البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلية دار الحكمة تحتفل بإنجازها الأكاديمي وتكريم أولياء أمور 203 خريجات
تتصدر قائمة الجامعات والكليات السعودية في حصولها على الاعتماد الأكاديمي الوطني
نشر في الندوة يوم 06 - 06 - 2012

في الوقت الذي تتوج كلية دار الحكمة انجازاتها للعام الأكاديمي 2011-2012 بحصولها على الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي والبرامجي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي. تحتفل كلية دار الحكمة للبنات بتكريم 203 خريجات عن طريق أولياء أمورهن ودفعهنإلى سوق العمل في 8 تخصصات منهن 9 خريجات حافظات لكتاب الله اليوم الأربعاء .
تقوم الكلية بتكريم الطالبات عن طريق أولياء أمورهن في حفل تشهده قاعة الأمير بندر بن سلطان وستحتفل الكلية على هامش حفل التخرج بحصولها على الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي والبرامجي.
وأكدت عميدة الكلية الدكتورة سهير حسن القرشي ان حصاد هذا النجاح جاء بعد حضور 18 متخصصاً من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي في ديسمبر عام 2011 لتقييم المناهج والبرامج. وبذلك تكون دار الحكمة هي من أوائل الجامعات التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
ولفتت إلى أن كلية دار الحكمة كانت قد حصلت على الاعتماد المؤسسي العالمي من (ACICS)Accrediting Council for indepent Colleges & School في عام 2008.
وشددت عميدة الكلية أن هذا النجاح جاء ثمرة للعمل المتواصل والدءوب للأعضاء هيئة التدريس والموظفات القائمين على الكلية الذين كانوا حريصين كل الحرص على تحقيق الاعتمادات الأكاديمية التي تعزز وتؤكد جودة ما تقدمه الكلية من مخرجات ومتميزة.
وأضافت أن هنالك خطة إستراتيجية للحصول على اعتمادات أكاديمية عالمية أخرى. مشيرة إلى أن حصول الكلية على الاعتماد يؤكد على أن مناهج الكلية أسست وفقاً للمعايير العالمية ذات الجودة العالية.
وعبرت عميدة كلية دار الحكمة للبنات بجدة الدكتورة سهير حسن القرشي عن شكرها وتقديرها للداعمين معبرة عن سعادتها ومنسوبي الكلية بهذا الاهتمام الكبير بمؤسسات التعليم العالي الأهلي بالمملكة.
وقالت إن حفل تخريج دفعة من طالبات الكلية هو تتويج عطاء عام كامل من البذل والجهد والعطاء لنحتفل بتخريج الدفعة العاشرة بكلية دار الحكمة التي تضم 203خريجات في قسم نظم المعلومات الإدارية وعددهن 25 والبنوك والصيارفة وعددهن 38 وقسم التسويق وعددهن طالبة إلى جانب التصميم الجرافيكي وعددهن 50 والتصميم الداخلي وعددهن 41 فيما خرجت الكلية من قسم القانون والعلاقات الدولية هذا العام 22 طالبة و قسم التعليم الخاص وعددهن 14 وقسم التخاطب والنطق والسمع وعددهن 6 وقسم التمريض وعددهن 5.
وبينت القرشي أن عدد الخريجات يصل بهذه الدفعة إلى 1150 خريجة منذ أن خرجت الكلية أول دفعة لها في عام 2003 حين بارك خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز تخريجهن.
واستعرضت الدكتور سهير القرشي الانجازات التي حققتها الكلية ومنها حصولها على الاعتماد الأكاديمي والمؤسسي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد والأكاديمي NCAAA وتعتبر بذلك أول الكليات الأهلية التي تحصل عليه كما حضرن مجموعة من الطالبات مؤتمر للأمم المتحدة في جامعة هارفارد وأحرزن مرتبة الشرف لأفضل مشاركة في المؤتمر.
وأطلقت الكلية برنامج تاج الكرامة Iphone وهو برنامج يحفظ القرآن بجميع اللغات ولجميع الجنسيات عبر هاتف النقال. وتحدثت عميدة الكلية عن الانجازات على صعيد الخريجات مفيدة ان الخريجة العنود الزهراني حصلت على المركز الأول بجائزة الملك محمد بن فهد بن عبدالعزيز للقيادة الشبابية كما افتتحت الخريجة يارا حجازي مجلتها Youth in Depth التي تتمحور حول انجازات الشباب وأسست الخريجة لميس باجنيد رابطة اتحاد المحامين الشباب والخريجة بسمة الصومالي حضرت مؤتمر المرأة القيادية في أبو ظبي.
وأوضحت القرشي أن الحالية شملت تسع طالبات حافظات لكتاب الله الكريم، أتممن حفظ كتاب الله أثناء دراستهن بالكلية وبذلك تكون الكلية قد خرجت ثلاث طالبت حاصلات على الإجازة في حفظ كتاب الله ومائة وواحد حافظة.
وقالت عميدة الكلية إن هذه النجاحات هي نتاج منظومة أكاديمية وإدارية متناغمة وبرامج تطوير طلابية مدروسة تصقل شخصية الخريجة وتجعل منها فرداً فعالاً في المجتمع.
ولقد جرت العادة أن تقدم كلية دار الحكمة جائزة الإنجازات المتميزة في حفل تخريج طالبتها كل عام ويتم الترشيح بناءً على الإنجازات التي قام بها المرشح في مجال عمله بما يتناسب مع برنامج الحفل. وحيث أن البرنامج لهذ ا العام يحتفل بتخريج ثالث دفعة من طالبات قسم التخاطب والنطق.
وكان المتحدث الرئيس لهذا العام صاحبة السمو الأميرة الدكتورة مشاعل بنت فيصل آل سعود وهي حاصلة على الدكتوراه في النطق والتخاطب والسمع.
وشكرت الدكتورة داعمي ومؤسسي الكلية وقالت إن دار الحكمة دأبت على تكريم داعميها الخيريين وكذلك تكريم مؤسسيها وتشاركهم نجاحاتهم ومن ابرز داعمي الكلية هم صاحبة السمو الملكي الأميرة عبطا عبدالعزيز آل سعود الشيخ محمد حسين العمودي، المهندس عبدالله احمد بقشان، المهندس بكر محمد بن لادن، مجموعة بن لادن السعودية، الشيخ عبدالرحمن خالد سالم بن محفوظ، المهندس ياسين عبدالله قاضي، الشيخ خالد الجفالي، عدنان الكاتب، الدكتور محمد عبده يماني رحمه الله،.
واختتمت كلمتها بتهنئة الخريجات بتخرجهن وقالت: نحن فخورات بكن وبإنجازاتكن المتميزة،
وباركت قرشي هذا النجاح،لأولياء أمور الخريجات وأمهاتهن داعية إلى العمل اعملي جهدك لتكوني في الصدارة دائماً،


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.