وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    صحة نباتية    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    طموحنا عنان السماء    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خالد الفيصل يرعى في ربيع الأول القادم معرض السياحة والسفر الثاني تحت شعار بوابة العبور للسياحة
نشر في الندوة يوم 29 - 11 - 2011

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة 1 إلى 3 فبراير 2012م الموافق 9 إلى 11 ربيع الأول 1433هجرية فعاليات معرض السياحة والسفرالثاني تحت شعار (بوابة العبور للسياحة) ، وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة وأمانة محافظة جدة وتنظمه مجموعة 4M لتنظيم المعارض والمؤتمرات في فندق هيلتون بمحافظة جدة.
ويهدف المعرض الذي يتوقع ان يشارك فيه أكثر من 200 عارض ويقام على مساحة تقدر بنحو 4800 متر مربع ، كما يتوقع أن يصل عدد زواره اكثر من 10 آلاف زائر إلى تشجيع السياحة الداخلية والنهوض بها وغرس ثقافة السياحة الداخلية لدى الاجيال وتعريف المواطن السعودي بتنوع السياحة الداخلية وما تمتاز به من مناطق اثرية وتاريخية ودينية.
وأعربت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض مايا الحلفاوي عن شكرها وتقديرها لسمو أمير منطقة مكة المكرمة ورعايته ودعمه للمعارض والمنتديات المتعلقة بالسياحة والسفر من أجل الارتقاء بالسياحة الوطنية ودعمها والعمل على تنشيطها.
كما أعربت عن تقديرها لسمو محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز على موافقته الكريمة لتنظيم هذا المعرض للعام التالي على التوالي بعد نجاح المعرض الأول.
واكدت ان السياحة لم تعد كما كانت في السابق بل تشعبت فروعها وتداخلت وأصبحت تدخل في معظم مجالات الحياة اليومبة.
وطرحت مايا حلفاوي 7 أنواع من السياحة الحديثة التي يستهدفها المعرض الثاني للسياحة والسفر مشيرة إلى انها تشمل السياحة العلاجية والبيئية والبحرية والمؤتمرات وسياحة التسوق ثم السياحة الرياضية بأنواعها والسياحة الترفيهية التي تتضمن السفر إلى الاماكن السياحية المعروفة.
ولفتت إلى ان مدينة جدة أصبحت تتوفر فيها كل أنواع السياحة فهناك المستشفيات والمراكز الطبية المتطورة إلى جانب وجود المحميات الطبيعية في بعض مناطق المملكة اضافة إلى وجود ساحلين الأول على البحر الأحمر والثاني على ضفاف الخليج فيما تتميز جدة بانها مدينة المؤتمرات والمنتديات والمعارض الدولية على مستوى المنطقة وكذلك اقامة المناسبات الرياضية ووجود مراكز وأسواق دولية منتشرة في كل مكان.
ولفتت مايا الحلفاوي ان المعرض الثاني بوابة العبور للسياحة وضع 6 أهداف جوهرية لابراز الخدمات السياحية في المنطقة والاسهام في التنمية السياحية وتسليط الضوء على احدث المستجدات في القطاع الخدمي والسياحي بالاضافة إلى استقطاب أكبر عدد من السياح من الداخل والخارج واتاحة الفرصة للشركات السياحية والسفر بالترويج لبرامجها وعروضها السياحية من خلال المعرض وكذلك ابراز صناعة السياحة من خلال تقديم المنتجات السياحية الجديدة وتفعيل تبادل الخبرات بين اصحاب الصناعة.
وشددت رئيسة الجهة المنظمة ان معرض جدة للسياحة سيجمع كافة القطاعات ذات العلاقة بالسفر وصناعة السياحة تحت سقف واحد وهو فرصة للالتقاء مع شريحة واسعة من الجمهور السعودي الذي يرغب في الاطلاع على العروض السياحية واتاحة المجال للمهتمين والباحثين لمناقشة اهم المحاور المتعلقة بالسياحة مع اصحاب القرار من خلال ورش عمل متخصصة ومساعدة الشركات المشاركة بالوصول الى الشريحة المستهدفه والاستفادة من الحملة التسويقية المصاحبة.
