اختتام النسخة السادسة من منتدى المشاريع المستقبلية 2024    الصندوق الثقافي يٌشارك في مهرجان كان السينمائي الدولي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أشيعوا بهجة الأمكنة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    «تلبيس الطواقي»..!    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



من أجلك يا حواء!
نشر في الندوة يوم 02 - 11 - 2010

الوصول الى قلب آدم معادلة صعبة كما يقال خاصة اذا كان خشن الطبع وصعب التفاهم، وهنا نجد ان بعض الزوجات قد يشعرن بالفشل لمحاولاتهن الكثيرة في سبيل الوصول الى ذلك القلب!!.
ومن هنا لابد على حواء ان يكون تعاملها مع شريك حياتها بكل حكمة ووعي وبحب ودبلوماسية وأخلاق وفي ظني ان ذلك التعامل هو ما يريده آدم من حواء.. فهو يريدها أن تلبي جميع طلباته وتهتم به وتشعره بأنه شخص مميز ومهم في حياتها الزوجية.. كما يجب على حواء ان تكون ملمّة بمفاتيح قلوب آدم لأن القلوب ليست واحدة وعلى سبيل المثال:
هناك رجال من السهولة الوصول اليهم بكلمة حب، وآخرون يكون بالجمال والرقة، والبعض باللبس والشياكة. ومجموعة منهم ينطبق عليهم مقولة (أقرب الطرق الى قلب الرجل معدته)، وأنا أقول هنا لابد من توفر الصراحة لأنها من وجهة نظري اقصر الطرق الى قلب الرجل فلابد ان يثق آدم بالمرأة كي يحبها فلو كذبت عليه ذات يوم فلن يستطيع ان يصدقها مرة أخرى لأنه سيظل يتذكر انها ذات يوم كذبت عليه وربما ستكذب مرة أخرى، مع أن المرأة لديها (سلاح خفة الدم وحلاوة اللسان وحسن الأخلاق وحلاوة الروح).
وأرى ان الوصول الى قلوب الرجال ليست هي (المعدّة) ولكن تتمثل في اشعاره برجولته فلو انه شعر بالرضا التام مع شريكة حياته في حياتهما الزوجية فانها لن تملك قلبه وعقله فقط بل ستملكه من رأسه حتى اخمص قدميه.. وبالتالي سيصبح عبداً مطيعاً إلى ابعد الحدود لأنه هنا يرى انها تشبعه عاطفياً وتملأ حياته سعادة وسروراً وبهجة واشراقاً وهو ما يحقق له التوازن النفسي والسعادة الكاملة!!.
أخواتي.. مفاتيح قلب الرجل تكمن في عقل المرأة وذكائها وبعد نظرها وفي البحث عن كل ما يطلبه شريك حياتها مع البعد عن كل ما يغضبه ويثيره وعليها ان تبحث عن كل ما يقربها الى قلبه وأنا اؤكد بأنها لو استخدمت كل ذلك فإن زوجها سيكون خاتماً في اصبعها.
كما لا يفوتني ان أنبه اخواتي الفضليات بأن يبتعدن عن المشاكل المنزلية وأن لا تفاتحه بما حدث ساعة رجوعه من العمل بل عليها ان تختار الوقت المناسب، اضافة الى أن المرأة اذا اطاعت زوجها احبها فغالبية الرجال يحب المرأة التي تشعره بأنه رجل البيت (سي السيد) اما كثرة الخناقات والجدال والصراخ والصراع في البيت تنقص الكثير من المحبة والوئام من محبة الرجل لزوجته.. كما ان الرجل يحب أن يكون الحوار بينه وبين شريكة حياته هادئاً ومتزناً وبعيداً عن فرض الرأي، وانصح كذلك اخواتي ربات البيوت أن يصفن الزوج بالرجولة والاعجاب به وقدرته على تحمل المشاق وقوته، اضافة الى الاعتناء به واظهار الاعجاب بمظهره وهندامه وعدم الانتقاد لذوقه مهما كان.. واشعريه ايتها الاخت الكريمة بأنك في حاجة ماسة اليه وتسعدين بوجوده في المنزل، واشركيه في كل أمورك.
فاكتسابك لقلب شريك حياتك لن يكلفك الكثير ولكنه في نفس الوقت سيحقق لك الكثير والكثير جداً، واياكِ والغيرة العمياء التي تهدم عش الزوجية ولا تبنيه.. واذكرك بأن احساس ابنائك بالسعادة والهناء أو الحزن ليس سوى انعكاس للحالة التي يكون عليها الوالد والوالدة، فاذا شعروا بأن الوالدين على علاقة طيبة شعروا بالأمن والامان والاطمئنان والاستقرار.. وتذكري دائماً قول رسول الهدى صلوات الله وسلامه عليه في مناسبات عدة فمن اقواله (لو أمرت المرأة أن تسجد لغير الله لأمرتها أن تسجد لزوجها) وقوله كذلك (إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وحصنت فرجها وأطاعت زوجها قيل لها ادخلي الجنة من أي أبواب الجنة شئت).
اسأل الله العلي القدير ان يديم السعادة على الجميع وبالله التوفيق.
همسة:
قمة التحدي والألم أن تبتسم وفي عينيك ألف دمعة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.