وزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان الأوضاع في غزة    أمين الرياض يحضر حفل سفارة هولندا    بيئةٌ خصبة وتنوّعٌ نباتي واسع في محمية الملك سلمان    النفط يرتفع مع تعقّد محادثات الهدنة وتصاعد مخاطر الإمدادات    جامعة طيبة تختتم مسابقة «طيبة ثون»    أمير المدينة يرعى حفل تخريج الدفعة ال60 من طلاب الجامعة الإسلامية    مساعد رئيس الشورى تلتقي وفداً قيادياً نسائياً هولندياً    "الهلال" يطلب التتويج بلقب دوري روشن بعد مباراة الطائي في الجولة قبل الأخيرة    نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء    الشورى يدعو لتحديث كود البناء السعودي    التأكيد على الدور السعودي في مواجهة التحديات    أمير نجران يقلد مدير الجوازات رتبة لواء    استعراض المؤشرات الاستراتيجية لتعليم جازان المنجز والطموح    «التواصل الحضاري» يعزز الهوية الوطنية    بدء أعمال ملتقي تبوك الدولي الأول لتعزيز الصحة    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالسويدي يُجري جراحة تصحيحية معقدة لعمليات سمنة سابقة لإنقاذ ثلاثيني من تبعات خطيرة    سحب لقاح أسترازينيكا عالمياً لتسببه بآثار جانبية نادرة وخطيرة    إدانة دولية لعمليات الاحتلال العسكرية في رفح    الحرب العبثية في غزة    اقتصاد المؤثرين    البنتاغون: الولايات المتحدة أنجزت بناء الميناء العائم قبالة غزة    تحقيقات مصرية موسعة في مقتل رجل أعمال إسرائيلي بالإسكندرية    الأمير خالد بن سلمان يرعى تخريج الدفعة «21 دفاع جوي»    تحويل «التحلية» إلى «الهيئة السعودية للمياه»: أمن مائي.. موثوقية.. استدامة وابتكار    هزيمة الأهلي لها أكثر من سبب..!    الاتحاد يطرح تذاكر مواجهة الاتفاق .. في الجولة 31 من دوري روشن    الأول بارك يحتضن مواجهة الأخضر أمام الأردن    بونو: لن نكتفي بنقطة.. سنفوز بالمباريات المتبقية    اختتام دور المجموعات للدوري السعودي الممتاز لكرة قدم الصالات في "الخبر"    الرؤية والتحول التاريخي ( 1 – 4)    رحلة استجمام الى ينبع البحر    أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة تحت المجهر    "الجوازات" تعلن جاهزيتها لموسم الحج    30 مزاداً عقارياً في المناطق    مؤتمر الحماية المدنية يناقش إدارة الحشود    أندية الهواة وتنوّع الهوايات    اللجنة الأولمبية الدولية تستعين بالذكاء الاصطناعي لحماية الرياضيين من الإساءات خلال الأولمبياد    ولي العهد يعزي هاتفياً رئيس دولة الإمارات    برعاية وزير الإعلام.. اختتام" ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم الفائزين    جامعة الملك سعود تستضيف مؤتمر" العلوم الإدارية"    غاب مهندس الكلمة.. غاب البدر    «البدر» و«محمد عبده».. رحلة الكيمياء والكيماوي    بدر الحروف    المدح المذموم    البدر والأثر.. ومحبة الناس !    تغريدتك حصانك !    استقبل مواطنين ومسؤولين.. أمير تبوك ينوه بدور المستشفيات العسكرية    تحذير قوي    تنظيم لهيئة الصحة العامة وتحويل مؤسسة تحلية المياه إلى هيئة    «سعود الطبية»: زيادة إصابات «الكفة المدورة» مع تقدم العمر    الفوائد الخمس لقول لا    بدء التسجيل ب"زمالة الأطباء" في 4 دول أوروبية    الرياض: القبض على شخصين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصاً خاضعة لتنظيم التداول الطبي    مالكوم ينثر سحره مع الهلال    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقآء الأسبوعي    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المصلى المتنقل خلال مهرجان الحريد    وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



حرم أمير حائل تكرم الطالبات المتفوقات والموهوبات
نشر في الندوة يوم 14 - 06 - 2009

كرمت حرم سمو أمير منطقة حائل الأميرة هالة بنت عبدالله آل الشيخ وبحضور نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات نورة بنت عبدالله الفايز مساء يوم الأربعاء الماضي الطالبات المتفوقات والموهوبات بجائزة الأمير سعود بن عبدالمحسن من طالبات التعليم العام وذلك في قصر فينيسيا للاحتفالات.
وبدئ الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم ثم ألقت مساعدة مدير عام التربية والتعليم للبنات للشؤون التعليمية نوظة القحطاني كلمة المدير العام رئيس الجائزة احمد بن علي الضلعان عبرت فيها عن شكر منسوبي ومنسوبات الإدارة العامة على رعاية سمو أمير منطقة حائل لهذه الجائزة ومساهمته ودعمه المستمر في بناء صرح العلم ورفع دعائمه ولحرم لسمو الأميرة هالة آل الشيخ التي ترعى حفل الجائزة سنوياً.
وأضافت // أن تكريم سموه وتقديره لبناته المتفوقات ما هو إلا دليل على الدور الكبير والناجح للتحصيل العلمي للطالبات // مؤكدة أن هذه الجائزة تؤدي دوراً مهماً في اكتشاف ورعاية الطالبات الموهوبات والمبدعات.
