حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين موقع المعرض الدولي الثاني للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية على شبكة الانترنت
نشر في الندوة يوم 03 - 01 - 2009

برعاية وزارة البترول والثروة المعدنية ممثلةً في وكالتها للثروة المعدنية دشنت اللجنة المنظمة لفعاليات المعرض الدولي الثاني للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية MENA-EX2009 الموقع الالكتروني للمعرض على شبكة الانترنت واوضح رئيس اللجنة المنظمة للمعرض طلعت ادريس ان عنوان الموقع WWW.MENA-EX.COM
ودعا كافة المهتمين الراغبين في الحصول على معلومات عن المعرض وكيفية المشاركة فيه وفي ورش العمل الدخول الى موقع المعرض.
واضاف ان فعاليات المعرض ستنطلق يوم الاحد 21 محرم الحالي وتنظمه اوزون العالمية للمعارض والمؤتمرات الدولية وشركة سي دبليو البريطانية في فندق هيلتون جده برعاية الوزارة ودعم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية وشركة التعدين السعودية معادن. واوضح ان المعرض الذي يقام على مساحة 4 آلاف متر يشارك فيه ثمانون(80) شركة عالمية في مجال الاستكشاف والتعدين من داخل المملكة ودول العالم وأكثر من (1000) خبير ومشارك ومهتم من الباحثين والخبراء وسيدات الأعمال في القطاع التعديني . وشدد على أهمية إقامة فعاليات المعرض الدولي الثاني للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية حيث يعكس اهتمام المملكة العربية السعودية بقطاع الثروة المعدنية ويجسد مكانة المملكة من الناحية الاقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي وسعي المملكة لجذب الاستثمار في هذا المجال الهام الذي يعد أحد روافد الاقتصاد الوطني . وبين ان المملكة تعد اكبر دولة في مجال استغلال الخامات المعدنية إذ يزيد عدد المستثمرين فيها عن 650 مستثمراً ويسعى المعرض الدولي للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية في دورته الثانية على توفير الفرص للمهتمين بأعمال الاستكشاف المعدني وتقنياته في محفل دوري وفريد من نوعه في دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والتعرف على الفرص الاستكشافية وتطبيقات المعادن في هذه الدول . ولفت الى ان المملكة بدات مرحلة جديدة للاستثمارات في مجال صناعة المعادن في ظل صدور نظام الاستثمار التعديني المحفّز للمستثمرين في قطاع التعدين , وسيتيح المعرض الفرصة أمام المستثمرين من كل الدول المشاركة لعرض خبراتهم وتقنياتهم في مجال عمليات المسح والتنقيب والاستخراج وتطوير الموارد المعدنية , وسيطرح في أجنحة المعرض ما تقوم به القطاعات المختلفة من أعمال والتي أبرزها بعض الدراسات الجيولوجية ورصد الزلالزل.
ومراقبة المخاطر الجيولوجية والخرائط الفنية والمعلومات عن الثروات المعدنية في المملكة والعالم .
وقال رئيس اللجنة المنظمة للمعرض ومدير عام اوزون العالمية للمعارض والمؤتمرات الدولية أن المعرض الدولي العالمي يعكس ايضا الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بقطاع التعدين والاستكشاف والتنقيب .
وأضاف : بأن المعرض وضع ثمانية أهداف أهمها السعي لجذب استثمارات محلية وأجنبية جديدة للمملكة في مجال التعدين وتوفير الفرص للمستثمرين الجادين لتقويم المشاريع والفرص الجديدة والتعريف بتقنيات الاستكشاف المعدني وتوفير معلومات ترتبط بتقنيات التطبيقات التعدينية والتطورات الجديدة وحث المشاركين على الاستثمار في صناعة التعدين .
وأفاد أن المعرض الدولي للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية يتضمن عرض المشاريع الاستكشافية والتعدينية المتاحة والجديدة والواعدة وعرض المعلومات الإقليمية والجيولوجية , إضافة إلى وسائل وطرق المسوحات الجيوفيزيائية والجوية وتقنيات الاستشعار عن بعد وعرض التقنيات الحديثة في مجال الاستكشاف المعدني بما يشمل احدث الطرق والأجهزة والمعدات وبرامج الحاسب الآلي و معدات الحفر وتقنيات التحليل الكيميائي والفيزيائي وحساب الاحتياطيات التعدينية .
وأفاد أن المعرض يشتمل أيضا على تقنيات معالجة الخامات المعدنية و التطبيقات الصناعية وعرض معلومات على تقنيات معالجة الخامات المعدنية وتطبيقاتها في مجال الخامات المعدنية .
وأكد إدريس أن المعرض الذي ينظم بموافقة من وزارة التجارة والصناعة ورعاية وكالة الوزارة للثروة المعدنية ومشاركة من هيئة المساحة الجيولوجية والقطاعات ذات العلاقة ومنها شركة معادن كراعٍ رئيسي ً سينظم 4 ورش عمل حيث ستقوم الشركات المشاركة باستعراض لمشروعاتها القائمة والمستهدفة وتجاربها إلى جانب دور البنوك وصناديق الإقراض في تمويل مشاريع الاستكشاف المعدني والعمليات التعدينية والوسائل البديلة للتمويل .
من جهته نوّه نائب رئيس اللجنة المنظمة مدير عام المعارض والمؤتمرات في شركة سي دبليو سي البريطانية روب بيرسفال بأهمية إقامة المعرض الدولي للتنقيب وتطوير الموارد المعدنية MENA-EX في المملكة العربية السعودية .
وقال ان المملكة تمثل ثقلاً اقتصادياً كبيراً ليس على مستوى المنطقة وإنما على مستوى العالم ولفت أن صدور الأنظمة واللوائح الخاصة بالاستثمار قد فتح مجالات التعاون على كافة دول العالم وسيحقق للمملكة المزيد من المنجزات والتطور لتكون واحدة من أهم الدول في العالم من ناحية إقامة المشروعات التي تخدم المواطنين فيها , مشيراً إلى ان دخول المملكة في منظمة التجارة العالمية إلى جانب إقامة مشروعات المدن الاقتصادية سيعكس قوة ومتانة الاقتصاد السعودي .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.