افتتاح معرض عسير للعقار والبناء والمنتجات التمويلية    الخريف: نطور رأس المال البشري ونستفيد من التكنولوجيا في تمكين الشباب    مركز الفضاء.. والطموحات السعودية    حرب غزة تهيمن على حوارات منتدى الرياض    العميد والزعيم.. «انتفاضة أم سابعة؟»    تسجيل «المستجدين» في المدارس ينتهي الخميس القادم    أخفوا 200 مليون ريال.. «التستر» وغسل الأموال يُطيحان بمقيم و3 مواطنين    بطولة عايض تبرهن «الخوف غير موجود في قاموس السعودي»    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    العربي يتغلب على أحد بثلاثية في دوري يلو    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    في الجولة 30 من دوري" يلو".. القادسية يستقبل القيصومة.. والبكيرية يلتقي الجبلين    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يحضر احتفالية اليوبيل الذهبي للبنك الإسلامي    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير عسير : جائزة المفتاحة رسالة شكر لكل الطامحين والسائرين على درب التميز
كرم الحصين والحواسي والكريع وداعمي مهرجان أبها
نشر في الندوة يوم 07 - 08 - 2010

شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية وبحضور حوالي 4 آلاف متفرج اكتظ بهم مسرح المفتاحه والعديد من اعيان المنطقة مساء أمس الاول حفل جائزة المفتاحة على مسرح المفتاحة بمدينة أبها والذي جاء ختاماً (لمهرجان أبها يجمعنا ) الذي استمرت فعالياته على مدى الأسابيع الماضية وقد تخللها الكثير من الفعاليات والبرامج المختلفة.
وقد بدأ الحفل بالقران الكريم ثم ألقى أمير عسير كلمة قال فيها :
هذه مدينة أبت إلا أن تستَفتَح اسمها بِأوَل حروف الاَبجدِيِة.
هذه أَبها الَّتِي ابتَدأت بالالف وانتَهت بِالالف.
هذه هي أَبها الّتِي تستَودع ولَكنَها لاتودع.
أَيها الإخوة والأخوات.
إن الْرسالَة الْحقيقية الَتي تبثها أُلْفة الْيوم هي تأليف الْقلوب على قصة وطَن. على انتصار وطَن شامخ على فَلول الْضلال. على دحر الْعدوان الأثيم. على كل هذه الْفتن الَّتي أَرادت امتحان أَمان شعب فلم ينْجح في الاختبار غير إِرادة هذا الْشَعب.
هذا وطَن لا تقيسه الأطوال والاَميال ولَكنَه مقْياس الآمال والاعمال والْشُهداء الأبطْال. هو إِسم عبدالْلَّه بن عبدالْعزِيز. هو رسم سلطَان بن عبدِالْعزِيز هو ( النايِف) من نايف بن عبدالْعزِيز.
ثم اضاف امير عسير .. مهما بلغ عطَاء مخلص ومجتَهد لايمكن أَن يكون أَكثَر من عطَاء وطَن لابنَائه.
ونحْن في هذه الْليلة الْمباركة لانكرِم مواطن على عطَائه لوطَنه.. بِقدر ما نقدم جائزَة المفتاحه كرسالَة شكر رمزْية لمَن ثَابر واجْتَهد بِإخلاص فَكان الْمثَال والْقدوة في مجاله لكل الطَامحين والْسائرين على درب الْتَميز مؤمنين أن اكبر تكريم لَنا جميعا أَننا من بلد الْكرم وَالْمكارم من الْمملكة الْعربِيَة الْسعودية.
وأوضح سموه رؤيته لمهرجانات الصيف قائلاً : إن اخْتتَام مهرجان أَبها الَّذي يجمعنا بِحفل جائزة المفتاحه لا يعني ابدا انتهاء موسم سِياحي وإنَما اختتَام برنامج حافل للاستعداد لبرنامج أُخر..
هذه رؤْيتي وهكذا يجب أَن تكون عسير الْمستَقبل قبلَة للسياحةِ الْوطَنيَة صيفاً وشتَاء.
وفي ختام كلمته قال سموه
لَيلَة الْمفتاحَة هي لَيلَة للْشُكر والْعرفَان.. اولا حمداً للَّه على توفيقه وعلى نجاح مهرجان أبها الَّذي يجمعنا هذا الْمساء..
شكراً لمَن استَحق التّكريِم من الْفائزين والْفائزات.
شكراً لكل من ساهم بجهْده دون استثْناء ودون تحديد.
شكرا لمَن اختَار عسير صيفا وإجازة.
شكراً لصانعي السِياحةِ الْوطَنِيَة من أَبنَاء وبنات عسير.. شكراً لَكم حضوركم.
أَسْأَل الْلَّه الْعَلِي الْقَدِير أَن يرحم مؤسس هذا الوطن العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الذي ناضل مع رجاله المخلصين الأوفياء اكثر من ثلاثين عاماً لتوحيد هذا الكيان لننعم برغد العيش ونتفيأ ظلال الأمن كما أسأله تعالى ان يَحْمِي أَمنَ هَذَا الْوَطَن مِن كيد الْكائدِين وَغَدِرِ الْحاقديْن وَأَن يحْفظ قَادَتِنَا وولاة أَمرنَا وَأَن يعين رجال أَمنَنا ، ويرْحَم شهداءنا الَّذِين ضحَوا بِأَنْفسِهِم فداء لِهذا الْوطَن الْغالي.
