استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    الفرصة مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    الفيحاء يتعادل إيجابياً مع التعاون في دوري روشن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    الاتحاد يتغلب على ضمك برباعية في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    حظي عجاجه والحبايب (قراطيس) !    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    هل بقيت جدوى لشركات العلاقات العامة؟    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فرع وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية يكرم موظف سوداني    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    القبض على وافد بتأشيرة زيارة لترويجه حملات حج وهمية ومضللة    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    تمكين المرأة.. وهِمة طويق    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير المدينة المنورة يرعى حفل تحفيظ القرآن
تبرع ب 500 ألف ريال للجمعية الخيرية
نشر في الندوة يوم 15 - 08 - 2011

رعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس شرف الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة الحفل السنوي الذي نظمته الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بمنطقة المدينة المنورة مساء أمس الأول احتفاءً بالطلاب الذين أتموا حفظ القرآن الكريم وتجويده.
وكان في استقبال سمو أمير منطقة المدينة المنورة لدى وصوله المسجد النبوي الشريف معالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد النبوي فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله الفالح ورئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة الدكتور علي بن سليمان العبيد والمدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم الدكتور عثمان محمد الصديقي ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة المكلف اللواء سعود بن عوض الأحمدي.
وبدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بمسيرة للطلاب عقب ذلك تلا أحد الطلبة المحتفى بهم آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى رئيس الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمدينة المنورة كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة المدينة المنورة وأصحاب الفضيلة والمعالي والحضور وأشاد بالجهود المبذولة من ولاة الأمر في هذه البلاد وفي مقدمتهم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ومايقومون به من دعم لجمعيات تحفيظ القرآن الكريم في أنحاء المملكة.
ثم أعلن الدكتور العبيد عن تبرع سمو أمير منطقة المدينة المنورة بمبلغ / 500 / ألف ريال لصالح الجمعية داعياً الله سبحانه وتعالى أن يجعل هذا التبرع في موازين حسناته.
عقب ذلك تلا طالبان من طلاب الجمعية آيات من القرآن الكريم.
ثم ألقى الطالب قيس بن أحمد القرشي كلمة زملائه المحتفى بهم عبروا فيها عن عظيم الشكر والعرفان لحكومة خادم الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني موصلاً الشكر لسمو أمير منطقة المدينة المنورة والقائمين على حلقات الذكر موجهاً النصيحة لزملائه المحتفى بهم بأن يتخلقوا بخلق القرآن الكريم وبإقامة حروفه وحدوده على نور وبصيرة.
بعد ذلك تُليت آيات من القرآن الكريم ثم ألقى المدير العام للإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمملكة الدكتور عثمان محمد الصديقي كلمة رحب فيها براعي الحفل شاكراً سموه على عنايته ودعمه لحفظة كتاب الله الكريم من خلال دعمه السخي منوهاً بالدعم والعناية الكبيرة الذي تلقاه جمعيات تحفيظ القرآن الكريم على مستوى المملكة من قبل خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني / حفظهم الله /.
إثر ذلك استمع راعي الحفل والحضور لتلاوة أخرى من القرآن الكريم.ثم تشرف الطلاب المحتفى بهم والكرمون بالسلام على راعي الحفل واستلام الجوائز حيث بلغ عددهم / 137 / طالب. كما كرم سمو أمير منطقة المدينة المنورة طلاب الجمعية من ذوي الاحتياجات الخاصة الفائزين بمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم ومسابقة الأمير سلمان بن عبدالعزيز لحفظ القرآن الكريم ومسابقة الأمير سلطان بن سلمان للأطفال المعاقين. وكذلك كرم سموه أمين عام مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف رئيس مجلس إدارة الجمعية السابق الدكتور محمد سالم بن شديد العوفي. وفي نهاية الحفل استمع الجميع لتلاوة من آيات القرآن الكريم. حضر الحفل معالي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور محمد بن علي العقلا ومعالي مدير جامعة طيبة الدكتور منصور النزهة ورئيس المحكمة الشرعية في المدينة المنورة الشيخ فهد المحيميد وعدد من أصحاب الفضيلة من أئمة وخطباء المسجد النبوي الشريف وجمع من مسئولي المنطقة من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الطلبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.