جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    مستقبل الحقبة الخضراء    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    حراك شامل    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتفاق يقتنص نقاط الشعلة .. والفتح يستعيد الصدارة بنقاط هجر .. والفيصلي يحقق أول فوز له ويعمق جراح الوحدة
ضمن مباريات الجولة العاشرة من دوري زين
نشر في الندوة يوم 20 - 10 - 2012

حقق الفريق الكروي بنادي الاتفاق فوزاً مهماً على مستضيفه فريق الشعلة بهدف يتيم احرزه المحترف البرازيلي جونيور في الدقيقة 7 من ركلة جزاء احتسبها الحكم سامي النمري عقابا لمدافع الشعلة الذي اعاق اللاعب يوسف السالم تقدم لها اللاعب جونيور المتخصص في الركلات الجزائية وسددها باتقان في المرمى الشعلاوي على يسار الحارس خالد ناصر حارس الشعلة وشهدت المبارة تفوقاً ملحوظاً لفريق الاتفاق خلال شوطي اللقاء ولم يتحرك لاعبو فريق الشعلة الا في الرمق الاخير من عمر المباراة ولكن محاولاتهم لم تثمر عن اى هدف لتعديل النتيجة وساهم تالق حارس الاتفاق وزميله ماجد العمري في افساد عدد من الفرص التي تهيات لمهاجمي الشعلة .
شوط اللعب الاول بدأ سريعا وقويا ومثيرا من الفريقين وتنوعت الهجمات الاتفاقية من العمق والاطراف وادى لاعبو الوسط دورهم بصورة مثالية ساهمت في زيادة الضغط الهجومي على مرمى فريق الشعلة بعكس اصحاب الارض الذين اعتمدوا على الهجمات المرتدة والتي لم تشكل الخطر الداهم على مرمى الحارس عبد الله الصالح الذي لعب شوطاً مريحاً بعيداً عن الضغوط المطلوبة ولم تكن هنالك هجمات فعلية مخيفة من قبل لاعبي الشعلة على مرمى الاتفاق وكان اللعب في الحصة الاولى قد انحصر جله في وسط الملعب وان كانت الخطورة الاتفاقية باينة في تحركات السالم وجونيور ومن خلفهما حمد الحمد ويحى الشهري والبرقان وكانو الذي كان في قمة توهجه. وكانت ابرز احداث الشوط الاول الركلة الجزائية المحتسبة لفريق الاتفاق في الدقيقة الخامسة عندما تعرض القناص يوسف السالم الى الاعاقة من قبل حارس الشعلة خالد ناصر لم يتردد الحكم الشجاع سامي النمري من احتسابها ركلة جزاء مبكرة تصدى لها المتخصص جونيور وسددها بنجاح في المرمى على يسار الحارس خالد ناصر كهدف سبق لفريق الاتفاق اعطى لاعبيه مزيداً من الثقة لتقديم اداء اكثر فاعلية وينجح كارلوس في ابعاد عكسية خطيرة من احمد الزعاق. وفي الدقيقة 16 ينفذ جونيور ركلة حرة تمر جوار القائم ومن جديد يبعد ماجد العمري كرة شعلاوية خطيرة من امام المرمى ويسدد احمد العجمي ركلة حرة عالية بعيدة عن المرمى وفي الدقيقة 22 يخطئ ماجد العمري والحارس عبد الله الصالح في ابعاد الكرة تتهيا امام وصل الذويبي يلعبها براسه ولكنها تضل طريقها نحو المرمى الخالي من حارسه وضربة حرة لجونيور ابعدها الدفاع وينال كارلوس بطاقة صفراء في الدقيقة 31 وعكسية متقنة لماجد العمري ابعدها الدفاع وضربة حرة اخرى لجونيور تحولت الى رمية تماس وتهيات امام جمعان سددها قوية ابعدها فيلكس ويتبادل جونيور وحمد الحمد الكرة في هجمة اتفاقية مرتدة ولكن تدخل الدفاع يفسد الكرة في اللحظة الاخيرة وفي الدقيقة 46 يفسد الحارس عبد الله صالح كرة راسية قوية من احمد الزعاق انتهى عليها شوط اللعب الاول بتقدم الاتفاق بهدف جونيور الجزائي .