بعد ذلك ألقت نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات نورة الفايز كلمه قدمت فيها التهنئة للطالبات المتفوقات وأولياء أمورهن منوهة بدور الأسرة ومؤسسات المجتمع المدني في مشاركة المؤسسات التربوية باكتشاف المواهب ورعايتها وقالت // إن كل الأبواب مشرعة للمتميزين والمتميزات والمبدعين والمبدعات في هذه البلاد المباركة وفق مبدأ أعلنه أفضل الخلق ورسول البشرية صلى الله عليه وسلم حيث قال ( النساء شقائق الرجال ) // متمنية لجميع الطالبات التوفيق والسداد للوصول إلى ما يطمحن إليه من خدمة لبلادهن ومجتمعهن وأسرهن في ظل تعاليم الدين الحنيف والقيم العربية الأصيلة وتوجيهات القيادة الرشيدة حفظها الله .
وثمنت نورة الفايز اهتمام سمو أمير منطقة حائل ودعمه المستمر للتعليم في المنطقة مقدمة الشكر والتقدير لحرم سموه سمو الأميرة هاله آل الشيخ على رعايتها لحفل الجائزة وتكريمها للطالبات في عامها الثالث حتى أصبحت جائزة سموه مثالاً حياً للتنافس الشريف بين الطالبات مثمنة جهود الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في منطقة حائل وجميع من ساهم في أنجاح الحفل.
وأكدت نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات أن الجائزة تؤدي دوراً محورياً في اكتشاف ورعاية الطالبات المتفوقات والموهوبات والمبدعات مما يمكن الفتاة السعودية للعمل من أجل رفعة وطنها مشيرةً إلى أن المرأة السعودية تلقى اهتماماً فعالاً من القيادة الحكيمة لتتبوأ أرفع المناصب لخدمة الدين والوطن وأشارت إلى أن التعليم في الوطن يمر في فترة نوعية توجب تضافر الجهود لدعمه معتبرة أن الاهتمام بتكريم التفوق يعد أحد الخطط المساندة التي تخلق التنافس الشريف بين طلبة العلم للوصول بهن إلى المراتب العليا في التحصيل العلمي والمعرفي والمهاري وتحقيق الحاجات الوجدانية لدى الفتاة.
بعد ذلك شاهد الحضور فلماً وثائقياً عن مسيرة تعليم الفتاة في منطقة حائل ثم ألقت إحدى الطالبات المتفوقات كلمة الطالبات رحبت فيها بالضيوف وقدمت الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وسمو حرمه على اهتمامهم ورعايتهم للمتفوقات والموهوبات في المنطقة وقالت // إن الفتاة في منطقة حائل هي ثمرة من الثمار التي يملؤها الطموح وبالرعاية أصبحت فتاة متفوقة ومبدعة //.
بعدها قدمت طالبات الثانوية الأولى نشيد وطني ثم ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
اثر ذلك ألقت سمو الأميرة هالة آل الشيخ كلمة نوهت فيها بالدعم والتشجيع الذي تقدمه القيادة الرشيدة للعلم والتعليم وبينت أن الجائزة تعتبر عرساً تربوياً لتحقيق الأهداف التي نسعى لها بصفة دائمة معبرة عن فخرها بما وصلت إليه بنات الوطن من تفوق وموهبة في شتى العلوم والمعرفة.
وقدمت سمو الأميرة هالة الشكر والتقدير لسمو أمير منطقة حائل على دعمه الكبير لهذه الجائزة التي أصبحت تقدم أدواراً تربوية ايجابية لإبراز مقدرة بنات الوطن وتنافسهن بصورة ايجابية لخدمة الوطن ومستقبل أجياله.
عقب ذلك كرمت سمو الأميرة هالة ونائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الطالبات المتفوقات والموهوبات بوسام التكريم وتسليم وثائق التفوق والموهبة ل 89 طالبة متفوقة وموهوبة بالإضافة لجوائز نقدية وتكريم الرعاة والمدارس على جهودها ورعايتها لهؤلاء الطالبات كما قدمت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بحائل دروع تذكارية لسمو الأميرة ولنورة الفايز.
من جانب آخر التقت الفايز بالتربويات والمشرفات التربويات في منطقة حائل كما زارت مقر الإدارات النسائية ومركز النشاط اللاصفي واطلعت على ما أنجز في مشروع مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم في المنطقة والمتكون من برجين إداريين وقاعة للاجتماعات ومسرح كما زارت الفايز عدداً من مدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن ورياض الأطفال حيث تبودلت الأحاديث والنقاشات التربوية مع الطالبات والمعلمات والهيئة الإدارية.
وأثنت الفايز على الكثير من المشاريع والمبادرات التربوية في الميدان متمنية أن يكون ما شاهدته نواة لتعليم خلاق يدعم توجهات القيادة الحكيمة للوصول إلى مجتمع معرفي معربة عن أملها أن تكون مهرجانات التفوق في كل منطقة انطلاقة للإبداع والتميز للفتاة السعودية في ظل القيادة الحكيمة التي اهتمت بالمرأة وسهلت لها جميع الصعاب لتكون دائماً متميزةً في بلد ميزه الله بمنبع الرسالة وبقيادة تفخر بخدمة الحرمين الشريفين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.