واضافت مايا الحلفاوي وهي تستعرض الإحصاءات الاخيرة في مجالات السياحة والسفر والانفاق عليها مشيرة إلى أن السياح السعوديين إلى الخارج يزداد عددهم سنوياً، حيث وصل عدد السياح السعوديين المتجهين إلى الخارج بنحو 4 ملايين سائح سنوياً ينفقون ما يزيد على 50 مليار دولار سنوياً على السياحة ، من خلال السفر إلى الخارج أو السياحة البينية، وتأتي هذه الأرقام والتوقعات رغم الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للسياحة والآثار بالسعودية وبقية الجهات المعنية بالسياحة من أجل تطوير السياحة محلياً والحد من إقبال المواطنين على السياحة الخارجية، وفي دراسة مسحية أعدتها الهيئة تشير إلى أن السياح الذين قاموا بزيارة المدن والمناطق السعودية المختلفة وصل تعدادهم إلى نحو 20 مليون سائح من الداخل والخارج كان نصيب المنطقة الغربية منها 59 بالمئة من السياح الداخليين ونحو 55 بالمئة من السياح الخارجيين .
واعربت رئيسة الجهة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي عن شكرها وتقديرها للهيئة العامة للاثار والسياحة على اشرافها ودعمها لهذا المعرض ، الذي ياتي دعما وطنييا للسياحة الداخلية مشيرة ان معرض جدة للسياحة والسفر يستهدف مؤسسات وهيئات تنشيط وشركات سياحية ووكالات وفنادق وشركات طيران وكافة القطاعات ذات العلاقة وان مشاركة الهيئة يأتي في إطار اهتمامها ودعمها غير المحدود للسياحة الداخلية والعاملين في هذا القطاع الهام.
واضافت ان المعرض سوف يعمل على غرس مفاهيم السياحة الداخلية، ومد جسور التواصل مع كافة العاملين في قطاعي السفر والسياحة من اجل تحقيق استراتيجية الهيئة وخططها الطموحة لتنمية وتطوير السياحة الداخلية، ويحظى هذا التوجه الوطني بدعم ومتابعة وتوجيهات صاحب السمو الملكي سلطان بن سلمان رئيس الهيئة.
وبينت حلفاوي ان المعرض يتضمن عروض أكبر شركات السياحة والسفر، اضافة الى العارضين الذين يمثلون هيئات التنشيط السياحي والشركات السياحية ويعد المعرض سوقاً للتعريف بالمنتجات والخدمات والاستثمارات السياحية التي تقدمها أكبر شركات السياحة.
وشددت رئيسة الجهة المنظمة على أن معرض جدة للسياحة والسفر يمثل إضافة نوعية لما تشهده المملكة من نمو واضح في مجال سياحة المعارض والمؤتمرات خلال السنوات القليلة الماضية، واشارت إلى ان المعرض يجسد أهمية السوق السياحي السعودي الذي يعد من أضخم الأسواق في منطقة الشرق الأوسط، وفق ما تؤكده الإحصائيات السياحية .
كما أن معرض جدة للسفر والسياحة يمثل إضافة جديدة لقطاع سياحة المؤتمرات والمعارض، لكونه من أوائل المعارض المتخصصة في مجال السياحة والسفر والخدمات السياحية التي تقام بالمملكة ، مشيراً إلى أن أهمية هذا المعرض تتضاعف في ظل تزامن موعد إقامته مع بدء برامج الترويج والتنشيط السياحي
وقالت رئيسة الجهة المنظمة للمعرض مايا حلفاوي ان المعرض يتضمن ورش عمل عن التسويق السياحي الإلكتروني، وكيفية استثمار التسويق الإلكتروني لترويج المنتجات السياحية وابراز صناعة السياحة من خلال تقديم المنتجات السياحية الجديدة ، وتفعيل تبادل الخبراء بين أصحاب الصناعة والتعريف بالفرص الاستثمارية في المرافق والخدمات السياحية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.