ومع بداية شوط اللعب الثاني استعان مدرب الشعلة محمد صلاح بخدمات لاعبه المحترف حسن الطير وفي الدقيقة 48 كرة بالكعب من جونيور ليحى في مواجهة المرمى هدف بقوة فوق العارضة وعكسية خطيرة من حمد ابعدها العجمي الى ركنية نفذها حمد الحمد هياها ماجد العمري امام كارلوس سدد بيسراه عالية فوق العارضة ويسدد لاسانا فاني في احضان عبد الله الصالح ويرد السالم بعكسية لم تجد من يكملها في المرمى 57 عكسية جونيور امام يحى يسدد بيسراه تعتلي العارضة ويرد وصل الذويبي بعكسية خطيرة كان لها الصالح بالمرصاد ليبطل مفعولها وتصطدم تصويبة حسن الطير باقدام المدافعين وفي الدقيقة 65 عكسية ولا اجمل على راس السالم سددها براسية متقنة في المرمى بكامل محيطها ولكن الحكم النمري لايعلن عن الهدف الاتفاقي وسط دهشة السالم ولاعبي الاتفاق ويبعد البرقان عكسية شعلاوية بشجاعة كبيرة وفي الدقيقة 71 ضربة حرة للشعلة نفذها وصل الذويبي على راس مشعل العجمي ابعدها عبد الله الصالح ببراعة وانقذ مرماه من هدف مؤكد وفي الدقيقة 77 يخرج حمد الحمد ويحل زامل السليم بديلا عنه ويتوغل زامل السليم بكرة خادعة بعد دخوله مباشرة ويتخطى اكثر من لاعب شعلاوي ويلعب الكرة في المرمى الا ان الحارس خالد ناصر امسك بالكرة في الوقت المناسب وفي الدقيقة 83 يبعد عبد الله الصالح ركنية بقبضة يديه ويسدد الغاني فيلكس بقوة نحو المرمى الاتفاقي تمر جوار القائم وضربة حرة للشعلة ابعدها كارلوس مع خطأ للاتفاق وفي الدقيقة 86 ينقذ الحارس المتالق عبدالله الصالح مرماه من هدف مؤكد من الركنية التي تهيات على راس عبد الله فتاي لعبها بقوة في المرمى طار لها الصالح وابعدها ببراعة الى ركنية اخرى وفي الدقيقة 87 يستعين المدرب سكورزا بخدمات اللاعب ابراهيم المغنم بديلا ليحى الشهري ويخطئ كارلوس في ابعاد الكرة تتهيا امام فتاي ولكن تدخل الحارس عبد الله الصالح ينقذ الموقف حيث لعب الكرة بقدمه بعيدا عن المرمى وتمر عكسية جونيور امام زامل المندفع دون ان تصيب المرمى وفي الدقيقة 91 يخرج يوسف السالم ويدخل كاسيو باربوسا ومع نهاية الاربع دقائق المحتسبة كوقت بدل ضائع لشوط اللعب الثاني يعلن الحكم سامي النمري عن نهاية اللقاء بفوز الاتفاق بهدف دون رد ليضيف ثلاث نقاط رفعت رصيده الى 12 نقطة في المركز السابع بينما تجمد رصيد الشعلة على 10 نقاط في المركز العاشر.
الفتح × هجر
استعاد فريق الفتح صدارة دوري زين للمحترفين, وذلك بعد تغلبه على ضيفه هجر في ديربي الاحساء بنتيجة كبيرة قوامها ثلاثة أهداف دون مقابل, في لقاء أقيم بينهما على ملعب مدينة الامير عبدالله بن جلوي الرياضية بالاحساء .
وجاء الهدف الأول لفريق الفتح في شوط المباراة الثاني عن طريق المحترف البرازيلي التون جوزيه من خلال ركلة جزاء تسبب بها, ونفذها بشكل رائع في شباك هجر عند الدقيقة الخامسة والستين.
وعند الدقيقة 82 نجح لاعب الوسط النشط حسين المقهوي في تتويج مجهوده الكبير في اللقاء بهدف جاء بعد تمريرة من ربيع السفياني داخل منطقة الجزاء ليضعها المقهوي في الشباك الهجراوية.
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني, تمكن اللاعب البديل حمدان الحمدان من تسجيل الهدف الثالث لفريقه, بعد كرة مرتدة قادها البرازيلي التون الذي عرضها لحمدان قبل أن يسددها الاخير في مرمى مصطفى ملائكة.
بهذه النتيجة جاء فريق الفتح في الصدارة برصيد 23 نقطة, فيما ظل فريق هجر في مركزه الحادي عشر بسبع نقاط.
الفيصلي × الوحدة
في مباراة مثيرة حفلت بسبعة أهداف, تمكن فريق الفيصلي من تحقيق أول فوز له في بطولة دوري زين للمحترفين, وذلك بعدما تغلب على ضيفه الوحدة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة, في لقاء أقيم على ملعب الامير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة .
وكان فريق الفيصلي هو المبكر في التسجيل عن طريق بدر الخراشي بكرة رأسية من عرضية تلقاها من اللاعب فيصل غروندن وذلك عند الدقيقة 18, وبعد هذا الهدف بعشر دقائق أضاف الغيني سامواه الهدف الثاني برأسية أخرى ولكنها من عرضية من عمر عبدالعزيز.
وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة سجل السوداني محمد بشير هدف تقليص النتيجة للوحدة بعد كرة رأسية من عرضية تلقاها من سلمان المؤشر, وبعدها بدقيقة واحدة أضاف اسلام سراج الهدف الثاني للوحدة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة عبدالرحمن بخاري.
ومع بداية الشوط الثاني, واصل فريق الوحدة انتفاضته, وعاد اللاعب اسلام سراج ليتسبب في ركلة جزاء قبل أن ينفذها بنجاح كهدف ثالث لفريقه عند الدقيقة 52, وقبل نهاية الشوط الثاني بعشر دقائق نجح الغيني سامواه في تعديل النتيجة بعد متابعة لكرة مرتدة من حارس الوحدة, قبل أن يحسم عبدالله المطيري النتيجة للفيصلي من خلال تسديدة بعد عرضية سلطان النمري.
بهذا الفوز الاول للفيصلي يرتفع رصيده ل7 نقاط ويحتل المركز الثاني عشر, في حين بقي الوحدة متذيلاً للدوري برصيد نقطة وحيدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.