أثر ذلك كرم أمير عسير عدداً من الشخصيات الوطنيه المكرمين في جائزة ا لمفتاحة لعام 1431ه وهم: المهندس عبدالله بن عبدالرحمن الحصين وزير المياه وكيل وزاة الصحة للشئون التنفيذية الدكتور منصور بن ناصر الحواسي والبروفيسورة خوله الكريع كبيرة علماء السرطان في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الابحاث.
والدكتور حمود ابو طالب والاديب الشاعر علي بن عبدالله مهدي والاديب الشاعر احمد ابراهيم مطاعن والكابتن محمد بن عبدالعزيز الدعيع حارس نادي الهلال والمنتخب السعودي سابقاً والاذاعي محمد بن احمد الصبيحي.
ثم كرم سموه داعمي مهرجان ابها رعاة مهرجان أبها يجمعنا والذي بلغ عددهم 24 جهة مابين مؤسسة حكوميه وخاصة ووسائل اعلام.
بعد ذلك اخذ سموه مكانه في الحفل وتولت عدد من الشخصيات الحاضرة تكريم الفائزين بجائزة المفتاحة لهذا الصيف، وهم : المؤسسة الفائزة بجائزة المفتاحة للإعلام المرئي (التلفزيون السعودي ) وقد تسلمها الاستاذ صالح بن حسين الشريفي مدير محطة تلفزيون ابها.
المؤسسة الفائزة بجائزة المفتاحة للإعلام المقروء ( جريدة المدينة ) وقد تسلمها الدكتور فهد ال عقران رئيس تحرير جريدة المدينة.
الإعلامية الفائزة بجائزة المفتاحة للإعلام المقروء ( فاتن الشهري ) من صحيفة الشرق الأوسط.
الفائز بجائزة المفتاحة للأعمال الموسيقية الفنان ( صالح خيري ).
الفائز بجائزة المفتاحة للتراث
( مهرجان ليالي ابها التراثية ) وقد تسلمها الأستاذ ابراهيم مسفر الالمعي.
الفائز بجائزة المفتاحة للأنشطة الدينية ( خيمة ابها السياحية الدينية الثانية ) وقد تسلمها الدكتور عبدالله بن محمد الحميد.
الفائز بجائزة المفتاحة للفن المسرحي ( مهرجان الكوميديا الدولي الأول ) وقد تسلمها الأستاذ ممدوح سالم .
الفائز بجائزة المفتاحة لمهرجانات المحافظات ( محافظة محايل ) وقد تسلمها الاستاذ مسفر الحرملي محافظ رجال المع.
الفائز بجائزة المفتاحة لمهرجانات المحافظات ( محافظة خميس مشيط) وقد تسلمها الاستاذ سعيد بن مشيط محافظة خميس مشيط .
الفائز بجائزة المفتاحة لمهرجانات المحافظات ( محافظة النماص ) وقد تسلمها الأستاذ سعيد مبارك.
الفائز بجائزة المفتاحة لمهرجانات المحافظات ( محافظة رجال المع ).
الإعلامي الفائز بجائزة المفتاحة للإعلام المرئي ( الإعلامي خالد جابر عسيري ) من محطة تلفزيون ابها.
الإعلامي الفائز بجائزة المفتاحة للاعلام المقروء ( الإعلامي عبدالرحمن القرني ) من صحيفة المدينة.
المؤسسة الفائزة بجائزة المفتاحة للاعلام الالكتروني ( صحيفة ومنتديات عسير ) وقد تسلمها يحيى التيهاني.
الفائزبجائزة المفتاحة لافضل حضور اعلامي( جوال عسير ) محمد ال دوسري.
المصور الفائز بجائزة المفتاحة للاعلام الالكتروني الصحفي
( عبدالله شجاع ).
الإعلامي الفائز بجائزة المفتاحه للإعلام الالكتروني ( منتديات نبض أبها ) وقد تسلمها الأستاذ عادل مشبب ماطر.
الفائز بجائزة المفتاحة لمهرجانات التسوق ( أصداف مول ) وقد تسلمها الأستاذ حيدر بن محمد بن ملحة.
الفائز بجائزة المفتاحة للطيران الرياضي ( مهرجان عروض الطيران) وقد تسلمها الأستاذ مسفر السريعي.
الفائز بجائزة المفتاحة في مجال التوعية والتدريب ( مهرجان أبها الصيفي التدريبي ) وقد تسلمها الدكتور علي عوض شراب.
الفائز بمهرجان المفتاحة لتنظيم مهرجانات المرأة الأستاذة نورة علي ابو عبثان وقد تسلمها ابنها الأستاذ غازي بن عبدالله أبو مسمار.
الفائز بجائزة المفتاحة للفن التشكيلي الفنان عبدالله الشلتي.
الفائزة بجائزة المفتاحة للمعارض الزائرة (معرض القافلة التشكيلية) وقد تسلمتها الاستاذه سعاد بلخضر.
الفائز بجائزة المفتاحة للتصوير الفتوغرافي الأستاذ منال عبدالوهاب الدباغ .
بعد ذلك قدم أوبريت وطني غنائي بعنوان ( معنا ومغنا ) كتبه ولحنه عبدالله الشريف ومن موسيقى الفنان صالح خيري وغناء عباس إبراهيم.
حضر الحفل عدد من أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء مجلس الشورى ورجال الأعمال والإعلام والعديد من القيادات الإدارية بالمنطقة ورجال الثقافة من أنحاء المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.