هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    هلاليون هزموا الزعيم    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    النفع الصوري    حياكة الذهب    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. عبدالعزيز خوجة : الوسيلة الإعلامية أمام تحدٍ كبير تتطلب التجديد والمتابعة
رعى حفل ملتقى الإذاعيين بجدة
نشر في الندوة يوم 07 - 08 - 2012

رعى وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء امس الاول ملتقى تواصل الإذاعيين السنوي الثالث وذلك بمقر النادي الأدبي الثقافي بجدة.
وفور وصوله مقر الحفل افتتح معرض للفن التشكيلي بمقر النادي الأدبي ، ثم بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بالقرآن الكريم ، ثم ألقى مدير إذاعة جدة الدكتور عبدالله عثمان الشائع كلمة رحب فيها ب الوزير والحضور شاكراً على رعاية حفل تواصل الإذاعيين السنوي الثالث تحت شعار / تواصل/ النادي والإذاعة... ثقافة المجتمع المشتركة.
وأكد الشايع أهمية اتفاقية الشراكة بين الإذاعة والنادي الأدبي الثقافي ، مبينا أن إذاعة جدة هي أول إذاعة رسمية انطلقت في المملكة العربية السعودية في عهد الملك عبدالعزيز - رحمه الله - قبل أكثر من 65 عاما حيث بدأت بلغة واحدة حتى أصبحت الآن تضم 12 قناة إذاعية بمختلف لغات العالم ، ويبلغ عدد العاملين في إذاعة جدة ما يقرب من 350 ما بين إعلاميين وإعلامية.
وأضاف أن إذاعة جدة علي ارتباط وثيق مع منصات التتويج حيث حققت في عهد وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه العديد من الجوائز الذهبية في القاهرة وتونس والسودان وآخرها في البحرين.
بعد ذلك ألقى رئيس النادي الأدبي الثقافي بجدة الدكتور عبدالله السلمي كلمة عبر فيها عن سعادته بتوقيع اتفاقية الشراكة مع إذاعة جدة ، موضحا أن هذه الاتفاقية تجتمع فيها مؤسستان ثقافيتان من أجل تأسيس وعي مستقبلي للأجيال القادمة التي نحمل مسؤولية رسم الطريق لها بكل أمانة ومسؤولية في ظل الإمكانيات التي وفرتها حكومتنا الرشيدة وفي ظل دعم وزير الثقافة والإعلام من أجل إنتاج جيلا مشرقا روعة وإبداعا وأدبا وثقافة.
بعد ذلك تم توقيع اتفاقية الشراكة بين إذاعة جدة والنادي الأدبي الثقافي بجدة وقعها مدير إذاعة جدة الدكتور عبدالله عثمان الشائع ورئيس النادي الأدبي الثقافي بجدة الدكتور عبدالله السلمي بحضور وزير الثقافة والإعلام.
بعد ذلك ألقي وكيل الوزارة المساعد للإذاعة إبراهيم الصقعوب كلمة رحب فيها ب الوزير والحضور شاكرا على رعايته حفل ملتقى الإذاعيين السنوي الثالث ، مبينا أن الكلمة الطيبة هي الأساس الذي يقوم عليه الفكر الناضج في المملكة العربية السعودية.
وأوضح الصقعوب أن هذا الملتقى هو تزاوج بين الكلمة الملفوظة والمكتوبة ، داعيا النادي الأدبي الثقافي بجدة إلى الاستفادة من إرشيف الإذاعة ، وذلك بطباعة ما يحتويه ، منوها بالمشاريع المنفذة لتطوير العمل الإذاعي من خلال البرامج الثقافية والإذاعية المختلفة.
