استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منتدى جدة الاستشاري يستعرض أحلام السعوديين عبر ربع قرن

أعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى جدة الاستشاري الأول في مؤتمر صحافي بمقر الغرفة التجارية الصناعية بجدة، أن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة كلف صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة في افتتاح فعاليات المنتدى اليوم الثلاثاء نيابة عنه بقاعة الشيخ إسماعيل أبو داود بالغرفة حيث تستمر الفعاليات على مدار ثلاثة أيام تحت شعار (ما خاب من استشار) بهدف تطوير صناعة الاستشارات في المملكة العربية السعودية، والتوعية بدور المكاتب الاستشارية في القطاع الاقتصادي.وسيقوم سمو محافظ جدة بافتتاح المعرض المصاحب على هامش المنتدى الذي تشارك فيه المكاتب والشركات الاستثمارية بآخر ما توصلت إليه، كما سيكرم 8 شخصيات بارزة تمثل أول لجنة متخصصة في مجال الاستشارات المالية والإدارية على مستوى المملكة التي تأسست في غرفة جدة قبل 22 عاما.
وكشف الأستاذ محمد مصطفى بن صديق رئيس منتدى جدة الاستشاري الأول القائمة النهائية لأسماء المتحدثين التي أكدت مشاركتها في الجلسات الست للمنتدى الذي يقام تحت عنوان (الصناعة الاستشارية في عصر الاقتصاديات الحديثة) حيث سيكون من أبرز المشاركين الدكتور عبد العزيز الخضيري وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة، الدكتور عبد الله دحلان عضو مجلس الشورى، الدكتور أنور عشقي رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية، إضافة إلى الدكتور غازي بن زقر، الدكتور خليل دهلوي، المهندس صالح العمرو، المهندس هاني خوجة، الدكتور فهد السلطان، المستشار سامي فرح، المستشار بلال قنبر، المستشار إسماعيل سجيني، الأستاذ الدكتور محمد بهجت، المستشار عمار شطا، الأستاذة روان جلال، الأستاذة نائلة صالح، الدكتور أيمن صالح فاضل، الأستاذة صفاء الهاشم، الدكتور فهد العيتاني، الأستاذ الدكتور جلال الصياد، الدكتور خالد الحارثي، الدكتورة نائلة حسن عطار رئيسة اللجنة العلمية للمنتدى، الدكتورة آلاء عابدين عضو اللجنة العلمية.وأضاف: سيشارك في ورش العمل المستشار الدكتور محمد سعيد دردير، المستشار الدكتور عبد الله الشاملي، المستشار طوني بروديان، الأستاذ ثابت حجازي، الأستاذة ناهد الشوا، والدكتورة فوزية اشماخ وجميعهم مدربين.واعتبر صديق أن المنتدى كان حلما كبيرا بالنسبة له تحقق بعد ربع قرن من الزمن.. وقال: المنتدى الذي يهدف إلى بعث صناعة الاستشارات في المنطقة يحمل بعد سعودي خليجي وعربي في وجود 22 متحدثاً ورؤساء جلسات من داخل السعودية ومنطقة الخليج، إضافة إلى خبراء ومختصين عرب في مجال الاستشارات، إضافة إلى 6 مدربين سيتولون الإشراف على ورش العمل، ويناقش 3 محاور رئيسية عن (قطاع الأعمال، قطاع المال، الواقع والمأمول) حيث يستعرض 3 من أبرز الشخصيات تجربتهم وخبرتهم في كل جلسة، إضافة إلى أن أوراق العمل ستعرض تجارب محلية وعالمية أيضا، وستكون فترة كل جلسة ساعة ونصف، حيث يتحدث الضيوف الثلاثة على مدار 45 دقيقة، وتقدم ورقة عمل لمدة نصف ساعة ويفتح النقاش لمدة 15 دقيقة.
من جانبها.. عبرت الأستاذة مضاوي الحسون عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة عن سعادتها كون مشاركة المرأة في المنتدى تصل إلى نسبة 25% من المتحدثين، إضافة إلى وجود الدكتورة نائلة العطار على رأس اللجنة العلمية، وقال: من أهم الاستراتيجيات التي تتبناها غرفة جدة هي تحويل جدة إلى (عاصمة المنتديات) في الوطن العربي تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة، حيث نأمل أن تصبح عروس البحر الأحمر عاصمة الثقافة في الخليج.وأضافت: نسعى إلى إقامة عدد كبير من المنتديات والفعاليات سنويا، ونعتبر أن قطاع الاستشارات المالية من أهم القطاعات الهامة التي تحتاج إلى تركيز الضوء عليها، نظرا لأهمية وجود دراسات جدوى قبل إقامة أي مشروع تجاري تساهم في تحقيق النجاح المنشود له.واستعرض الأستاذ حمزة بكر عون رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى أهم المحاور التي ستتناولها الفعاليات، وقال: سيبدأ الافتتاح في السابعة من مساء غد الثلاثاء بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة حيث سيقوم راعي الحفل بتكريم الشخصيات الثمانية صاحبة الفضل في ترسيخ صناعة الاستشارات في السعودية، إضافة إلى كلمات المسئولين في الغرفة التجارية الصناعية بجدة ورئيس المنتدى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.