الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    النفط يستقر فوق 88 دولاراً.. وأسهم أمريكا تتراجع    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الملك يغادر المستشفى بعد استكمال فحوصات روتينية    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    في ذكرى انطلاقة الرؤية.. مسيرة طموحة لوطن عظيم    فرنانديز ينقذ يونايتد من السقوط أمام شيفيلد بدوري إنجلترا    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    حزب الله يطلق عشرات الصواريخ على إسرائيل ردّاً على مقتل مدنيين    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    لا تستعجلوا على الأول الابتدائي    تهدئة التوتر بين القوتين الاقتصاديتين في العالم    "5 ضوابط" جديدة بمحمية "الإمام تركي"    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    أهلاً بالأربعين..    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    النفع الصوري    حياكة الذهب    هلاليون هزموا الزعيم    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    166 مليار ريال سوق الاتصالات والتقنية بالسعودية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    "إكس" تطلق تطبيقاً للتلفاز الذكي    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    اكتشاف بكتيريا قاتلة بمحطة الفضاء الدولية    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    961 مليونا ً لمستفيدي «سكني»    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    دورة تأهيلية ل138 مستفيداً ومستفيدةً من برنامج الإعداد للابتعاث    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نادي جدة يوقع عقد شراكة مع إذاعتها لتنفيذ برامج ثقافية مشتركة
بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام..
نشر في الرياض يوم 07 - 08 - 2012

قال معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة: إنني أجزم أن كل ماحققناه من نجاح في قنواتنا الإذاعية وفي قطاعات الإعلام المختلفة وما سنشهده من هيئات إعلامية جديدة هو نتاج دعم متواصل ورعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله ومن سمو ولي عهده الأمير سلمان أدام الله عليهما نعمة الصحة والعافية ووفقنا في أجهزتنا الإعلامية لنكون عونا وسندا لهما في سعيهما المتواصل لخدمة الدين ثم الوطن والمواطن.. كما أن الوسيلة الإعلامية اليوم أمام تحد كبير يتطلب التجديد والمتابعة الدائمة، وأود في البداية أن أشكر الإخوة في إذاعة جدة على استمرار تنظيم هذه اللقاءات السنوية التي تجمعني بهم، وتجمع أجيالا من زملاء المهنة الذين أمضوا زهرة عمرهم بين استوديوهات الإذاعة وأقسامها المختلفة، فمع مشاغل الحياة التي تستهلك كل وقتنا أصبحنا نحتاج لهذه اللقاءات ولو بشكل دوري، لنجدد مابيننا من صلات وتواصل وذكريات جميلة هي حصيلة العمل الإعلامي القائم على التعاون والشراكة بين عناصره.
جاء ذلك في حفل النادي الأدبي الثقافي بمحافظة بجدة لتكريم كبار الإعلاميين بالإذاعة والتلفزيون السعودي.
وأكد معاليه أن استضافة النادي الأدبي بجدة لهذا اللقاء تجسيد لما يربط بين المؤسسات الإعلامية والثقافية من تعاون وتكامل لخدمة الفكر والثقافة في بلادنا الغالية، وهو تعاون يؤمل عليه أن يحصد المتلقي برامجه الإذاعية والتلفزيونية ثماره في المنتج الثقافي المميز وتوسيع دائرة انتشاره.. معربا عن سعادته بأن الأندية الأدبية أصبحت تتفاعل بشكل جيد مع هذه البرامج.. راجيا مضاعفة العمل في هذا المجال لأن الأندية تضم نخبة كبيرة من أهل الرأي والفكر الذين دائما ما يحتاج إلى فكرهم وإلى إسهامهم وتفاعلهم عبر قنواتنا الإذاعية والتلفزيونية من خلال مايطرحونه من أفكار جيدة تساهم في رقي المجتمع واستقراره وتقوية اللحمة الوطنية.
وبيَّن وزير الثقافة أن هذا اللقاء يعكس التواصل الأخوي والمحبة بوصفه لقاء جيل من الرواد الذين سادوا الفضاء ببرامج مميزة تعود إليها الذاكرة بمجرد ذكر أسمائهم أو سماع أصواتهم، عندما كان البحث عن المعلومة الجديدة يتطلب جهدا مضنيا لشح مصادر المعلومات، ولم يكن محرك قوقل قد أطل ّ عليهم ليختصر لهم مرحلة البحث ويدلهم على أسرع الطرق للوصول إليها والتواصل مع جيل جديد من الإذاعيين انفتح عليهم الفضاء بسيل من المنافسين.
وقال د. خوجة: من حسن حظّنا أن هذا الجيل كان موجودا فعلا وشهد على تميّزه عشرات الجوائز التي حصلت عليها الإذاعة بكافة قنواتها خلال السنوات القليلة الماضية، واليوم تغيرت الظروف فمستمع اليوم ليس كمستمع الأمس والمعلومة اتسعت دائرة انتشارها وأصبحت الوسيلة الإعلامية أمام تحد كبير تتطلب التجديد والمتابعة الدائمة، لتكون قريبة من المستمع، فكم يسعدني عندما ألمس صدى طيبا لما تقدمه قنواتنا الإذاعية من الداخل والخارج، وتزداد سعادتي وأنا ألمس الحراك الدائم داخل الإذاعة للتغيير والتجديد وهذا أعطى لقنواتنا الإذاعية حضورا وسط ماتشهده الساحة الإعلامية من تنافس قوي، ومع ذلك فما زالت طموحاتنا كبيرة وكلما قطعنا شوطا إلى الأمام امتدت نظرتنا لما بعده فالعمل الإعلامي مسيرة متواصلة لاتعرف التوقف وما تشهده بلادنا من نهضة شاملة في الداخل وحضور مميز في الخارج يضاعف المسؤولية على الإعلام والإعلاميين.
وعلى هامش الحفل وقع رئيس النادي الأدبي بجدة الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي مع مدير عام إذاعة جدة الدكتور عبدالله الشائع عقد شراكة بين الطرفين وقد حضر الحفل لفيف كبير من المثقفين والإعلاميين الذين حرصوا على المشاركة في هذا التكريم بقاعة الشربتلي بأدبي جدة بحضور وكيل الوزارة المساعد لشؤون الاذاعة الأستاذ إبراهيم الصقعوب.. حيث كان مما تضمنته الاتفاقية بين الجانبين توطيد أواصر التعامل لإقامة برامج وفعاليات ثقافية وفكرية مشتركة، وإقامة دورات تدريبية في مجالات فن الإلقاء والتقديم البرامجي وغيرها من البرامج التطويرية لخدمة المجتمع المحلي وتطوير الأداء الإعلامي الإذاعي، وتشجيع الشباب لكسب ومعرفة مهاراتهم، وتبادل الدعم المعرفي بين الطرفين في الكفاءات والخبرات المتخصصة في المجالين الثقافي والإعلامي، وتقديم الاستشارات المتخصصة بين الطرفين عبر توفير الكفاءات المتخصصة وذات الخبرة في المجالات الثقافية والإعلامية ذات الاهتمام المشترك، وتقديم الاستشارات المتخصصة، وكذلك إقامة البرامج التطويرية والتدريبية المشتركة لخدمة المجتمع المحلي التي تهتم بتطوير الأداء الإعلامي الإذاعي مع إتاحة كل طرف للطرف الآخر مرافقة المناسبة للاستفادة منها في تنفيذ برامجه .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.