم إعداد برنامج شامل ومتكامل لمراقبة البيئية على مختلف مناطق المدينة، الصناعية والسكنية، حيث يشتمل هذا البرنامج على عدد من البرامج الفرعية مثل برنامج مراقبة جودة الهواء والأرصاد الجوية، وبرنامج مراقبة جودة المياه، بالإضافة إلى برنامج مراقبة المياه الجوفية، وبرنامج مراقبة مياه الصرف الصناعي من الشركات، وبرنامج مراقبة مياه الصرف الصحي، وبرنامج مراقبة مياه الشرب، وبرنامج مراقبة البيئة الطبيعية، وبرنامج مراقبة النفايات الصناعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.