«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ختام أكبر معرض متخصص في المأكولات والفنادق
صفقات تجاوزت 150 مليون ريال
نشر في الندوة يوم 20 - 05 - 2010

اختتم أمس الاربعاء في مدينة جدة معرض المأكولات والفنادق والتعبئة والتغليف الخامس عشر، بعد أن شهد حضورا كبيراً بلغ 20 ألف زائراً وصفقات تجاوزت 150 مليون ريال على مدى اربعة ايام .
وشهد المعرض مشاركات اكثر من 500 شركة من 25 دولة وجهات حكومية مثل “هيئة الغذاء والدواء، الكلية التقنية، وزارة الزراعة في فعاليات المعرض والذي يقام للسنة الخامسة عشرة على التوالي برعاية وزير الزراعة بتنظيم شركة الحارثي للمعارض وبدعم من منظمة المؤتمر الإسلامي ممثلة بالمركز الإسلامي لتنمية التجارة في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بحضور عدد من المسؤولين رجال الاعمال ومدراء الشركات وأعضاء السلك الدبلوماسي بجدة ، وقال وليد واكد مديرعام شركة الحارثي ان المعرض قدم أخر التطورات الحديثة التي طرأت على قطاعات المأكولات والفنادق والتموين والتعبئة والتغليف مشيرا الى ان هذا الحدث العالمي يقام للسنة الخامسة عشرة على التوالي يجسد مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة صناعة المأكولات والفنادق والتموين، وأوضح ان المعرض الحالي شهد زيادة 50% عن العام الماضي اضافة إلى تقديم شركات متخصصة في صناعة الطعام لأول مرة في السوق السعودية مواكبة للتطورات الحديثة التي طرأت على هذه القطاعات وذلك من خلال منصة عرض شاملة تحت سقف واحد للمختصين والخبراء ورجال الأعمال على حد سواء مشيرا الى ان هذا الحدث يتزامن مع فعاليات معرض التعبئة والتغليف الذى وضع بصمته كحدث رائد في المملكة لتقنية المأكولات والتجهيز والتعبئة والتغليف بمشاركة من دول عالمية وعربية من البحرين، الصين، مصر، المانيا، هونج كونج، الهند، أندونيسيا، ايران، ايطاليا، كوريا، لبنان، ماليزيا، عمان، باكستان، بولندا، سريلانكا، سوريا، تايوان، طاجاكستان، تايلند، تونس، تركيا، الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب العديد من الشركات السعودية الرائدة التي تبرز مكانة المملكة على هذه الصناعات.
ومن جهة أخرى ..شهدت مشاركات سعوديات طهاة عالميين في أكبر تجمع عالمي مختص في مسابقة أفضل طاهي وفنون تزيين المائدة امس ضمن فعاليات صالون فنون الطهي 2010م والذي نظمتة جمعية الطهاة السعوديين..وأوضح رئيس جمعية الطهاة السعوديين الشيف العالمي ياسر جاد ان المسابقة العالمية تقام للسنة الثانية على التوالي وتعد الجمعية عضو فى الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة (واكس)WACS،وهى الهيئة المسئولة عن صالون الطاهي المميز مشيرا الى ان فرصة المشاركة فى مسابقة أفضل طاهي وفنون تزيين المائدة المصاحبة لفعاليات صالون فنون الطهي 2010 متاحة أمام أي (شيف محترف، شيف حلوانى، شيف خباز، أوطباخ أو من الهواة ) من الجنسين .وقال الشيف ياسر ان مسابقة صالون الطهي 2010م تشهد تنافس 231 طاهي من المملكة وخارجها من المحترفيين والهواة يمثلون 27 دولة من محترفي فن الطبخ وهواة الطبخ من فنادق خمس نجوم ومطاعم كبيرة ومقاهي الكوفي شوب العالمية على جائزة (أفضل طاهي وصالون فنون المائدة 2010) بجدة ويعرض المتسابقون مهاراتهم في إعداد أشهى الأطباق في عرض حي ومباشر ومبتكر امام الجمهور وسط تفاعل منهم.
كما تشهد المسابقة أيضا عروض من فن تشكيل وتزين الشوكولاته بالاضافة الى الحلويات العربية والشرقية ومنتجات التمور ومسابقة فن الطاولة والبراعة في فنون الضيافة وهناك لجنة تحكيمية عالمية مكونة من 5 خبراء عالميين في صناعة فن الطهي وهم من اعضاء الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة واكس WACS بهدف إختيار أفضل الطهاة وسوف يتم تقديم شهادات وميداليات من الاتحاد العالمي بهذا الخصوص .وأوضح رئيس جمعية الطهاة السعوديين ياسر جاد إن هدف الجائزة هو تحفيز المتسابقين لرفع مستوى أداء صناعة الغذاء ومواكبه المستويات العالمية في هذا المجال بالإضافة إلى إعطاء فرصة للمجتمع السعودي بجميع فئاته للتعرف على هذه الصناعة وفنون تزيين مائدة الطعام وتسعى الجمعية إلى تعريف المحكمين العالميين بالمطبخ السعودي وما فيه من إثراء وأصالة وتنوع في العادات السعودية .
الجدير بالذكر ان المهندس حسن سنقوف نائب المدير العام للإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة أفتتح المعرض واشاد بتواجد كبريات الشركات السعودية والعالمية مما يعكس مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة الاقتصاد الوطني .
شرح الصور: حركة نشطة شهدها المعرض


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.