وأضاف وكيل الوزارة المساعد للإذاعة أن وزارة الثقافة والإعلام ممثلة في دعم وزير الثقافة والإعلام استطاعت أن تخطوا خطوات نجاح نحو تطوير الإعلام ، وهو ترجمة لرغبة المملكة في تطوير الإعلام ، حيث أقرت الحكومة الرشيدة تحويل الإذاعة والتلفزيون ووكالة الأنباء إلى هيئتين مستقلتين .بعد ذلك ألقى وزير الثقافة والإعلام كلمة قدم فيها الشكر لمنسوبي إذاعة جدة على استمرار تنظيم اللقاءات السنوية التي تجمع بهم وتجمع أجيالا من زملاء المهنة الذين أمضوا زهرة عمرهم بين استوديوهات الإذاعة وأقسامها المختلفة ، مبينا أنه بالرغم من مشاغل الحياة لابد من هذه اللقاءات ولو بشكل دوري لتجديد الصلات والتواصل والذكريات الجميلة بين الجميع ، واصفا إياها بأنها حصيلة العمل الإعلامي القائم على التعاون والشراكة بين عناصره. وقال “ تأتي استضافة النادي الأدبي بجدة لهذا اللقاء تجسيدا لما يربط بين المؤسسات الإعلامية والثقافية من تعاون وتكامل لخدمة الفكر والثقافة في بلادنا الغالية وهو تعاون أرجو أن يحصده المتلقي لبرامجنا في الإذاعة والتلفزيون ثماره في المنتج الثقافي المميز وتوسيع دائرة انتشاره. وأعرب عن سعادته بتفاعل الأندية الأدبية بشكل جيد مع برامج الاذاعه ، راجيا أن يتضاعف العمل في هذا المجال لأن الأندية تضم نخبة كبيرة من أهل الرأي والفكر الذين نحتاج إلى فكرهم وإسهامهم وتفاعلهم عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية من خلال مايطرحونه من أفكار جيدة تساهم في رقي المجتمع واستقراره وتقوية اللحمة الوطنية.
وأكد أن لقاءهم اليوم يعكس التواصل الأخوي وهو لقاء بين جيل من الرواد الذين سادوا الفضاء ببرامج مميزه تعود إليها الذاكرة بمجرد ذكر أسمائهم أو سماع أصواتهم والتواصل مع جيل جديد من الإذاعيين انفتح عليهم الفضاء بسيل من المنافسين ، معربا عن حسن الحظ بتواجد هذا الجيل الذي كان موجودا وشهد على تميزه عشرات الجوائز التي حصلت عليها الإذاعة بكافة قنواتها خلال السنوات القليلة الماضية. وأوضح أن الظروف تغيرت وأن مستمع اليوم ليس كمستمع الأمس.
وأضاف “ المعلومة اتسعت دائرة انتشارها وأصبحت الوسيلة الإعلامية أمام تحد كبير تتطلب التجديد والمتابعة الدائمة لتكون قريبة من المستمع “ معربا عن سعادته لصدى ما تقدمه القنوات الإذاعية في الداخل والخارج.
وأظهر وزير الثقافة والإعلام أن كل ماتحقق من نجاح في القنوات الإذاعية وفي قطاعات الإعلام المختلفة وما سيتم مشاهدته من هيئات إعلامية جديدة هو نتاج دعم متواصل ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ومن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، موضحا أنه تم اختيار البرامج الدينية في القنوات الإذاعية ليتم تكريمها هذا العام لما لها من أهمية ولما تعكسه من صفاء العقيدة الإسلامية ومناسبتها لكل زمان ومكان ، معربا عن افتخاره بمشاركة عدد كبير من أصحاب الفضيلة العلماء والمتخصصين في الشريعة في إعداد وتقديم هذه البرامج ، لافتا إلى أن الزملاء في الاذاعه اختاروا نماذج من هذه البرامج لتكريم معديها ، مبينا أنه تكريم للجميع. بعد ذلك كرم وزير الثقافة والإعلام العاملين في البرامج الدينية ورؤساء الأقسام في الإذاعات الموجهة.
وتسلم هدية تذكارية بمناسبة حصوله على الجائزة الذهبية في إيطاليا ضمن الاحتفال العالمي للشعر كما تم تبادل الهدايا التذكارية بين النادي الأدبي الثقافي بجدة وإذاعة جدة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.